ارخص الجامعات للدراسة في جورجيا الجامعات الرخيصة في جورجيا

Advertisements

 

ارخص الجامعات للدراسة في جورجيا الجامعات الرخيصة في جورجيا
هناك احتمالات أنه يمكنك فقط التفكير في المدينة الأمريكية عندما تسمع كلمة “جورجيا” ، ولكن هناك زاوية صغيرة من العالم مليئة بالتقاليد الجميلة التي تحمل الاسم نفسه. إن جورجيا بلد صغير به 3.7 ملايين من الموائل الموجودة في منطقة القوقاز (أوراسيا). كان جزءًا من الاتحاد السوفيتي حتى انهياره وأصبح مستقلاً في عام 1991. على الرغم من أن الصعوبات التي يواجهها هذا البلد لم تتوقف عند هذا الحد ، إلا أن الإصلاحات الهامة وكرم الضيافة الجورجيين حولت هذه الدولة الصغيرة إلى وجهة جذابة للطلاب الدوليين. في هذا المقال ، سننظر إلى الجامعات الرخيصة في جورجيا.

بعد ثورة الورد في عام 2003 ، طالب الجورجيون بتغيير السلطة ، وتم إجراء إصلاحات مهمة لتحسين الصناعات الاقتصادية والقدرة العسكرية للبلاد. وبما أن التعليم عنصر أساسي في وجود مجتمعات أفضل ، فقد تم تحسين نظام التعليم العالي بشكل كبير.

تعد جذب الطلاب الدوليين إحدى أولويات الحكومة الجورجية ، لذلك قاموا بإنشاء برامج خاصة وبذلوا جهودًا لتحقيق ذلك.

حصلت البلاد على تحرير التأشيرة من منطقة شنغن في عام 2017 وهي جزء من برامج إراسموس. يتولى المركز الوطني لتحسين جودة التعليم (NCEQE) مسؤولية تعزيز التعاون الدولي في مجال التعليم وأنشأ برنامج Study in Georgia لجذب الطلاب من جميع أنحاء العالم.

تقدم الجامعات في جورجيا درجة البكالوريوس (بين 180 و 240 ساعة معتمدة أو ثلاث إلى أربع سنوات) ، ودرجات الماجستير (120 ساعة معتمدة أو سنتين) ، ودرجات الدكتوراه (180 ساعة معتمدة أو ثلاث سنوات). هناك برامج أطول مثل الطب أو الطب البيطري والتي تتطلب ما بين 300 و 360 ساعة للحصول على درجة.

عملية القبول في الجامعات الجورجية
يجب على الطلاب المحليين اجتياز الامتحانات الوطنية الموحدة حتى يتم قبولهم في إحدى الجامعات الجورجية. ومع ذلك ، لا يمكن أن يكون هذا هو الحال بالنسبة للطلاب الدوليين لأن بعض التخصصات لا تتطلب إجراء أي اختبار.

بمجرد اختيارك لبرنامج وتقديم المستندات المطلوبة ، يمكنك الاتصال بوزارة التعليم والعلوم في جورجيا (MES) و NCEQE للحصول على مزيد من المعلومات والمساعدة. تلك هي المؤسسات الرسمية المسؤولة عن البرامج الدولية والمتقدمين.

لغة التدريس في الجامعات الجورجية
اللغة الرسمية لجورجيا هي اللغة الجورجية. يتحدث بها غالبية السكان ولديه نظام الكتابة الخاصة به. هذه هي اللغة الأساسية للتعليم في الجامعات.

ومع ذلك ، هناك العديد من البرامج المتاحة التي يتم تدريسها بالكامل باللغة الإنجليزية. فقط عدد قليل من الجمع بين اللغة الإنجليزية مع الجورجية.

نظرًا لأن جورجيا كانت جزءًا من الاتحاد السوفيتي ، فإن اللغة الروسية يتم التحدث بها أيضًا في البلاد ، وهناك بعض البرامج المتاحة باللغة الروسية أيضًا. في الواقع ، فإن تعلم القليل من اللغة الروسية قد يساعدك أثناء وقت فراغك. ما لم تكن في العاصمة ، ستدرك أنه لا يوجد الكثير من الناس يتحدثون الإنجليزية.

الرسوم الدراسية للجامعات الجورجية
يوجد في جورجيا جامعات عامة وخاصة على حد سواء تفرض رسومًا دراسية سنوية. ومع ذلك ، فإن معظمهم بأسعار معقولة جدا. عادةً ما تتراوح أسعار الطلاب أو البرامج المحلية باللغة الجورجية من 1000 دولار أمريكي إلى 3000 دولار أمريكي.

البرامج باللغة الإنجليزية للطلاب الدوليين أغلى قليلاً. الأسعار عادة ما تتراوح بين 2500 دولار إلى 5000 دولار أمريكي. هناك استثناءات قليلة تتألف من برامج أكثر تخصصًا مثل الطب أو ماجستير إدارة الأعمال.

تكاليف المعيشة في جورجيا
العملة الرسمية لجورجيا هي لاري جورجي (GEL). 100 جل حوالي 35 دولار. يمكنك استئجار شقة بغرفة نوم واحدة مقابل 300 دولار شهريًا في العاصمة. في باقي البلاد ، 200 دولار أمريكي (وأحيانًا أقل) ستكون كافية.

إن وجود ميزانية شهرية قدرها 10 دولارات للنقل سيكون أكثر من كافٍ. ستحتاج إلى حوالي 100 دولار أمريكي للطعام. في عام 2016 ، بلغت تكلفة سلة الأغذية الأساسية 76 دولارًا أمريكيًا. وجبة في مطعم محلي عادة ما تكلف 5 دولارات.

بالإضافة إلى ذلك ، من المعروف أن الجورجيين ودية للغاية مع الزوار. بالنسبة لهم ، الضيوف هم هدية من الله ، والزوار الأجانب هم ضيوف في بلدهم. لهذا السبب قد ينتهي بك الأمر إلى دعوة أشخاص متعددين للتو لتلقي عشاءات متعددة أو تلقي مساعدة من أشخاص لا يعرفون اسمك

الجامعات الرخيصة في جورجيا

 

1. الجامعة التقنية الجورجية
http://gtu.ge/Eng/international-students/how-apply.php
http://gtu.ge/Eng/Pdf/Study_fees_2019_1.pdf

أول جامعة رخيصة في جورجيا هي الجامعة التقنية الجورجية. بدأت هذه الجامعة ككلية بجامعة أخرى ، جامعة ولاية تبليسي (TSU). أصبحت مستقلة في عام 1928 وتم اعتمادها رسميًا كجامعة في عام 990.

لديها 8 كليات للتعدين والجيولوجيا والمعلوماتية وأنظمة التحكم والتكنولوجيا الكيميائية والمعادن والنقل وبناء الآلات وهندسة الطاقة والاتصالات والهندسة المدنية والاجتماعية والإنسانية والهندسة المعمارية والتخطيط الحضري والتصميم.

هذه الجامعة هي الأهم في المجال التقني. في السنوات الأخيرة ، قامت بتعليم 60 ٪ من العلماء والمهندسين في البلاد.

تقع في العاصمة تبيليسي ، ولها تسعة فروع في جميع أنحاء المدينة. يتلقى 23000 طالب التعليم هنا كل عام.

يتم شرح عملية التقديم بالتفصيل في قسم الطلاب الدوليين. يجب ترجمة جميع الوثائق إلى اللغة الجورجية. تقرر لجنة ما إذا كان يجب على المتقدمين إجراء اختبار و / أو الذهاب إلى مقابلة ، ويجب أن تتم الموافقة على الطلب من قبل الكيانات الرسمية المسؤولة عن التعليم العالي.

الرسوم الدراسية لبرامج اللغة الإنجليزية هي 9000 GEL (حوالي 3،100 دولار أمريكي) ؛ 3،500 GEL (حوالي 1200 دولار أمريكي) للبرنامج الروسي ؛ و 2،250 GEL (حوالي 800 دولار أمريكي) للبرنامج الجورجي.

2. جامعة ولاية شوتا روستافيلي
https://www.bsu.edu.ge/sub-34/page/3-161/index.html

تقع جامعة شوتا روستافيلي الحكومية في باتومي وتأسست منذ أكثر من 80 عامًا. لديها تسع كليات في مجالات التعليم والقانون والعلوم الإنسانية والأعمال والاقتصاد والعلوم الاجتماعية والسياسية والفيزياء وعلوم الرياضيات وعلوم الكمبيوتر والعلوم الطبيعية والرعاية الصحية والتكنولوجيا والسياحة.

لديه حوالي 6000 طالب اختاروا أحد برامج شهادة البكالوريوس البالغ عددها 43. هناك أيضًا 28 برنامجًا للحصول على درجة الماجستير و 15 برنامجًا للحصول على درجة الدكتوراه وثلاثة معاهد بحثية.

يتم سرد إجراءات القبول ومتطلبات الوثيقة هنا. يتكون فقط من تقديم المستندات.

الرسوم الدراسية هي 2،250 GEL (حوالي 800 دولار أمريكي) لبرامج درجة البكالوريوس. لهذا السبب ، تعتبر جامعة ولاية شوتا روستافيلي جامعة رخيصة في جورجيا. ومع ذلك ، فإن غالبية البرامج تدرس باللغة الجورجية.

3. أكاديمية تبليسي الحكومية للفنون
أكاديمية تبليسي الحكومية للفنون مثالية لأولئك الذين يرغبون في تكريس حياتهم للفنون. هناك العديد من التخصصات في جميع مجالات التصميم والهندسة المعمارية.

تضم هذه الجامعة ذات الأسعار المعقولة في جورجيا أربع كليات للفنون الجميلة والتصميم والفنون الإعلامية والفنون المرئية والعمارة والترميم وتاريخ الفن والنظرية.

إلى جانب المرافق الأكاديمية ، لديهم متحف يضم 618 لوحة ، وقاعة عرض كبيرة ، ومتحف نسيج.

بعض البرامج المقدمة تشمل الرسم ، والنحت ، والرسم ، والهندسة المدنية ، والتصميم البيئي ، والتصميم الداخلي ، والتصميم الجرافيكي ، والوسائط الرقمية ، والتصوير الفوتوغرافي ، إلخ. كما أنها توفر دورات تحضيرية.

من أجل القبول ، يجب على الطلاب المحتملين المهتمين بالدراسة في كليات العمارة والفنون الجميلة والفنون الإعلامية والتصميم إجراء اختبار واختبار في المهارات الفنية. هذا الاختبار الأخير غير مطلوب لبقية الكليات.

الرسوم الدراسية هي 2،250 GEL (حوالي 800 دولار أمريكي) لكل من درجة البكالوريوس والماجستير.

4. مسرح شوتا روستافيلي وجامعة جورجيا الحكومية للأفلام (TAFU)
التالي على قائمتنا من الجامعات الرخيصة في جورجيا هو مسرح شوتا روستافيلي وجامعة ولاية جورجيا للأفلام (TAFU). وهي متخصصة في الفنون المسرحية والبصرية. تأسست في عام 1923 وجمعت بين المهنيين من منطقة القوقاز بأكملها.

إنها جامعة عامة وتضم أكثر من ألف طالب. هناك ثلاث كليات في علوم الفن والإعلام والإدارة ؛ السينما والتلفزيون. والدراما.

يوجد بالجامعة مبنيين أكاديميين في العاصمة تبليسي. يحتوي على مسرح ، دار للنشر ، مكتبة ، استوديو للأفلام ، مركز تدريب ، ومتحف.

أنها توفر برامج درجة البكالوريوس في مجالات الاتصال الجماهيري ، تاريخ الفن والنظرية ، إدارة الفن ، السياحة الثقافية ، التمثيل ، السينما ، مخرج المسرح ، المخرج السمعي البصري ، وتخصصات فنون الأداء المختلفة. كما أنها توفر برامج الماجستير والدكتوراه المختلفة.

لمعرفة المزيد عن القبول ورسوم التعليم ، اتصل موظفي الجامعة.

5. جامعة تبيليسي الطبية الحكومية **
http://new.tsmu.edu/content/7/135/92/184/0/0
http://new.tsmu.edu/content/3/125/47/0/0/0

كما يحدث مع أول جامعة في قائمتنا ، كانت جامعة ولاية تبليسي في الأصل هيئة تدريس في جامعة TSU. في الوقت الحاضر ، هي أكبر وأهم جامعة للرعاية الصحية في جورجيا.

تأسست قبل 100 عام وتضم 10000 طالب. 25 ٪ منهم من الطلاب الدوليين. هناك خمس عيادات للتدريس الأكاديمي والممارسات والتناوب.

لديها سبع كليات في الطب الطبيعي وإعادة التأهيل ، والتمريض ، والصيدلة ، وطب الأسنان ، والطب ، والصحة العامة ، وكلية الطب الثانية التي هي دولية. جميعهم يقدمون شهادات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه. تقدم كلية التمريض برامج احترافية.

الجامعة تابعة لأكثر من 120 جامعة في جميع أنحاء العالم ومؤسس الرابطة الطبية لأوروبا الشرقية.

أنها توفر برامج باللغة الجورجية والإنجليزية والروسية. هناك عدد قليل عرضت باللغة الفرنسية.

يدفع الطلاب الدوليون أكثر من الطلاب المحليين ، والبرامج باللغة الإنجليزية هي الأغلى منها. تتراوح الرسوم الدراسية السنوية من 3،000 دولار إلى 13000 دولار أمريكي. تفضل بزيارة قسم القبول لمعرفة كيفية التقدم والحصول على مزيد من التفاصيل حول الرسوم الدراسية لكل تخصص.

6. جامعة جورجيا الزراعية
http://agruni.edu.ge/en/contact-eng

جامعة جورجيا الزراعية هي جامعة خاصة تضم ما بين 4000 و 5000 طالب وتعد واحدة من أرخص الجامعات في جورجيا.

لديها ثلاث مدارس للعلوم الزراعية والطبيعية وإدارة الأعمال والتكنولوجيا والهندسة. أنها توفر 18 برنامجا في المجموع. تشمل برامج البكالوريوس الهندسة الزراعية ، والكيمياء ، والأحياء ، والغابات ، وتجهيز الأغذية ، وهندسة البناء ، والهندسة الميكانيكية ، والفنون الليبرالية ، وإدارة الأعمال ، والهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات ، وزراعة الكروم وعلم الأحياء.

تشمل برامج الماجستير والدكتوراه العلوم الزراعية والعلوم الطبيعية والهندسة والطب البيطري.

يوجد بالجامعة منشآت حديثة تضم 50 مختبرًا علميًا و 17 مركزًا ومعهدًا للبحوث ومكتبة. توجد مساكن للطلاب ومسرح ومركز رياضي.

متوسط ​​الرسوم الدراسية في السنة هي 750 دولار أمريكي. اتصل بقسم الشؤون الدولية لمعرفة المزيد عن القبول ورسوم التعليم المحددة.

7. جامعة القوقاز
https://cu.edu.ge/en/international-relations/inc-international-students/degree-seekers

جامعة القوقاز هي جامعة خاصة تأسست أصلاً باسم كلية القوقاز للأعمال في عام 1998. وفي عام 2004 ، أصبحت ما هي عليه اليوم.

تضم هذه الجامعة الرخيصة في جورجيا ثماني مدارس للقانون والإعلام والأعمال والحكم والتكنولوجيا والعلوم الاجتماعية والرعاية الصحية والسياحة. تحتوي الجامعة على مرافق حديثة تشمل قاعة محكمة وورشة عمل معمارية واستوديو إعلامي ومختبر جديد وراديو عبر الإنترنت وأكثر من ذلك بكثير!

كلية التجارة لديها خيارات مثيرة للاهتمام. تقدم الجامعة درجة الماجستير المزدوجة والشهادات المشتركة (البكالوريوس والماجستير) في الانتماء إلى الجامعات في الخارج ، مثل جامعة ولاية جورجيا (الولايات المتحدة) وكلية روبنسون للأعمال (الولايات المتحدة) وكلية الدراسات العليا للأعمال في غرينوبل (فرنسا).

لديها معدل توظيف كبير حيث يعمل 98٪ من خريجيها.

الرسوم الدراسية السنوية للطلاب الدوليين هي 5000 دولار أمريكي لجميع برامج البكالوريوس المتاحة باللغة الإنجليزية. لمعرفة المزيد حول عملية القبول ، والبرامج المتاحة ، والرسوم ، تفضل بزيارة قسم الطلاب الدوليين.

8. المعهد الجورجي للشؤون العامة (GIPA)
https://gipa.ge/eng/program

أنشئ المعهد الجورجي للشؤون العامة (GIPA) في عام 1994 بهدف تطوير مجالات السياسات والإدارة العامة في جورجيا. تم تأسيسها باستثمار ومساعدة مختلف الوكالات الرسمية والمؤسسات التعليمية في الولايات المتحدة.

لديها أربع مدارس للقانون والسياسة والعلوم الاجتماعية والصحافة وإدارة وسائل الإعلام والحكومة. كما أن لديها دكتوراه في العلوم الاجتماعية برنامج وقسم التنمية الريفية.

يوجد في الجامعة إحصائيات كبيرة عن التوظيف ، حيث يعمل 90٪ من الخريجين في القطاعين العام والخاص.

كل تخصص لديه إجراءات قبول مختلفة ورسوم التعليم. على سبيل المثال ، يكلف القانون حوالي 1500 دولار أمريكي تقريبًا ، وتكلفة الفنون السمعية البصرية والإعلامية 1850 دولارًا تقريبًا. تحقق من المعلومات التفصيلية لكل برنامج هنا.

9. جامعة البحر الأسود الدولية
https://www.ibsu.edu.ge/en/tuition-fees/ba-tuition-fee

ننهي قائمة جامعاتنا الرخيصة في جورجيا بجامعة البحر الأسود الدولية. تأسست جامعة البحر الأسود الدولية عام 1995 بهدف تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة.

لديها خمس كليات العلوم الاجتماعية والتعليم والعلوم الإنسانية ، وتكنولوجيا الكمبيوتر والهندسة ، وإدارة الأعمال ، والقانون. يتلقى أكثر من 2000 طالب التعليم في أحد برامج البكالوريوس الأربع والعشرين. بالإضافة إلى ذلك ، هناك 12 برنامج ماجستير و 4 برامج دكتوراه.

إنهم مهتمون جدًا بالنمو المهني والشخصي لطلابهم ، بحيث يكون لديهم 33 ناديًا وفرقًا رياضية مختلفة ووحدات بحثية تنظم فعاليات متعددة كل عام.

البرامج متوفرة باللغتين الإنجليزية والجورجية. الرسوم الدراسية للطلاب الدوليين هي 3000 دولار أمريكي. تعلم المزيد عن القبول هنا

 

ارخص الجامعات للدراسة في جورجيا الجامعات الرخيصة في جورجيا
ارخص الجامعات للدراسة في جورجيا الجامعات الرخيصة في جورجيا

 

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,