ارخص جامعات للدراسة في تشيلي الجامعات الرخيصة في تشيلي

Advertisements

 

ارخص جامعات للدراسة في تشيلي الجامعات الرخيصة في تشيلي

 

طورت تشيلي جامعات كبيرة حصلت على مراكز عالية في التصنيف العالمي يضم تصنيف جامعة كيو إس العالمي لعام 2020 ست جامعات تشيلية ضمن أفضل 800 جامعة على مستوى العالم.

 

Advertisements

إن جودة نظام التعليم العالي في تشيلي هي نتيجة للتغيرات المهمة التي حدثت في العقود الأربعة الماضية ، والتي كانت بالتأكيد مثمرة.

 

في هذه المقالة ، سوف نبحث في الجامعات الرخيصة في تشيلي.

 

نظام التعليم العالي في شيلي

 

يوجد في شيلي أربعة أنواع من مؤسسات التعليم العالي: مراكز التدريب التقني ، والمعاهد المهنية ، ومؤسسات القوات المسلحة ، والجامعات.

 

يتم تقسيم الجامعات إلى التقليدية والخاصة. الجامعات التقليدية أكبر سناً وتتلقى أموالاً من الحكومة. بدأت الجامعات الخاصة في التأسيس منذ عام 1981

 

بعد إصلاح تعليمي مهم. هذه هي أكثر تكلفة. ومع ذلك ، على عكس بلدان أمريكا اللاتينية الأخرى حيث المؤسسات التي تتلقى الأموال العامة مجانية

يتم دفع كلاً من الجامعات التقليدية والخاصة في تشيلي.

 

 

 

شاهد ايضا

 

صور جميلات العالم

الفيزا و الهجرة و السفر

الزواج و التعارف بالصور

عالم الصور صور حب و رومانسية جميلة جديدة

اقسام الموقع

اعلانات بيع و شراء سيارات

وظائف السوق

اذا كنت تبحث عن اصدقاء رجال و شباب و بنات ابدأ من هنا

التسجيل المجاني بالموقع من هنا

طلبات و عروض التعارف و الصداقة من هنا

 

 

 

يوجد 25 جامعة تقليدية تابعة لمجلس رؤساء الجامعات في تشيلي (CRUCH).

 

عملية القبول في الجامعات الشيلية

 

من أجل الدراسة في الجامعات التقليدية ، يتعين على الطلاب اجتياز اختبار يسمى اختبار الجامعة (PSU باللغة الإسبانية). تنتمي بعض الجامعات الخاصة أيضًا إلى نظام الدخول هذا.

هناك أيضًا خيار آخر للطلاب الدوليين حيث تقوم لجنة القبول بمراجعة جميع المستندات المقدمة ، بما في ذلك الدرجات ، والدبلومات ، ونتائج الاختبارات الجامعية في بلد المنشأ ، إلخ.

للحصول على تأشيرة طالب ، يجب على الطلاب الدوليين المحتملين الحصول على خطاب قبول من الجامعة. تعتمد تكلفة التأشيرة على جنسية الطالب ، ويجب تجديدها كل عام.

ضع في اعتبارك أن معظم برامج الدرجات العلمية في شيلي يتم تدريسها باللغة الإسبانية ، اللغة الرسمية للبلد. هذا يعني أنه يجب عليك معرفة ذلك إذا كنت ترغب في زيادة خيارات الدراسة.

 

الرسوم الدراسية في الجامعات في تشيلي

كما ذكرنا ، فإن الجامعات التقليدية أو الحكومية أرخص من الجامعات الخاصة. تتراوح الرسوم الدراسية السنوية من 2،000 دولار إلى 7،650 دولار تقريبًا.

سنغطي قائمة الجامعات الرخيصة في تشيلي في الأقسام التالية.

يمكن أن تكون بعض التخصصات أغلى في بعض الجامعات. هذه هي عادة الطب وطب الأسنان ويمكن أن تكلف ما يصل إلى 9000 دولار أمريكي سنويا.

 

تكاليف المعيشة في شيلي

 

قد يكون العيش في تشيلي أغلى قليلاً مما هو عليه في بلدان أمريكا اللاتينية الأخرى ، خاصة إذا كنت تعيش في العاصمة سانتياغو دي تشيلي.

العملة الرسمية لشيلي هي البيزو التشيلي (CLP). 10000 CLP حوالي 15 دولار.

يكلف استئجار شقة بغرفة نوم واحدة في وسط المدينة 350،000 ليرة تركية جديدة (500 دولار أمريكي) تقريبًا. إذا لم تذهب إلى العاصمة ، فإن استئجار نفس الشقة سيكلف 100 دولار أمريكي.

بالنسبة للنقل ، يمكنك توقع إنفاق حوالي 50 دولارًا أمريكيًا شهريًا.

 

فيما يتعلق بالطعام ، كان سعر سلة الأغذية الأساسية 60 دولارًا تقريبًا. إذا خرجت ، يمكن أن يكلف تناول الطعام في مطعم رخيص حوالي 10 دولارات ، وفي مطعم متوسط ​​المدى ، يمكن أن يكلف حوالي 45 دولارًا لشخصين.

 

الجامعات الرخيصة في تشيلي

 

1. جامعة تشيلي

http://www.uchile.cl/portal/english-version/contact/49762/units-telephone-numbers-and-e-mail-addresses

 

نبدأ قائمتنا من الجامعات الرخيصة في تشيلي مع جامعة تشيلي. تم إنشاء جامعة تشيلي عام 1842 ، وهي أقدم وأهم جامعة عامة في تشيلي.

وفقًا لتصنيف جامعة كيو إس العالمي لعام 2020 ، فإنه يحتل المرتبة الثانية على مستوى العالم ، ويحتل المرتبة 189 على مستوى العالم. تصنيف جامعة التايمز العالمي يضعها أقل قليلاً ، بين أفضل 601 و 800 جامعة.

 

تقع الجامعة في سانتياغو دي تشيلي ، وتضم 14 كلية تقدم 69 برنامجًا لدرجة البكالوريوس و 116 برنامجًا لدرجة الماجستير و 38 برنامجًا للدكتوراه.

 

كل عام ، يتم تعليم أكثر من 40،000 طالب في مرافقه التي تشمل خمسة مراكز متعددة التخصصات ، أربعة متاحف ، دار نشر ، محطتان إذاعيتان ، استوديو تلفزيوني ، من بين أمور أخرى.

 

وقد حصلت شخصيات مهمة على شهاداتهم في هذه الجامعة. ويشمل ذلك 20 رئيسًا سابقًا لشيلي وفائزين بجائزة نوبل.

تتم عملية التقديم عبر الإنترنت. بعد إرسال المعلومات والمستندات المطلوبة ، سيتعين عليك إجراء اختبار. بمجرد نشر نتائج الاختبار

ستتمكن من إرسال ما يصل إلى أربعة تخصصات رئيسية. بعد ذلك ، سيتم نشر قائمة الطلاب المقبولين وقائمة الانتظار.

 

هناك بعض التخصصات الكبرى مثل الموسيقى أو التمثيل المسرحي التي تتطلب إجراء اختبارات خاصة. اتصل بإدارة العلاقات الدولية للحصول على مزيد من المعلومات!

 

في عام 2019 ، انتقلت الرسوم الدراسية من 2،000،000 CLP (2،825 USD) إلى 6،000،000 CLP (8،475 USD).

 

2. الجامعة البابوية الكاثوليكية في تشيلي

https://www.uc.cl/en/courses

 

الجامعة البابوية الكاثوليكية في تشيلي (UC) هي جامعة تقليدية وخاصة تأسست عام 1888. إنها أفضل جامعة خاصة في تشيلي وهي تبرز عملها البحثي الشامل في مجالات مختلفة.

وفقًا لتصنيف جامعة كيو إس العالمي لعام 2020 ، فهو الأفضل في الجامعة في تشيلي ويأتي في المرتبة 127 على مستوى العالم. كما يحدث مع جامعة تشيلي

فقد احتلت المرتبة الأولى في تصنيف جامعة تايمز العالمية ، بين أفضل 601 و 800 مؤسسة. شخصيات مهمة قد درست هنا ، بما في ذلك اثنين من رؤساء شيلي والفائزين بجائزة بريتزكر.

 

تقع في سانتياغو دي تشيلي ولها أربعة فروع في جميع أنحاء المدينة. بالإضافة إلى ذلك ، يوجد به حرم إقليمي يسمى “حرم فيلافرانكا”.

 

تضم هذه الجامعة الرخيصة في تشيلي 18 كلية تتكون من 34 مدرسة ومعهد تقدم 104 برامج بكالوريوس و 97 برنامج ماجستير و 35 برنامج دكتوراه.

يتم تعليم حوالي 31200 طالب هنا. 1400 منهم من الطلاب الدوليين (2016).

إذا كنت ترغب في التقدم إلى جامعة كاليفورنيا ، فسيتعين عليك القيام بذلك من خلال اختبار التحديد (جامعة الأمير سلطان باللغة الإسبانية).

بالإضافة إلى ذلك ، سيتعين على الطلاب الدوليين الذهاب إلى وزارة التعليم في شيلي حتى يتم الاعتراف بالدراسات الثانوية في البلاد.

 

تتراوح الرسوم الدراسية من 2،400،000 CLP (3،400 USD) إلى 6،800،000 CLP (9،600 USD). تعرف على المزيد حول البرامج والأسعار والقبول هنا! https://www.uc.cl/en/courses

 

3. جامعة أوسترال في تشيلي

http://international.uach.cl/prospective-students/#1501187603830-a6c5f4f9-3fe2

 

جامعة أوسترال في تشيلي (AUCH) هي جامعة تقليدية وخاصة أخرى تقع في فالديفيا ، في المنطقة الجنوبية من تشيلي ، وقد تم تأسيسها في عام 1954.

وهي واحدة من ثماني جامعات تشيلية ظهرت في قائمة أفضل 1000 جامعة في 2019 تصنيف جامعة تايمز العالمية وواحد من بين 11 ضمن قائمة أفضل 100 جامعة في تصنيف جامعة كيو إس 2020.

تضم الجامعة خمسة فروع: إيسلا تيجا وميرافلوريس وأوسورنو (الحرم الجامعي الإكلينيكي) وبورتو موت وباتاغونيا. ويضم 10 كليات تضم أكثر من 50 معهدًا

وأكثر من 20 مركزًا للأبحاث واللغات والتجارب ، ومختبرين متخصصين ، ومحطتين تجريبيتين. هناك لديهم 500 مشروع بحث نشط.

يوجد في الجامعة أيضًا ستة متاحف ودار نشر وقناة تلفزيونية ومحطة إذاعية.

يتلقى أكثر من 15000 طالب التعليم في واحد من 70 برنامجًا لدرجة البكالوريوس و 7 برامج لدرجة الماجستير و 12 برنامجًا لدرجة الدكتوراه. لديهم أيضا 46 تخصصات ودورات شهادة.

 

يتم شرح عملية القبول في قسم الطلاب الدوليين. يجب عليك تقديم طلب عبر البريد الإلكتروني ، ثم ستتلقى معلومات حول الخطوات التالية التي يجب اتباعها. أنها تتطلب وجود مستوى الإسبانية B1 على الأقل ولكن نوصي بشدة B2.

 

فيما يتعلق برسوم التعليم ، فهي تعتمد على التخصص. في عام 2019 ، انتقلوا من 2،500،000 CLP (حوالي 3،600 دولار أمريكي) إلى 5،600،000 CLP (حوالي 8،000 دولار أمريكي).

 

4. جامعة تالكا (UTalca)

http://rrii.utalca.cl/

 

جامعة تالكا (UTalca) هي جامعة عامة تأسست عام 1981. وهي أيضًا جامعة رخيصة في تشيلي. تظهر UTalca ضمن أفضل 1000 من تصنيف جامعة World Times 2019 وتصنيف QS World University.

UTalca لديها خمسة فروع في جميع أنحاء البلاد. الحرم الجامعي في تالكا هو الرئيسي. يوجد أيضًا حرم كوريكو المتخصص في الهندسة

حرم ليناريس ، المتخصص في التعليم ؛ حرم كولتشاجوا ، المتخصص في زراعة الكروم ، وحرم سانتياغو ، الذي يضم كليات إدارة الأعمال والاقتصاد والقانون والعلوم الاجتماعية.

 

يعمل الحرم الجامعي في العاصمة أيضًا بالتعاون مع LehrerBildung Innovativ Wilhem von Humboldt (LBI) لتقديم برامج تربوية باللغة الألمانية.

يوجد بالجامعة تسع كليات تقدم 44 برنامجًا لدرجة البكالوريوس و 26 برنامجًا لدرجة الماجستير و 11 برنامجًا للدكتوراه حيث يتلقى أكثر من 11000 طالب التعليم.

كما أن لديها ستة معاهد و 13 مركز أبحاث وتكنولوجي. في السنوات الخمس الماضية ، نشروا أكثر من 1000 مقالة وطوروا 166 مشروعًا بحثيًا.

يتم قبول الطلاب الدوليين عبر الإنترنت من خلال تقديم المستندات المطلوبة. سيقرر قسم القبول من يتم قبوله بناءً على المعلومات المقدمة. هنا يفسرون كل التفاصيل.

 

الرسوم الدراسية تعتمد على التخصص. على سبيل المثال ، تبلغ تكلفة الهندسة المدنية وعلم النفس 3،628،000 CLP (5،200 دولار أمريكي)

وتكاليف الكيمياء الحيوية 3،056،000 CLP (4،300 دولار أمريكي) ، وتكاليف الهندسة المعمارية 3999000 CLP (5،700 دولار أمريكي).

 

5. جامعة أندريس بيلو (UNAB)

جامعة أندريس بيلو (UNAB) هي جامعة خاصة أخرى تأسست عام 1988. وفقًا لمجلس البحث العلمي المتميز ، تعد الجامعة الثامنة الأفضل في شيلي.

 

يوجد بالجامعة ثلاثة مقرات في سانتياغو وفينيا ديل مار وكونسبسيون. كل من هذه المدن لديها حرم جامعي مختلفة والتي تشمل الجامعات السريرية والإبداعية والأكاديمية. لديها 13 كلية وثمانية مراكز أبحاث و 10 أقسام.

 

وهي توفر 37 برنامجًا للحصول على درجة البكالوريوس ، و 6 برامج لدرجة الماجستير ، وأربعة برامج لدرجة الدكتوراه ، وتخصصين طبيين لأكثر من 40،000 طالب.

يتم قبول الطلاب الدوليين في UNAB من خلال عملية القبول الخاصة ، والتي تتكون من تقديم الوثائق المطلوبة والتحقق من صحة الدراسات التعليم الثانوي في وزارة التعليم في شيلي.

 

الرسوم الدراسية تعتمد على الحرم الجامعي والرائد. يذهبون من 2500،000 CLP (حوالي 3550 دولار أمريكي) إلى 8،000،000 CLP (حوالي 11300 دولار أمريكي).

نظرًا لهذه الرسوم الدراسية الرخيصة ، تعتبر جامعة أندريس بيلو جامعة رخيصة في تشيلي

 

6. جامعة لا فرونتيرا (UFro)

جامعة لا فرونتيرا (UFro) هي مؤسسة عامة تأسست عام 1981. تم إنشاؤها من خلال دمج حرمين جامعيين بجامعة تشيلي وجامعة ستيت ستيت.

تقع في مدينة تيموكو وهي رائدة البحث والتعليم في المنطقة. إنها واحدة من 11 جامعة تشيلية لها مكان في تصنيف الجامعة العالمية لعام 2019.

جنبا إلى جنب مع الحرم الجامعي في تيموكو ، هذه الجامعة الرخيصة في تشيلي لها حرمين جامعيين آخرين في مدينتي أنجول وبوكون حيث تم تعليم حوالي 10000 طالب.

لديها ست كليات تقدم 40 برنامجًا للحصول على درجة البكالوريوس و 28 برنامجًا لدرجة الماجستير وسبعة برامج للدكتوراه.

بالإضافة إلى ذلك ، يوجد في UFro ستة معاهد و 11 مركزًا فنيًا وبحثًا وتميزًا ، وأكثر من 20 منظمة طلابية.

كما هو الحال في UNAB ، يتم قبول الطلاب الدوليين من خلال عملية القبول الخاصة. سيتعين عليهم إرسال مستندات معينة وسيتم قبولهم وفقًا لأدائهم خلال التعليم الثانوي

 

الرسوم الدراسية تعتمد على التخصص. يذهبون من 2،000،000 CLP (حوالي 2850 دولارًا أمريكيًا) إلى 5،000،000 CLP (حوالي 7،100 دولار أمريكي).

 

7. الجامعة المركزية في تشيلي (جامعة كاليفورنيا)

ننهي قائمة أرخص الجامعات في تشيلي مع الجامعة المركزية في تشيلي (UCentral).

تأسست هذه الجامعة في عام 1982 كمؤسسة خاصة. يقع المقر الرئيسي في سانتياغو ، ولكن لديهم أيضًا مباني في مدينة لا سيرينا منذ عام 2003.

وهناك حرم جامعي مختلف في كلتا المدينتين.

لديها خمس كليات الهندسة والعمارة والتعليم والعلوم الاجتماعية والقانون والعلوم الإنسانية ، العلوم الصحية ، والاقتصاد والحكم والاتصال.

وهي توفر 31 برنامجًا لدرجة البكالوريوس و 30 برنامجًا للحصول على درجة الماجستير و 6 تخصصات فنية.

يوجد بالجامعة أيضًا منشآت رياضية ومراكز أبحاث وإرشاد ومراكز محاكاة سريرية.

يتم قبول الطلاب الدوليين من خلال عملية خاصة حيث يتعين عليهم التحقق من صحة دراساتهم الثانوية وتقديم المستندات المطلوبة. سيتعين عليهم أيضًا إظهار دليل على الملاءة الاقتصادية.

ستختار الجامعة الطلاب المقبولين بناءً على أدائهم الأكاديمي العام خلال المرحلة الثانوية.

 

في عام 2019 ، تتراوح الرسوم الدراسية من 2،147،000 CLP (حوالي 3،050 دولارًا أمريكيًا) إلى 4،778،000 CLP (حوالي 6،800 دولار أمريكي).

التخصصات الكبرى المقدمة في حرم جامعة لا سيرينا أرخص من تلك الموجودة في سانتياغو.

 

chile-ارخص جامعات للدراسة في تشيلي الجامعات الرخيصة في تشيلي
chile-ارخص جامعات للدراسة في تشيلي الجامعات الرخيصة في تشيلي

 

 

 

Advertisements

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,