العمل في هولندا اسهل طريقة للحصول على وظيفة في أمستردام هولندا

Advertisements

 

العمل في هولندا اسهل طريقة للحصول على وظيفة في أمستردام هولندا
في السنوات الأخيرة أصبحت هولندا أمستردام مركزًا لكل من الشركات الوطنية والدولية. في الواقع ، على رأس العديد من العلامات التجارية الهولندية التي تسمي أمستردام المنزل ، تستضيف المدينة عددًا لا بأس به من الشركات العالمية ويتزايد العدد باستمرار.
في حين أن هناك العديد من عوامل الجذب للعمل في هولندا ، فإن أحد أكثر الاحتمالات هو أسبوع العمل المرن. بينما لا يزال معيار الشركات الهولندية هو الأربعين ساعة التقليدية ، أصبحت أمستردام معروفة كمكان حيث يكون أرباب العمل على استعداد للترفيه عن الساعات غير التقليدية ، وتقليص أسابيع العمل والتوظيف عن بُعد. غالبًا ما يُنظر إلى هولندا على أنها واحدة من أفضل البلدان لتحقيق توازن بين العمل والحياة وجودة الحياة بشكل عام. هولندا هي أكثر البلدان غير الناطقة بالإنجليزية إجادة في العالم

Advertisements




إذن ، ما هي أفضل طريقة للعثور على وظيفة في أمستردام؟ يوجز هذا الدليل الخطوات الثمانية لتصبح موظفًا في هولندا.

1. معرفة ما إذا كنت ستحتاج إلى تأشيرة
يتطلب العمل في هولندا الحصول على تصريح إقامة وغالبًا ما يكون تصريح عمل أيضًا. تعتمد أهليتك للحصول على تصاريح بشكل كبير على جنسيتك وخلفيتك.

على سبيل المثال ، لا يلزمك الحصول على تصريح إقامة أو تصريح عمل للحصول على وظيفة في أمستردام إذا كنت من الدول الأعضاء التالية: الاتحاد الأوروبي (EU) ، والمنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA ، بما في ذلك أيسلندا وليختنشتاين ، والنرويج) أو سويسرا. ومع ذلك ، فإن أحد الاستثناءات البارزة هو المهاجرين من كرواتيا الذين سيظلون بحاجة إلى الحصول على تصريح عمل لعامهم الأول في البلاد.

بالنسبة للمواطنين الأمريكيين ، ستحتاج إلى تصريح واحد صادر عن IND ، والذي يغطي كلاً من تصريح الإقامة وتصريح العمل. على الرغم من أن مؤهلات الحصول على تصريح واحد أساسية جدًا ، فمن الأفضل أن تتعرف على ما ستحتاج إليه. يمكنك التحقق من المعلومات حول الخطوات والمؤهلات للحصول على تصريحك ، وكذلك البحث عن أنواع أخرى من التأشيرات (بما في ذلك برنامج المهاجرين ذوي المهارات العالية) ، على موقع مصلحة الهجرة والتجنس

Advertisements




2. فكر في قطاعات العمل السائدة في أمستردام
في حين أن هناك الكثير من الوظائف الهولندية المتاحة ، إلا أن بعض الصناعات أكبر من غيرها في أمستردام. أصبحت هولندا معروفة بسرعة بصناعة التكنولوجيا ، وكانت دائمًا مركزًا دوليًا للسلع الاستهلاكية. تعد أمستردام أيضًا مركزًا للصناعات الإبداعية والإعلان والألعاب والأزياء والبحث وعلوم الحياة.

لست متأكدًا مما إذا كنت ستتمكن من العثور على وظيفة في قطاعك؟ لدى iAmsterdam مورد ممتاز للبحث في مدى انتشار صناعتك في المدينة.

3. تحقق من القوائم على الانترنت
واحدة من أفضل الطرق للبحث عن وظائف في أمستردام هي عبر الإنترنت. بعض المواقع الأكثر فائدة تشمل:

يشمل البحث عن وظيفة في iAmsterdam وظائف مفتوحة في العديد من الصناعات ، وتحديداً أدوار الناطقين بغير الهولندية.

Amsterdam Jobs Online متوفر باللغة الهولندية فقط ولكن تم إنشاؤه بواسطة دائرة التوظيف العامة في هولندا ، ويحتوي على أكثر من 70،000 قائمة وظائف.

تركز قوائم وظائف Expatica إلى حد كبير على اللغة الإنجليزية إذا كنت تبحث عن وظيفة لا تتطلب منك التحدث باللغة الهولندية.

ينكدين جيدة للعثور على وظائف في أمستردام كما هو الحال في الولايات المتحدة.

تقدم JobsInAmsterdam مجموعة واسعة من المناصب المفتوحة في العديد من الصناعات وهي موجهة نحو العمالة الوافدة.

تبحث على وجه التحديد عن التدريب؟ جرِّب مجموعة من قوائم GraduateLand الخاصة بالتدريب الداخلي ، أو StartUs لشغل وظائف في الشركات الجديدة والصغيرة.

4. العثور على وكالات التوظيف في امستردام هولندا

أمستردام لديها أيضا وفرة من الوكالات والموظفين التي يمكن أن تكون مفيدة في البحث عن وظيفة. بعض من أفضل الوكالات التي تمت مراجعتها تشمل:

يعمل برنامج Undutchables حصريًا مع العمالة الوافدة والأجانب ، ولديه خبرة واسعة في تعيين المرشحين في وظائف تتحدث الإنجليزية.

Aquent هي وكالة توظيف موثوق بها مقرها الولايات المتحدة ولها مكاتب في أمستردام.

Octagon هي وكالة دولية كبيرة لديها شبكة واسعة في هولندا.

شركة Adams Multilingual Recruitment متخصصة في إيجاد وظائف لغير الناطقين بها.

5. هل بعض الشبكات
إذا كنت تستطيع زيارة أمستردام قبل مغادرتك ، فمن الجيد أن تحضر بعض أحداث التواصل. على الرغم من أن المدينة مليئة بالمقيمين الأجانب ، إلا أن سوق العمل لا يزال يشبه لعبة “من تعرف”. لحسن الحظ ، هناك الكثير من معارض الوظائف وطرق الالتقاء بالمحترفين الآخرين.

الخطوة الأولى الجيدة هي التحقق من قائمة iAmsterdam الشاملة لمعارض الوظائف في المنطقة. يبقى الموقع محدثًا بمعلومات حول أحداث التواصل التي تحدث في المدينة.

إذا كنت لا ترى أي شيء على الفور في التقويم الخاص بهم ، فإن Dutch News تقدم قائمة بالنوادي والمنظمات في المدينة. إذا وجدت واحدة تبدو مناسبة ، فقد يكون من الأفضل التخطيط لرحلتك حول تقويم الأحداث.

لقاءات Eventbrite الشبكية وأحداث Eventful للمحترفين لديها الكثير من القوائم كذلك. راجع أيضًا تجمعات I Am Expat الموجهة بشكل خاص نحو المغتربين والمتحدثين باللغة الإنجليزية.

حتى لو لم تتمكن من جعلها أمستردام ، فلا يزال من الجيد تجربة الشبكات. قد يكون هذا الأمر بسيطًا مثل الانضمام إلى مجموعات المغتربين في Facebook ، أو البحث عن المجموعات المهنية على LinkedIn أو الوصول إلى شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك لمعرفة ما إذا كان لديك أي اتصالات موجودة في منطقة أمستردام.

6. تأكد من تحديث سيرتك الذاتية
رغم وجود عدد كبير من الوظائف المتاحة في هولندا ، من المهم أن نتذكر أن هناك أيضًا عددًا كبيرًا من المرشحين الذين يبحثون عنهم. إذا كنت ترغب في الحصول على دور ، فأنت بحاجة إلى التأكد من تحديث سيرتك الذاتية وتبرز من بين الجماهير.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة فيما يتعلق بالنصائح الأساسية لكتابة سيرتك الذاتية ، فقد تحتاج إلى محاولة قراءة تعليمات السيرة الذاتية الخاصة بـ Monster.com ودلائل استئناف CareerPerfect. إذا كنت تتحدث الهولندية ولكنك تريد التأكد من أن ترجمة سيرتك الذاتية مثالية ، فمن المفيد إرسالها إلى خدمة ترجمة احترافية للتحقق من الأخطاء. إذا لم تكن متأكدًا من أن كتابة سيرتك الذاتية أو تصميمك قوي بما فيه الكفاية ، ففكر في تعيين متخصص في UpWork أو Fiverr لتنفيذه.

7. جعل انطباعا كبيرا
بمجرد حصولك على عرض عمل ، من المهم أن تحدث انطباعًا كبيرًا في مقابلتك. على الرغم من أن معظم المقابلات الوظيفية متشابهة ، فمن المهم أن نتذكر وجود بعض الاختلافات الثقافية في هولندا. بعض الأشياء الجيدة التي يجب وضعها في الاعتبار هي:

تكون مباشرة. يميل الهولنديون إلى التحدث بصراحة ، لذا اترك المصطلحات خارجًا. كلما تمكنت من الوصول إلى وجهة نظرك ، كان ذلك أفضل.

لا تكن شديد الثقة. عند ذهابك إلى المقابلة ، قد تجد أن لديك خبرة أكثر من العديد من المرشحين الآخرين ، أو حتى من يقابلك. هذا أمر شائع في هولندا. يميل الهولنديون إلى قضاء 7-17 سنة في التعليم العالي. من المحتمل أنهم ما زالوا يحصلون على درجات علمية متقدمة بينما كنت تتسلق سلم الشركات. على الرغم من أن تجربتك مجدية ، فلا تكن متعجرفًا بشأنها. في أمستردام ، لا يكون وجود الكثير من الوظائف ميزة في العادة.

تعرف الأشياء الخاصة بك. كما أشير أعلاه ، فإن الهولنديين كبير في الدراسة. من المتوقع أن تكون قد أجريت أبحاثك في الشركة والموقف. إذا لم تكن قادراً على إخفاء معرفتك عن العمل بسهولة ، فتأكد من أن أسئلتك مدعومة من خلال البحوث الشخصية ، وليس الأشياء التي يمكنك اكتشافها بسهولة عبر الإنترنت.

كن في الموعد. من الطبيعي أن تكون المقابلة في موعدها أمرًا مهمًا في كل مكان ، ولكن في الوقت المناسب في هولندا ، فإن الأمر بالغ الخطورة. من المرجح أن يكلفك العمل حتى متأخرة دقيقة واحدة

 

Tags: , , , , , , , ,