ارخص الجامعات في روسيا للدراسة الجامعات الرخيصة في روسيا للدراسة الجامعية

Advertisements

 

ارخص الجامعات في روسيا للدراسة الجامعات الرخيصة في روسيا للدراسة الجامعية
روسيا هي بلد ضخم مع الكثير من فرص العمل والتعليم. في الواقع   يوجد أكثر من 700 جامعة مفتوحة للطلاب الجامعيين وحدهم على أساس سنوي   يوجد في روسيا أكثر من 4 ملايين طالب في العديد من مؤسساتها المرموقة. لهذا السبب   تعد روسيا وجهة مستهدفة كبيرة للطلاب الدوليين الطامحين. للطلاب الدوليين ذوي الميزانية المحدودة ، يمكن للتقدم إلى جامعات رخيصة في روسيا أن تبقي أحلامك واقفة على قدميك. إدارة أموالك كطالب في بلد آخر يمكن أن يكون صعبا. تحتاج إلى تحقيق التوازن بين عدد من العوامل للتأكد من أنه بإمكانك إنهاء تعليمك على الطريق.

للبدء ، تحتاج إلى اختيار جامعة يمكنها استيعاب ميزانيتك. عليك أيضًا أن تضع في اعتبارك المدينة أو المنطقة التي تقع فيها المدرسة   حيث ستقضي وقتك بعيدًا عن المدرسة التي تعيش في المنطقة. الإيجار وتكلفة المصاريف اليومية والسفر كلها ضرورية للبحث عنها قبل اتخاذ قرارك النهائي.

وهنا لدينا قائمة من الجامعات الرخيصة في روسيا للطلاب الدوليين إذا كنت ترغب في الدراسة في روسيا.

جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية (FEFU)
https://www.dvfu.ru/en/

الرسوم الدراسية: اعتمادًا على الدورة التدريبية المحددة ، يبحث الطلاب المهتمون في نطاق يتراوح بين 70،000 – 245،000 روبية (1000-3700 دولار أمريكي) سنويًا.

تقع في فلاديفوستوك ، تضم FEFU 23000 طالب كل عام. لديهم ما يقرب من مائة من برامج البكالوريوس المتاحة ، لذلك هناك فرصة جيدة للدورة المفضلة لديك أو درجة ستكون متاحة هنا. كونها جامعة كبيرة ، فإنها توفر مهاجع داخل جدرانها لأولئك الذين يفضلون عدم الضلال البعيدة عند الدراسة.

للطلاب الدوليين غير المهتمين بتعلم اللغة الروسية ، أنت محظوظ. تقدم FEFU دورات اللغة الإنجليزية لمعظم ، إن لم يكن جميع برامج الماجستير الخاصة بهم ، ولكن قد لا تتوفر شهادات البكالوريوس في اللغة الإنجليزية. يجب على الراغبين في دورات اللغة الإنجليزية التحقق من القسم المحدد للتأكد من أن FEFU لديها دورات اللغة الإنجليزية المتاحة لتلك الدورة. بالطبع ، يمكن لتعلم اللغة الروسية أن يقطع شوطًا طويلًا ، ليس فقط داخل حدود الفصل الدراسي. يعتمد التواصل الاجتماعي والتفاعل مع الدولة نفسها في الغالب على القدرة على التحدث باللغة. أوصي بشدة بهذه الجامعة لأنها تضم برامج أكاديمية رائعة بالإضافة إلى كونها واحدة من الجامعات الرخيصة في روسيا

 

 

جامعة إيمانويل كانت البلطيقية الفيدرالية (IKBFU)
https://eng.kantiana.ru/

الرسوم الدراسية: اعتمادًا على الدورة التدريبية المحددة ، يبحث الطلاب المهتمون في نطاق يتراوح بين 48300 – 99000 روبية (730-1500 دولار أمريكي) سنويًا.
IKBFU هي واحدة من أصغر الجامعات في روسيا التي يمكنك التحقق منها. بعد أن كان عدد الطلاب فيها أقل قليلاً من 8000 طالب سنويًا ، يوجد ما يقرب من 500 طالب دولي في الجسم الطلابي. على الرغم من صغر حجمها ، إلا أنها لا تزال تتمتع بتعليم عالي الجودة بالإضافة إلى منطقة معيشة بأسعار معقولة ، في مدينة كالينينغراد. بالنسبة لأولئك الذين يريدون تكاليف معيشة أرخص أثناء الدراسة في روسيا ، يمكن أن يقدم لك المتقدم في IKBFU عددًا من المزايا ويمكن أن يوفر الكثير عندما يتعلق الأمر بالنفقات اليومية. أيضا ، فإن الرسوم الدراسية الرخيصة في هذه الجامعة في روسيا تساعد حقا المالية للطلاب الدوليين بالإضافة إلى تكاليف المعيشة الرخيصة.

 

جامعة سانت بطرسبرغ الوطنية للبحث في تقنيات المعلومات والميكانيكا والبصريات (جامعة ITMO)
http://en.ifmo.ru/en/

الرسوم الدراسية: اعتمادًا على الدورة التدريبية المحددة ، يبحث الطلاب الدوليون في نطاق يتراوح بين 224،000 – 306،000 روبية (3400-4650 دولارًا أمريكيًا) سنويًا.

جامعة ITMO هي مؤسسة كبيرة تركز بشكل أساسي على مواضيع العلوم والتكنولوجيا. تقع في سانت بطرسبرغ ، تفتخر الجامعة بأعضاء هيئة التدريس كبيرة مع مرتبة الشرف العالية مثل الدكتوراه والجوائز الحكومية. تعتبر واحدة من جامعات الأبحاث الوطنية الروسية ، وتقدم المدرسة التعليم الجيد في جميع الدرجات التي تقدمها.

في حين أن المؤسسة العظيمة التي يجب عليك الذهاب إليها ، هناك شيء واحد يجب مراعاته حول جامعة ITMO هو موقعها. سانت بطرسبرغ مدينة جميلة – ولكنها تحتل المرتبة الأولى في خمس من أغلى مدن روسيا التي تعيش فيها. بالنسبة لأولئك الذين لديهم ميزانية ضيقة ، قد يكون العيش في هذه المدينة بالذات صعباً من الناحية المالية. ومع ذلك ، إذا كنت تستطيع تحمل تكاليف المعيشة ، فإن هذه الجامعة الرخيصة في روسيا للطلاب الدوليين قد تكون لك بسبب تعليمها الممتاز.

جامعة قازان (منطقة الفولغا) الفيدرالية (KFU)

https://kpfu.ru/eng

الرسوم الدراسية: اعتمادًا على الدورة التدريبية المحددة ، يبحث الطلاب المهتمون بمجموعة من 136،600 – 227،200 روبل (2100-3450 دولارًا أمريكيًا) سنويًا.

جامعة الملك فهد هي واحدة من الجامعات الرخيصة في روسيا للطلاب الدوليين. إنها جامعة كبيرة جدًا تضم أكثر من 43000 طالب سنويًا. لهذا السبب ، لن يكون التنوع مشكلة ، وسوف يكون غمر نفسك كطالب دولي أسهل. جامعة قازان الاتحادية هي مدرسة أخرى تركز على البحث. تقدم شهاداتهم مجموعة من الدورات ، ويتخصصون في العلوم الطبيعية والإنسانية.

كما أنها توفر دورات اللغة الإنجليزية لبرامج الماجستير الخاصة بهم. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الدراسة في روسيا ولكنهم لا يميلون إلى تعلم اللغة الأم ، فإن اختيار الدراسة في جامعة الملك فيصل يمكن أن يوفر لك هذه الميزة. هذا يمكن أن يخلق العديد من الفرص ، بالنظر إلى أن جامعة الملك فهد واحدة من أفضل الوجهات للطلاب الدوليين الراغبين في التقديم في روسيا.

 

ارخص الجامعات في روسيا للدراسة الجامعات الرخيصة في روسيا للدراسة الجامعية
ارخص الجامعات في روسيا للدراسة الجامعات الرخيصة في روسيا للدراسة الجامعية

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,