افضل وسيلة للهجرة و العمل في النمسا أغنى الدول في الاتحاد الأوروبي

Advertisements

 

العمل في النمسا الحصول على تأشيرة عمل نمساوية
باعتبارها واحدة من أغنى الدول في الاتحاد الأوروبي النمسا هي مكان شعبي للوافدين للعيش والعمل. فيينا ، على وجه الخصوص ، مرتبطة بشكل جيد بمستوى عال من الراتب وفرص استثنائية للاستمتاع بالثقافة والحياة الليلية والتاريخ. ولكن أينما كنت في النمسا ، ستجد مزيجًا نابضًا بالحيوية من المراكز الحضرية العالمية ، إلى جانب الموارد الطبيعية المذهلة والريف للاستمتاع بها.

إذا كنت تفكر في الانتقال إلى النمسا للعمل ، أو لبدء مشروعك التجاري الخاص ، فقد تحتاج إلى الحصول على تصريح للقيام بذلك. في معظم الحالات ، يتم تنظيم الهجرة إلى النمسا بواسطة نظام تأشيرات قائم على النقاط يعرف باسم البطاقة الحمراء والبيضاء الحمراء. يمكن أن تبدو الطرق المختلفة للحصول على بطاقة Red-White-Red معقدة على وجهها ، لكنها في الحقيقة نظام مباشر نسبيًا بمجرد فهم الأساسيات.

Advertisements




اقرأ هذا الدليل البسيط ، لا معنى له ، للحصول على تأشيرة عمل نمساوية.

هل أحتاج إلى تأشيرة عمل نمساوية؟
يجب أن تكون أولويتك الأولى هي معرفة ما إذا كنت بحاجة إلى تصريح عمل على الإطلاق. في بعض الحالات ، حسب جنسيتك والدور الذي ستقوم به ، قد لا يكون الحصول على تصريح ضروريًا.

معظم جوانب الهجرة إلى النمسا مفصلة حول بوابة الهجرة الحكومية

يحق لحاملي جوازات السفر الأوروبية العيش والعمل في النمسا ، رغم أنك ستظل بحاجة إلى تسجيل إقامتك لدى السلطات المحلية إذا كنت ستظل هناك لأكثر من ثلاثة أشهر. تجدر الإشارة أيضًا إلى وجود بعض القيود على مواطني كرواتيا كجزء من انتقال كرواتيا إلى الاتحاد الأوروبي. هذه تتغير مع مرور الوقت ، لذا إذا كنت متأثرًا ، فستحتاج إلى مراجعة أحدث الإرشادات.

إذا كنت من مواطني دولة ثالثة ، فربما تحتاج إلى تأشيرة أو تصريح للعيش والعمل في النمسا.

ما هي العملية للحصول على تأشيرة عمل نمساوية؟
تتم معظم الهجرة إلى النمسا بنظام مرن يُعرف باسم البطاقة الحمراء والبيضاء الحمراء وهو مصمم لمنح الإقامة بناءً على مهارات العمال الوافدين المحتملين والنقص في سوق العمل النمساوي.

Advertisements




هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها التأهل للحصول على بطاقة Red-White-Red وفقًا لمستوى المهارات والمؤهلات ونوع العمل الذي تريد القيام به. قد يبدو الأمر مربكًا في البداية ولكن النظام معروض بشكل واضح للغاية على الإنترنت. يمكنك أيضًا الحصول على تفاصيل المخطط بلغات مختلفة على موقع الأعمال النمساوي.

بصرف النظر عن نوع التأشيرة أو التصريح الذي تتطلع للحصول عليه ، سيُطلب منك إثبات أن لديك دعمًا ماليًا مناسبًا لدفعك إلى جانب التأمين الصحي ومكان للعيش فيه.

للتأهل كعامل مؤهل للغاية ، يجب أن تحصل على أكثر من 70 نقطة في نظام النقاط المبين على موقع سلطات الهجرة. بموجب هذا النظام ، تحصل على نقاط مختلفة من النقاط لأشياء مثل مؤهلاتك المهنية وخبرة عملك وقدرتك اللغوية ومستويات الرواتب التي حصلت عليها من قبل. إذا كنت ترغب في تحسين قدراتك اللغوية ، فإن أفضل مكان للبدء هو تطبيق لغة مثل busuu.

ليتم إصدار بطاقة Red-White-Red تحت هذا النوع ، يجب أن يكون لديك وظيفة مصطفة بالفعل ، على الرغم من أن هناك خيارًا ثانيًا يُعرف باسم Red-White-Red Card Plus. يتيح لك هذا إمكانية الدخول إلى النمسا للعمل دون وجود صاحب عمل محدد لك. لا تصدر هذه البطاقة إلا في ظروف معينة ولديها معايير صارمة يتم وضعها على الإنترنت. إذا كنت تحمل بطاقة Red-White-Red بالفعل لمدة 10 من الـ 12 شهرًا السابقة ، فيمكنك “ترقية” بطاقتك إلى إصدار “Plus” والحصول على وصول غير محدود إلى سوق العمل. هذا يعني أنه يمكنك العمل لدى أي صاحب عمل بدلاً من الشخص الذي تم تسميته في الأصل على بطاقتك.

هناك خيار آخر للعاملين في المهن المطلوبة ، وهو التقدم بطلب للحصول على بطاقة Red-White-Red ضمن مجموعة المهن التي تعاني من نقص الوظائف. في هذه الحالة ، لا يزال يتعين عليك إكمال الاختبار المستند إلى النقاط ، لكنك تحتاج إلى تسجيل 50 نقطة فقط حتى يتم النظر في طلبك.

لسوء الحظ ، لا يوجد سوى عدد محدود من الأدوار التي تغطيها هذه الطريقة ، حيث تم تفصيل 11 مجال عمل اعتبارًا من مارس 2017. ومع ذلك ، إذا كنت تعتبر عاملًا رئيسيًا ، وعرضت وظيفة تدفع أعلى من الحد الأدنى للأجور الشهرية ، قد تتمكن أيضًا من الحصول على بطاقة Red-White-Red من خلال نظام إدخال منفصل.

يتم عرض الخيارات بالكامل على موقع سلطات الهجرة على الإنترنت والتفسيرات واضحة إلى حد ما. ومع ذلك ، إذا لم تكن متأكدًا من الطريق الأفضل لظروفك أو إذا كان وضعك لا يتلاءم بدقة مع إحدى تلك الفئات الموضحة عبر الإنترنت ، فقد يكون من المفيد التشاور مع أخصائي أو وكالة محلية للهجرة

أيًا كان الطريق الذي تختاره للحصول على تصريح العمل الخاص بك ، فسوف يتعين عليك تقديم المستندات ذات الصلة في سفارة النمسا المحلية أو إذا كنت بالفعل في النمسا تحت الإقامة بدون تأشيرة على سبيل المثال ، يمكنك إرسال الطلب إلى محلي السلطات هناك.

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم فرض رسوم على الأوراق التي تحتاجها. إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة باحث عن عمل لتغطية وقتك في النمسا قبل أن تكون مؤهلاً للحصول على تصريح العمل الكامل الخاص بك ، فسيتم فرض ذلك بمبلغ 100 يورو وستكلفك بطاقة Red-White-Red 120 يورو أخرى.

ما المستندات التي أحتاجها؟
تختلف المستندات التي تحتاجها وفقًا لنوع التأشيرة التي تختارها ، حيث يتعين عليك إثبات كيفية استيفائك لمعايير النقاط وفقًا للفئات المختلفة. ومع ذلك ، بالنسبة لجميع التطبيقات ، يمكنك توقع أن تحتاج إلى ما يلي:

وثيقة سفر صالحة
شهادة الميلاد
صورة جواز السفر
دليل على الإقامة المخطط لها
تأمين صحي ساري المفعول
دليل على الدعم المالي الكافي
بعد ذلك ، يجب عليك تقديم دليل على أي ادعاء تتقدم به كجزء من حساب النقاط. على سبيل المثال ، سيتعين عليك تقديم شهادات الدرجات ، والبيانات الضريبية ، وشهادات تجربة عملك وإثبات مهاراتك اللغوية. يمكن اختيار المستندات المقدمة من مجموعة مختارة على الموقع الإلكتروني.

بناءً على نوع العمل الذي تخطط للقيام به ، قد يكون من الممكن التقدم بطلب للحصول على بطاقة زرقاء للاتحاد الأوروبي.

على غرار البطاقة الخضراء الأمريكية ، تمنحك وثيقة البطاقة الزرقاء الحق في العمل في معظم الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي (باستثناء الدنمارك وإيرلندا والمملكة المتحدة). لتكون مؤهلاً للحصول على البطاقة الزرقاء ، يجب أن تكون من بلد خارج الاتحاد الأوروبي ، وأن تكون ماهرًا للغاية (وهذا يعني عادةً أنك قد حصلت على درجة جامعية على مستوى البكالوريوس ، أو كنت تتمتع بخبرة مهنية عليا مدتها خمس سنوات) ، وأن يكون لديك عرض عمل ملزم أو عقد العمل النشط.

في حالة النمسا ، إذا كنت قد حصلت بالفعل على البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي ، أو إذا استوفيت المعايير ، فقد يتم إصدار بطاقة Red-White-Red Plus ذات شروط مواتية أكثر من الحصول على تأشيرة عمل عادية. هذا يعني أنك قد تكون مؤهلاً للقدوم إلى النمسا لأغراض البحث عن عمل ودون رعاية صاحب عمل محددة.

يتم متابعة عملية تقديم البطاقة الزرقاء من قبل الدول الأعضاء ، مما يعني أنها عادة ما تكون أسرع من الأشكال الأخرى لطلب تأشيرة العمل. ومع ذلك ، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى ثلاثة أشهر. على الرغم من بدء عملية تقديم الطلب عبر الإنترنت ومن خلال نقطة اتصال واحدة ، إلا أن العملية قد تختلف حسب ظروفك الشخصية. تتمتع شبكة البطاقة الزرقاء بموقع جيد وتقدم الدعم لمقدمي الطلبات لمساعدتهم على فهم العملية.

تأشيرات العمل النمساوية لجزء من الوقت ، والعاملين بعقود محددة المدة والموسمية
تقدم النمسا تأشيرة محددة للعاملين الموسميين القادمين للعمل في السياحة والزراعة والغابات. تتم مراجعة الحصص المحددة للحصول على تأشيرات العمال الموسميين بانتظام ، ولن يتم إصدار التأشيرة إلا إذا كانت السلطات راضية عن أن العمل لا يمكن أن يقوم به شخص محلي. يتم إصدار تأشيرات للأشخاص القادمين على وجه التحديد للمساعدة في الحصاد الزراعي لمدة أقصاها ستة أسابيع ، مع العمال الموسميين الآخرين الذين قدموا تأشيرات لمدة تصل إلى ستة أشهر.

بالنسبة لبعض أنواع العمل القصير الأجل ، قد تكون تأشيرة الإقامة المؤقتة أكثر ملاءمة.

إذا كنت في النمسا كطالب تحت طالب ، لا يحق لك العمل ، على الرغم من أنه يمكنك التقدم للحصول على تصريح عمل محدد إذا قررت أنك ترغب في الحصول على وظيفة. يتيح لك ذلك العمل لمدة عشر أو عشرين ساعة في الأسبوع حسب الدورة التي تدرسها.

بناءً على عمرك وجنسيتك ، قد تتمكن من التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عطلة عمل ، والتي تتيح لك العمل والدراسة في النمسا. يمكن أن تتغير التفاصيل من وقت لآخر ، لكنها تغطي في الوقت الحالي أشخاصًا من هونغ كونغ وإسرائيل ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية وتايوان. لدى كندا أيضًا اتفاقية مختلفة مع النمسا تسمح ببعض تأشيرات الدخول المقيدة والعمل.

كيف أحصل على تأشيرة عمل نمساوية كرجل أعمال؟
للحصول على تأشيرة للمجيء إلى النمسا كرائد أعمال ، يتعين عليك التقدم بطلب للحصول على بطاقة Red-White-Red تحت مسار العامل الرئيسي لحسابهم الخاص.

تتمثل المعايير المطلوبة لهذه التأشيرة في أن تحقق فائدة اقتصادية مستدامة للمنطقة التي تعمل فيها وتستثمر استثمارات كبيرة أو تخلق فرص عمل. قد يتم أيضًا النظر في طلبك إذا كان بإمكانك إثبات أنك تجلب مستوى معينًا من الخبرة في المنطقة لا يمكن العثور عليه محليًا. سيُطلب منك أيضًا إثبات نواياك من خلال خطة أعمال قوية ، ودليل على الاتفاقيات المبرمة بالفعل مع الشركات المحلية إذا كان ذلك مناسبًا ، بالإضافة إلى حزمة الوثائق العادية اللازمة لكل طلب تأشيرة

كيف يمكن أن تؤثر تأشيرة العمل النمساوية على زوجتي وأفراد أسرتي؟
إذا كان لديك بطاقة Red-White-Red أو بطاقة Blue EU ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة لعائلتك للانضمام إليك في النمسا. لأغراض هذا التطبيق ، تتم تغطية الأزواج وشركاء الجنس المسجّلين والأطفال دون سن 18 عامًا (بما في ذلك أولئك الذين تم تبنيهم أو أطفال الزوج). من الممكن الحصول على بطاقة Red-White-Red Plus لزوجتك أو شريكك ، مما يمنحهم الحق في العثور على وظيفة والعمل بمجرد وصولهم إلى النمسا ، ولكن دون الحاجة إلى رعاية صاحب عمل مسبقة.

بناءً على مسار التأشيرة الذي حصلت عليه من خلال بطاقة Red-White-Red ، قد تجد أن هناك متطلبات مفروضة على أفراد الأسرة ، مثل فهم اللغة الألمانية. يمكن أن يوفر لك تطبيق تعلم اللغة مثل busuu أساسًا قويًا باللغة الألمانية الأساسية.

لدي تأشيرة عمل نمساوية – ماذا بعد؟
يحتوي موقع سلطات الهجرة على الكثير من المعلومات المفيدة حول كيفية الاستقرار في حياتك الجديدة في النمسا.

في بعض الحالات ، قد تضطر إلى اتخاذ دورة التكامل ، واستكمال إما واحد أو اثنين من وحدات تهدف إلى تحسين مهاراتك في اللغة الألمانية وإعطاء مقدمة أساسية للحياة في النمسا. تعتمد المتطلبات الدقيقة على نوع التأشيرة التي لديك ، وهناك بعض الإعفاءات ، لأفراد الأسرة الأصغر سنا على سبيل المثال

 

Tags: , , , , , ,