ارخص جامعات للدراسة في الخارج في تايلاند الجامعات الرخيصة في تايلاند

Advertisements

 

ارخص جامعات للدراسة في الخارج في تايلاند الجامعات الرخيصة في تايلاند

 

تقع في جنوب آسيا ، تايلاند هي وجهة رائعة. على الرغم من أنها مرت بأوقات سياسية عصيبة ، إلا أن عدد الزوار والعائدات من السياحة لم يتوقف عن النمو. في عام 2017

 

Advertisements

استقبلت تايلاند 37 مليون سائح. يُترجم هذا العدد من الزوار الدوليين أيضًا إلى عدد كبير من الطلاب الدوليين ، مما يجعل الجامعات التايلاندية ثالث أشهر الجامعات في جنوب شرق آسيا.

 

ربما ينجذب الناس إلى الطعام اللذيذ والطقس الدافئ والحياة الليلية التي لا تنتهي ، ومجموعة واسعة من خيارات الجامعة. في هذه المقالة ، سوف نبحث في جامعات رخيصة في تايلاند.

 

 

شاهد ايضا

 

صور جميلات العالم

الفيزا و الهجرة و السفر

الزواج و التعارف بالصور

عالم الصور صور حب و رومانسية جميلة جديدة

اقسام الموقع

اعلانات بيع و شراء سيارات

وظائف السوق

اذا كنت تبحث عن اصدقاء رجال و شباب و بنات ابدأ من هنا

التسجيل المجاني بالموقع من هنا

طلبات و عروض التعارف و الصداقة من هنا

 

 

 

لقد مر نظام التعليم العالي في تايلاند بإصلاحات متعددة في السنوات الأخيرة بهدف تحسين وتوحيد التعليم. يتضمن ذلك تغيير اختبارات القبول والتقويم الأكاديمي والمناهج والتمويل.

 

تنقسم الجامعات في تايلاند إلى كليات متخصصة متعددة التخصصات ومجتمعية. حوالي 30 ٪ من هذه المؤسسات تقع في العاصمة بانكوك. حتى عام 2016 ، كان هناك 156 جامعة معتمدة. 48 ٪ منهم خاصة.

 

تايلاند لديها شيخوخة السكان التي تنمو بسرعة. لهذا السبب يبذلون جهودًا مهمة للحفاظ على مواطنيهم الشباب في الجامعات المحلية وجذب الطلاب الدوليين.

 

على سبيل المثال   قاموا بتخفيف بعض السياسات المتعلقة بالتأشيرات. في حالة التعليم العالي ، زاد عدد الاتفاقات مع الجامعات في الخارج. أنها توفر حاليا العديد من الشهادات المزدوجة بالتعاون مع المؤسسات الأجنبية. تقوم العديد من الجامعات ببناء حرم جامعي في تايلاند.

 

كيف يتم القبول في الجامعات التايلاندية؟

 

تم تغيير عملية القبول للجامعات العامة مؤخرًا. تم تقديم نظام القبول المركزي التايلاندي (TCAS) في عام 2018 ويتألف من خمس مراحل تجمع بين الاختبارات وامتحانات الدرجات والدبلومات الثانوية. يوجد 54 جامعة في تايلاند تستخدم النظام حاليًا.

 

تختار الجامعات الخاصة طرق القبول الخاصة بها ، والتي يمكن أن تشمل المقابلات أو الاختبارات أو كتابة المقالات أو مجرد تقديم المستندات.

 

ما هي لغة التدريس في الجامعات التايلاندية؟

 

اللغة الرسمية في تايلاند هي اللغة التايلاندية ، لذلك يتم تدريس غالبية برامج الدرجات العلمية بهذه اللغة. ومع ذلك ، فإن العديد من الجامعات لديها برامج تدرس باللغة الإنجليزية بالكامل.

في الواقع ، تشير التقديرات إلى أنه في عام 2015 ، كان لدى تايلاند 1044 برنامجًا تدرس باللغة الإنجليزية.

 

ما هي تكلفة الجامعات في تايلاند ؟

 

كما يحدث في معظم البلدان ، تكون الرسوم الدراسية للطلاب الدوليين أغلى بكثير من رسوم الطلاب المحليين في تايلاند.
لحسن الحظ ، فهي لا تزال بأسعار معقولة جدا بالمقارنة مع الجامعات الأخرى. تتراوح الرسوم الدراسية للبرامج الدولية باللغة الإنجليزية عادة من 2000 دولار أمريكي إلى 6،000 دولار أمريكي سنويًا. هذا يجعل الجامعات في تايلاند رخيصة إلى حد كبير.

 

في بعض الأحيان ، تشمل الجامعات التايلاندية تكلفة البرنامج بالكامل بدلاً من الرسوم السنوية أو نصف السنوية. إذا كان البرنامج يبدو باهظ التكلفة

 

فتحقق بعناية قبل إقالة الجامعة. من المحتمل أن تكون التكاليف الموضحة للبرنامج الكامل وعليك فقط أن تقسم المبلغ إلى عدد السنوات / الفصول الدراسية للبرنامج.

 

هل تايلاند بلد مكلف ؟

 

مثل بلدان أخرى في المنطقة ، فإن العيش في تايلاند بأسعار معقولة نسبيًا. العملة الرسمية في تايلاند هي البات التايلندي (THB). 1000 THB هو 32 دولار أمريكي تقريبًا.

 

يتكلف استئجار شقة من غرفة نوم واحدة في وسط المدينة 13،700 THB (حوالي 450 دولارًا أمريكيًا) شهريًا.

في مناطق أخرى ، قد يكلف الإيجار 8،500 THB (حوالي 275 دولار أمريكي).

 

تشتهر تايلاند بالأطعمة اللذيذة التي تتكون من العديد من التوابل والفواكه الغريبة والأطباق النضرة. يمكنك تناول الطعام في مطعم محلي بأقل من 5 دولارات أمريكية وفي مطعم متوسط ​​المدى مقابل 15 إلى 20 دولارًا أمريكيًا. ولا تنس أن التايلانديين يأكلون بأيديهم!

الآن بعد أن تعرفت أكثر قليلاً عن نظام التعليم العالي وأسلوب الحياة في تايلاند ، دعنا نتحدث عن الجامعات. نظرًا لوجود أكثر من 100 جامعة ، سنغطي هذه المرة فقط تلك التي لديها برامج دولية باللغة الإنجليزية.

 

الجامعات الرخيصة في تايلاند

 

1. جامعة محارسكهام (MSU)
https://inter.msu.ac.th/faculties-all-faculties-colleges.html

 

أول جامعة رخيصة في تايلاند سننظر فيها هي جامعة ماراسارخام. لقد نشأت هذه الجامعة في عام 1963 ككلية تدريب تعليمي. وكان هدفها تثقيف المعلمين في المستقبل في تايلاند. بدأت المؤسسة في التوسع وأصبحت الحرم الجامعي لجامعة أخرى.

تضم جامعة ولاية ميشيغان اليوم أكثر من 40،000 طالب ولديها برامج أكثر بكثير من مجرد تدريب تدريسي.

يوجد في جامعة ولاية ميشيغان حرمين جامعيين: أحدهما يقع في وسط ماهارسكهام والثاني في منطقة كانثراوشاي.

تضم الجامعة 17 كلية ، لذلك يمكنك التأكد من أن أي برنامج تهتم به سيكون متاحًا هنا! في الواقع ، هي الجامعة الوحيدة في تايلاند التي تقدم برامج في علم الحفريات وبرامج معينة في الخمير.

 

أنها توفر 86 برنامج البكالوريوس ، 58 برنامج الماجستير ، و 34 برنامج الدكتوراه. يوجد بالجامعة أيضًا تسعة مراكز بحث وكليتان للموسيقى والسياسة والحكم.

 

يتم شرح الخطوات التفصيلية للتطبيق على جامعة ولاية ميشيغان في قسم القبول. لا يوجد اختبار ، لكن يتعين عليك إرسال العديد من المستندات.

 

الرسوم الدراسية ميسورة التكلفة في جامعة ولاية ميشيغان ، وتتراوح الرسوم الدراسية لبرامج البكالوريوس والدراسات العليا من 2850 دولارًا أمريكيًا إلى 10،400 دولار أمريكي سنويًا.

يوجد بالجامعة أيضًا مساكن للطلاب متاحة للطلاب الدوليين في كلا الحرمين الجامعيين. تتراوح قيمة الإيجار من 2000 (65 دولارًا أمريكيًا) إلى 9،500 بات تايلاندي (310 دولارًا أمريكيًا)

بالإضافة إلى الخدمات ، والتي قد تتراوح تكلفتها بين 1000 (32 دولار أمريكي) و 1500 (50 دولارًا أمريكيًا) حسب الاستهلاك.

 

2. جامعة شولالونغكورن

https://www.chula.ac.th/en/admissions/tuition-and-fees/

 

أقدم مؤسسة للتعليم العالي في تايلاند هي جامعة شولالونغكورن. سميت هذه الجامعة الرخيصة في تايلاند على اسم أحد ملوك تايلاند (هذا البلد له ملكية دستورية برلمانية) وتم إنشاؤه بعد دمج مؤسستين في عام 1917.

وفقًا لتصنيف جامعة QS World ، فإن هذه هي أفضل جامعة في تايلاند و 247 على مستوى العالم.

تقع في بانكوك وتضم أكثر من 35000 طالب. تضم هذه الجامعة الرخيصة في تايلاند 19 كلية ، ومدرسة للموارد الزراعية ، وأربع كليات ، و 14 معهدًا ، وكلية الدراسات العليا.

الجانب المثير للاهتمام هو أن الملك اعتاد أن يكون الشخص الذي سلم الشهادات في التخرج. في الوقت الحاضر ، يتم ذلك من قبل أفراد العائلة المالكة. نظرًا لأن المدرسة الملكية كانت واحدة من المؤسسات التي تم دمجها لإنشاء هذه الجامعة ، فعلى الطلاب ارتداء زي رسمي.

 

الجامعة لديها مساكن الطلاب المتاحة للطلاب الدوليين. يحتوي CU iHouse على 846 وحدة مفروشة بالكامل بتكلفة تتراوح بين 36 إلى 546 دولارًا شهريًا. كما أن لديها خدمات الحافلات للطلاب.

يبدأ القبول عن طريق ملء نموذج الطلب عبر الإنترنت. قد يُطلب من الطلاب إجراء اختبار كتابي أو الذهاب إلى مقابلة. الحصول على مزيد من التفاصيل من خلال قراءة المعلومات المتوفرة هنا.

يتم تقسيم التخصصات إلى مجموعتين لتحديد الرسوم الدراسية. تبلغ تكلفة التخصصات الرئيسية التي تنتمي إلى المجموعة الأولى 65500 بات تايلاندي (2200 دولار أمريكي) لكل فصل دراسي.

تكلفة التخصصات الكبرى التي تنتمي إلى المجموعة الثانية 61500 بات تايلاندي لكل فصل دراسي (2000 دولار أمريكي). يمكنك أن ترى أنه في أي من المجموعتين

تكون الرسوم الدراسية ميسورة إلى حد ما في جامعة شولالونغكورن. للتحقق من التخصصات الرئيسية المدرجة في كل مجموعة ، انقر هنا.

 

3. جامعة أمير سونغكلا (PSU)

https://grad.psu.ac.th/en/prospective-students/tuition-fees.html

 

الجامعة التالية الرخيصة في تايلاند التي سننظر فيها هي جامعة Prince of Songkla. تم إنشاء الجامعة في عام 1967 في المنطقة الجنوبية من تايلاند لتلبية احتياجات المنطقة ، والمساهمة في تطوير المنطقة ، والمشاركة بنشاط في المجتمع.

من أجل أن يكون لها وجود كبير في المنطقة ، فإن جامعة الأمير سلطان لديها خمسة حرم جامعي. هذه لديها 39 كليات ومعاهد وكليات. هناك أيضًا أربعة مستشفيات لكلية الرعاية الصحية تفيد المجتمع.

اختار أكثر من 37000 طالب واحد من 300 درجة برامج المقدمة هنا. حوالي 700 من هؤلاء الطلاب هم دوليون. جامعة الأمير سلطان لديها أيضا أكثر من 40 مركز البحوث.

الجامعة لديها مساكن للطلاب للطلاب الدوليين. في المهاجع الدولية 64 مكان. يجب عليك التسجيل عبر الإنترنت لحجز غرفة.

 

فيما يتعلق برسوم التعليم ، يدفع الطلاب الدوليون مرتين ما يتعين على الطلاب المحليين دفعه. يذهبون من 54000 بات تايلاندي (1750 دولار أمريكي) إلى 154،000 بات تايلاندي (5000 دولار أمريكي).

هناك برامج دولية لها رسومها الخاصة. هذه تتراوح من 35000 بات تايلاندي (1،150 دولار أمريكي) إلى 90،000 بات تايلاندي (3000 دولار أمريكي). لمعرفة كيفية التقديم والقبول ، تفضل بزيارة قسم القبول واتصل بالجامعة.

 

4. جامعة بورفا (BUU)

 

http://foreign.buu.ac.th/scholarship&events.html

تأسست جامعة Burapha في عام 1955 في منطقة تايلاند الساحلية. يتلقى حوالي 48000 طالب التعليم في أحد الجامعات الثلاثة بالجامعة. يتم قبول 5000 طالب كل عام.

 

هذه الجامعة الرخيصة في تايلاند بها 24 كلية موزعة في جميع أنحاء الجامعات الثلاثة. كما أن لديها كليتين وثلاث مدارس عليا.

لضمان رفاهية الطلاب ، هناك العديد من الأنشطة والفعاليات المتاحة. هناك أكثر من 100 نادي للطلاب ومنظمات ، ومرافق الترفيه والرياضة ، والأحداث المتعلقة بالفن. يوجد بالجامعة أيضًا خدمة الحافلات داخل الحرم الجامعي.

تتوفر عملية التقديم التفصيلية جنبًا إلى جنب مع المتطلبات والرسوم الدراسية على موقع القبول الخاص بهم. لا تتضمن العملية اختبارات أو مقابلات. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة مالية ، فسيتعين عليك الاتصال بمكتب العلاقات الدولية للتقدم بطلب للحصول على منحة دراسية.

 

5. جامعة Sripatum

 

https://www.spu.ac.th/fac/intl/en/page.php?pid=27

تأسست جامعة Sripatum أصلا في عام 1970 باعتبارها كلية. بعد 17 سنة ، أصبحت جامعة. لديها عشر مدارس وستة كليات. في هذه الجامعة ، يرتدي الطلاب أيضًا الزي الرسمي.

 

إحدى هذه الكليات هي كلية Sripatum الدولية (SIC) ، التي تقدم 8 برامج دولية يتم تدريسها بالكامل باللغة الإنجليزية. هذه هي شركات الطيران وإدارة الأعمال الدولية وإدارة اللوجستيات الدولية وسلسلة التوريد والمحاسبة والإعلام والتسويق والاتصالات والدراسات التايلاندية.

 

تم إنشاء البرنامجين الآخرين بالتعاون مع مؤسسات في الخارج. الأولى هي إدارة الضيافة الدولية مع الكلية السويسرية لإدارة الضيافة Lenk (SHML). والآخر هو رجال الأعمال الصينيين بالتعاون مع جامعة بكين للغات والثقافة.

 

جميع برامج درجة البكالوريوس تستمر لمدة أربع سنوات. تتراوح الرسوم الدراسية السنوية من 123،900 بات تايلاندي (4،000 دولار أمريكي) إلى 139،000 بات تايلاندي (4،500 دولار أمريكي).

هذا هو تماما الرسوم الدراسية بأسعار معقولة للجامعة التايلاندية. لمعرفة كيفية التقديم ، تفضل بزيارة قسم القبول.

6. المعهد الآسيوي للتكنولوجيا (AIT)

https://www.ait.ac.th/admissions/expenses/

تم إنشاء المعهد الآسيوي للتكنولوجيا (AIT) ، وهي جامعة رخيصة في تايلاند ، في عام 1969 بهدف تعزيز التحسن في مجال التكنولوجيا والبحث عن التنمية المستدامة في المنطقة.

تشمل مجالات خبرتها الهندسة ، والإدارة ، والتكنولوجيا ، وبالطبع التنمية المستدامة.

 

AIT هي شركة رائدة في مجال التدويل نظرًا للعدد الشامل للبرامج التابعة للجامعات في جميع أنحاء العالم ولمدى الاستعداد الجيد لاستقبال الطلاب الدوليين. في الواقع ، تقوم الجامعة بتعليم حوالي 2000 طالب و 70٪ منهم دوليون ، ينتمون إلى أكثر من 50 دولة.

 

تضم الجامعة ثلاث مدارس للإدارة (SOM) ، والهندسة والتكنولوجيا (SET) ، والبيئة ، والموارد ، والتنمية (SERD). هناك أيضًا أقسام أخرى تسمى AIT Solutions و AIT Extension ، والتي تقدم دورات قصيرة وشهادات احترافية وخدمات استشارية.

إلى جانب الحرم الجامعي في تايلاند ، أنشأت AIT أيضًا AIVC ، وهو حرم جامعي في فيتنام.

وهي توفر برامج الماجستير والدكتوراه ، وبرامج الدرجات المزدوجة وشهادات الدرجات المشتركة ، وبرامج التبادل وإراسموس ، وشهادة البكالوريوس الدولية الموحدة (UIBM) التي تستمر لمدة خمس سنوات ويتم تقديمها بالتعاون مع جامعة بارتنر (PU). هناك أيضًا أكثر من 450 مشروعًا بحثيًا يتم رعايته حاليًا.

 

في قسم القبول الخاص بهم ، يشرحون كل ما يتعلق بإجراءات القبول ومتطلباته والأهلية. هناك أيضا تفاصيل عن البرنامج التحضيري يسمى برنامج التجسير.

 

يتم احتساب الرسوم الدراسية وفقًا لسعر الائتمان ، وهو 16000 بات تايلاندي. هذا يعني أنه بالنسبة لجميع البرامج ، سيكلف كل فصل دراسي (12 ساعة معتمدة) 192000 بات تايلاندي (6،200 دولار أمريكي). تحقق من قسم الأسئلة الشائعة لمعرفة المزيد!

 

7. جامعة بانكوك (BU)

https://www.bu.ac.th/en/international-programs/international-students

جامعة بانكوك (BU) هي مؤسسة خاصة تأسست عام 1962. إلى جانب الحرم الجامعي في العاصمة ، افتتحت الجامعة حرمًا ثانيًا في مدينة رانجسيت. بالنسبة لمعظم البرامج ، يكمل الطلاب العامين الأولين من تخصصهم في حرم رانجسيت ثم ينتقلون إلى الحرم الجامعي في بانكوك.

 

كل عام ، تستقبل هذه الجامعة الرخيصة في تايلاند حوالي 30000 طالب يختارون أحد برامجهم باللغة الإنجليزية أو التايلاندية.

تشمل البرامج الدولية باللغة الإنجليزية سبعة برامج للحصول على درجة البكالوريوس في التسويق ، وريادة الأعمال ، وإدارة الفنادق والمطاعم ، والسياحة الدولية وإدارة الضيافة ، وفنون الطهي والتصميم ، وفنون الاتصالات ، والأعمال التجارية. كلهم يدوموا أربع سنوات.

هناك أيضًا برنامج ماجستير في الهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر ، وثلاثة برامج دكتوراه في الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات ، وإدارة المعرفة والابتكار ، والفلسفة في فنون الاتصال.

الرسوم الدراسية تعتمد على البرنامج. على سبيل المثال ، تبلغ تكلفة التسويق والأعمال 84000 بات تايلاندي (2،720 دولار أمريكي) لكل فصل دراسي

بينما تبلغ تكلفة فنون الاتصال 90 ألف بات تايلاندي (2،920 دولار أمريكي) لكل فصل دراسي. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة مالية ، فهناك مجموعة واسعة من المنح الدراسية المتاحة. تفضل بزيارة قسم الطلاب الدوليين لمعرفة المزيد عن القبول

 

thailand-ارخص جامعات للدراسة في الخارج في تايلاند الجامعات الرخيصة في تايلاند
thailand-ارخص جامعات للدراسة في الخارج في تايلاند الجامعات الرخيصة في تايلاند

 

 

 

 

 

Advertisements

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,