سلوفينيا ارخص جامعات للدراسة بالخارج الجامعات الرخيصة في سلوفينيا

Advertisements

 

سلوفينيا ارخص جامعات للدراسة بالخارج الجامعات الرخيصة في سلوفينيا

 

سلوفينيا ليست بلدًا يصنف عادةً كخيار أول للطلاب الدوليين. في الواقع ، لا يستطيع معظم الأشخاص تحديد موقعه على الخريطة.

 

Advertisements

ومع ذلك ، كما يحدث مع العديد من الدول الأوروبية ، فإن سلوفينيا هي في الواقع خيار ممتاز! إلى جانب الجامعات ذات الأسعار المعقولة في سلوفينيا

 

يمكن للطلاب الاستمتاع بمجموعة واسعة من المزايا ، وتمتلك البلاد مزيجًا رائعًا من المناطق الطبيعية والحضرية ، لذلك سيسعد الجميع بالدراسة هنا.

 

في عام 2018 ، كان هناك ما يقرب من 4000 طالب دولي في الجامعات الحكومية وحدها. وهذه الأرقام تتزايد بسرعة الضوء! سنناقش الجامعات الرخيصة في سلوفينيا في هذا المقال.

 

ينقسم التعليم العالي السلوفيني إلى مجموعتين: التعليم الأكاديمي والتعليم المهني أو المهني. هذا الأخير أقصر ، وهدفه الرئيسي هو تزويد الطلاب بالأدوات والمهارات اللازمة لدخول سوق العمل بشكل أسرع بناءً على احتياجات الاقتصاد. كلاهما تقدمه الجامعات الحكومية والمؤسسات الخاصة.

 

الجامعات العامة مجانية للطلاب المتفرغين من سلوفينيا والاتحاد الأوروبي والبلدان التي أبرمت معها سلوفينيا اتفاقيات ثنائية وتلك التي تتمتع بالحماية الدولية.

 

ومع ذلك ، فإن الرسوم الدراسية للطلاب الدوليين بأسعار معقولة جدًا مقارنة بالرسوم في البلدان الأخرى.

أيضا ، يتم دفع التعليم للطلاب بدوام جزئي وطلاب الدراسات العليا بغض النظر عن جنسيتهم ، وليس هناك فرق في الرسوم للطلاب المحليين والدوليين.

 

سبب آخر لكون سلوفينيا خيارًا ممتازًا هو تكلفة المعيشة المعقولة. تقدم غالبية المطاعم خصومات للطلاب لأن الحكومة تدعم الغذاء لهم.

 

هناك مساكن الطلبة المتاحة التي تتراوح تكلفتها بين 100 دولار و 170 دولار شهريًا ، وإذا كنت تفضل استئجار شقة خاصة ، فهناك خيارات تبلغ حوالي 250 دولارًا.

 

بالإضافة إلى ذلك ، سلوفينيا مليئة بالأشياء للقيام بها. يتم تنظيم الأحداث الثقافية بانتظام والحياة الليلية رائعة في المدن الرئيسية.

 

يمكنك أيضًا زيارة المناطق الطبيعية في البلاد والذهاب للتزلج أو استكشاف الغابات ، أو حتى زيارة البلدان الأوروبية الأخرى.

 

تقع سلوفينيا في وسط أوروبا ، لذلك فإن زيارة بلدان أخرى مثل إيطاليا سوف تستغرق ساعتين فقط.

 

للراغبين في الالتحاق بجامعة سلوفينية

سنناقش في هذا المقال أهم الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها ، والتي تشمل المتطلبات والرسوم وقائمة من أرخص الجامعات في سلوفينيا!

 

ما الذي أحتاجه للدراسة في جامعة في سلوفينيا كطالب دولي؟

 

كما قلنا ، يوجد في سلوفينيا جامعات عامة ومؤسسة خاصة. الخاصة هي مؤسسات التعليم العالي المعتمدة بشكل صحيح

ولكن لا تنتمي إلى أي جامعة. للتسجيل في أي من هذه ، يجب على الطلاب الدوليين إكمال بعض الخطوات الأولية أثناء عملية التقديم.

 

بغض النظر عن المؤسسة التي اخترتها ، تبدأ العملية على بوابة eVŠ. هناك ، سوف تقوم بملء استمارة التقديم بجميع معلوماتك الشخصية والجامعة والبرنامج الذي اخترته.

سيكون عليك أيضًا تقديم جميع المتطلبات والمستندات التي يطلبونها. لديهم فيديو تعليمي لمساعدتك أثناء العملية.

بالإضافة إلى ذلك ، سيتعين عليك إكمال الاعتراف بالتعليم الأجنبي ، والذي يتم على نفس الموقع الإلكتروني وسوف تثبت أنك مؤهل للدراسة في سلوفينيا.

 

اعتمادًا على التخصص والجامعة التي اخترتها ، سيكون عليك أيضًا اجتياز اختبار لإثبات مهاراتك وقدراتك وقدراتك في مناطق معينة.

هذه يمكن تطبيقها إذا كنت تتبع تخصصًا مثل الهندسة والطب والهندسة المعمارية والموسيقى وحتى التعليم!

شيء مهم يجب أن تفكر فيه هو اللغة. على الرغم من أن السلوفينية هي اللغة الرسمية للبلد ، إلا أن العديد من الجامعات تقدم برامج يتم تدريسها بالكامل باللغة الإنجليزية.

هناك بعض التي تعطيك خيار أخذ دورات معينة باللغة الإنجليزية. إذا كنت ترغب في الذهاب لتحدٍ وتعلم اللغة السلوفينية

، تقدم العديد من الجامعات دورات في اللغة يمكنك أن تأخذها قبل بدء التخصص.

 

الجامعات الرخيصة في سلوفينيا

 

1. جامعة ليوبليانا

 

https://www.uni-lj.si/study/information/tuition/

ماجستير

 

https://www.uni-lj.si/study/master/fsp/

 

تم تسمية جامعة ليوبليانا على اسم عاصمة سلوفينيا ، وقد تم تأسيسها في عام 1919. وتضم 23 كلية وأكاديمية تقدم أكثر من 150 برنامجًا للحصول على درجة البكالوريوس.

إنها الشركة الرائدة في مجالات البحث والتطوير ، ولديها العديد من الأنشطة اللامنهجية ، وهي تابعة للجامعات الأخرى داخل البلاد وخارجها.

 

لديها مباني في ليوبليانا وبورتوروز ، والتي تشمل المكتبة الوطنية والجامعية في سلوفينيا ومكتبة الجامعة ، مع أكثر من مليون كتاب.

 

يمكن للطلاب الاختيار بين برامج بدوام جزئي وبرامج بدوام كامل ، وهذه الجامعة الرخيصة في سلوفينيا لديها برامج اللغة الإنجليزية ، ولكن يتم فتح بعضها فقط في حالة تسجيل عدد معين من الطلاب.

كما أنها توفر برامج الدرجات العلمية المشتركة والبرامج المهنية (المهنية) وخيار الدراسة عن بعد.

من المفترض أن تستمر برامج البكالوريوس ما بين 3 و 4 سنوات ، ولكنها تقدم أيضًا برنامجًا رئيسيًا أحادي الدورة ، يدوم ما بين 5 و 6.

وقد تم تصميم هذا البرنامج للتخصصات التي ينظمها الاتحاد الأوروبي ، مثل الطب أو الهندسة المعمارية .

 

تتراوح الرسوم الدراسية للغالبية العظمى من برامج البكالوريوس من 3000 يورو (حوالي 3370 دولارًا) إلى 5500 يورو (حوالي 6180 دولارًا) سنويًا.

هناك بعض الاستثناءات وهي مستحضرات التجميل والفيزياء والطب والطب العقلي والصيدلة والطب المخبري. لهذه الشركات الكبرى

تزداد الرسوم بشكل كبير وتذهب من 8،000 يورو (حوالي 9000 دولار) إلى 15000 يورو (حوالي 16.850 دولار).

إذا ذهبت إلى موقع الويب الخاص بهم ، فسيكون لديهم قسم كامل مخصص حصريًا للطلاب الدوليين.

ستجد هناك قائمة بالتخصصات التي تنظمها هيئة التدريس حيث يمكنك التحقق من الرسوم الدراسية لكل منها ، واللغة التي يتم تقديمها بها

وإذا كانت هناك مدفوعات أخرى مطلوبة ، وما إلى ذلك ، ومع ذلك ، يحتوي قسم الدليل الدولي على مزيد من المعلومات ، نظرًا لأنها مقسمة إلى 17 صفحة مختلفة ، لذلك اذهب للتحقق منها إذا كنت مهتمًا بالدراسة هنا!

 

2. جامعة ماريبور

http://portal.evs.gov.si/information-in-english

 

كانت جامعة ليوبليانا هي الجامعة الوحيدة في سلوفينيا لفترة طويلة ، أو على الأقل حتى عام 1975 عندما تم إنشاء جامعة ماريبور.

 

لديها 17 كلية تقع في جميع أنحاء سلوفينيا لأن الجامعة لديها حرم جامعي في ثماني مدن. وتقع هذه في ليوبليانا ، كراني ، سيلجي ، هوي ، كرشكو ، فيلينجي ، بريشيس

وبالطبع ماريبور. جامعة ماريبور هي واحدة من أرخص الجامعات في سلوفينيا!

 

يتم تعليم ما يقرب من 15000 طالب هنا كل عام واختيار واحد من 185 برامج المقدمة ، والتي تشمل كلا البرامج الأكاديمية والمهنية. حوالي 10 ٪ من الأماكن للطلاب الجدد في السنة الأولى متاحة للطلاب الدوليين.

 

تحتوي هذه الجامعة على سكن للطلاب للطلاب المحليين والدوليين. وهي تقع في خمسة من الجامعات. تتوفر 633 غرفة فردية و 1117 غرفة مزدوجة متاحة كل عام. تأكد من التقديم مبكرًا لأن عدد الأماكن المخصصة للطلاب الدوليين محدود.

 

لديهم نظام تعليمي يتم فيه تعيين طالب كبير أو أستاذ لطالب جديد. ويتم ذلك بهدف مساعدة الطلاب على الانتقال بين التعليم الثانوي والعالي ، وتحسين أدائهم الأكاديمي.

 

تتم عملية التقديم من خلال بوابة eVŠ ويجب على الطلاب أيضًا إكمال الاعتراف بالتعليم الثانوي.

يمكن أن تتراوح رسوم الطلاب الدوليين من 1800 يورو إلى 3،900 يورو (حوالي 2000 دولار و 4،500 دولار). عند زيارة موقع الويب الخاص بهم

 

نوصيك بمراجعة الكتيب ودليل البقاء على قيد الحياة. تحقق دائمًا من الارتباطات الموجودة في العمود الأيمن لأنها تحتوي عادةً على معلومات مفيدة ومحدثة.

 

3. جامعة نوفا غوريكا (UNG)

 

http://www.ung.si/en/study/fees/

 

تأسست جامعة نوفا غوريكا عام 1995 ، وهي قريبة جدًا من إيطاليا. لها مباني في نوفا غوريكا ، فيبافا ، غوريزيا (قريبة جداً من الحدود السلوفينية ، في إيطاليا) ، وأجدوفشينا.

 

لديها سبع مدارس وأربعة مختبرات وستة مراكز أبحاث.

هناك العديد من الخيارات للدورات التي تدرس باللغة الإنجليزية بالكامل. أنها توفر البكالوريوس والماجستير والدكتوراه برامج درجة في مجالات العلوم الطبيعية والإدارة والهندسة وعلوم التقنية الحيوية والفنون والعلوم الإنسانية.

 

يتم شرح عملية التقديم بالتفصيل على موقع الويب الخاص بهم ولكنها تشبه إلى حد كبير العملية الموضحة أعلاه. بناءً على التخصص

 

تتراوح الرسوم الدراسية من 2800 يورو إلى 5000 يورو (بين 3،150 دولارًا و 5،600 دولار). يجب على الطلاب أيضًا دفع رسوم تسجيل تبلغ 75 يورو (حوالي 85 دولارًا).

 

تعتبر هذه الرسوم الدراسية ميسورة التكلفة مقارنة بالتعليم الممتاز الذي ستحصل عليه في جامعة نوفا جوريكا.

هناك عروض خاصة للطلاب الدوليين حيث يمكنك دفع مبلغ إضافي قدره 1500 يورو (1700 دولار) للبقاء في سكن شهري 10 في شقة بغرفة مزدوجة. نلقي نظرة على موقعه على الانترنت لمعرفة المزيد!

 

على الرغم من أن البرامج في معظم المدارس يتم تدريسها باللغة الإنجليزية ، فإن مركز لغتهم يقدم دورات في اللغة السلوفينية للطلاب الدوليين.

 

4. جامعة بريمورسكا

https://www.upr.si/en/study/enrolment/recognition/tuition-fees

 

تأسست جامعة بريمورسكا في عام 2003 ، وتقع في المنطقة الساحلية لسلوفينيا ، مع مباني في مدن كوبر وبورتوروز وإيزولا.

الخبر السار هو أن جامعة بريمورسكا هي جامعة رخيصة في سلوفينيا!

لديها ست كليات للإدارة والتعليم والعلوم الإنسانية والرعاية الصحية والدراسات السياحية والرياضيات والعلوم الطبيعية وتكنولوجيا المعلومات.

وهي تقدم برامج 74 درجة يحصل منها حوالي 6000 طالب على التعليم كل عام. كما أن لديها كلية للتصميم ومعهد أبحاث يتألف من 16 مجموعة بحثية.

 

أنها توفر برامج باللغة السلوفينية والإنجليزية. يجمع البعض بين اللغتين. ومع ذلك ، هناك الكثير من الخيارات لأولئك الذين يرغبون في إكمال تعليمهم باللغة الإنجليزية.

لكل كلية موقع على شبكة الإنترنت خاص بها ، وفي كل عام ، يشاركون قائمة مع برامج اللغة الإنجليزية المتاحة.

على سبيل المثال ، تضم كلية العلوم الطبيعية وتكنولوجيا المعلومات ثلاثة برامج للطلاب الجامعيين وثلاثة طلاب ماجستير ودكتوراه في اللغة الإنجليزية.

 

على الرغم من أنه يمكنك اختيار الدراسة باللغة الإنجليزية ، إلا أن الجامعة تريد التأكد من أن الطلاب الدوليين قادرين على التواصل خارج الفصل الدراسي.

لهذا السبب يقدمون دورة سلوفينية مدتها 60 ساعة لجميع الطلاب الأجانب الجدد. هذه الدورة مجانية تماما. أيضًا ، يتعين على طلاب السنة الثانية اجتياز امتحان سلوفيني أساسي

لضمان أنهم لا يواجهون صعوبات لغوية أو أنهم لا يحتاجون إلى فصول إضافية.

تقوم الكليات أيضًا بتعيين مدرسين للطلاب الدوليين حتى يتمكنوا من التكيف مع البيئة الجديدة ، وفهم كيفية عمل الأشياء في الجامعة والمدينة

وطرح أي أسئلة عليهم ، والتعرف على أشخاص جدد.

لمعرفة كيفية التقديم ، تحقق من صفحة القبول الخاصة بهم. هذه العملية تشبه ما ذكرناه أعلاه.

ضع في اعتبارك أنه يتعين عليك إجراء اختبارات محددة في بعض الكليات لإثبات معرفتك بمواضيع معينة ، مثل حساب التفاضل والتكامل.

فيما يتعلق برسوم التعليم خلال دورة 2018-2019 ، كان على الطلاب الدوليين الذين ليسوا من دول الاتحاد الأوروبي دفع ما بين 2500 يورو و 5،100 يورو (حوالي 2800 دولار و 5،700 دولار) سنويًا.

هناك برنامجان فقط (العلوم السياسية والاقتصاد والمالية) يتجاوزان هذا النطاق ، بواقع 7000 يورو (حوالي 7850 دولارًا) سنويًا.

 

تأكد من قراءة برامج الشهادات بعناية قبل التقديم. تقدم هذه الجامعة برامج مهنية قصيرة ودرجات البكالوريوس. تقدم بعض الكليات

مثل الإدارة ، شهادة إدارة مهنية ، وبرنامج إدارة البكالوريوس باللغة السلوفينية ، وبرنامج إدارة البكالوريوس باللغة الإنجليزية

 

Slovenia-سلوفينيا ارخص جامعات للدراسة بالخارج الجامعات الرخيصة في سلوفينيا
Slovenia-سلوفينيا ارخص جامعات للدراسة بالخارج الجامعات الرخيصة في سلوفينيا

 

 

 

شاهد ايضا

 

صور جميلات العالم

الفيزا و الهجرة و السفر

الزواج و التعارف بالصور

عالم الصور صور حب و رومانسية جميلة جديدة

اقسام الموقع

اعلانات بيع و شراء سيارات

وظائف السوق

اذا كنت تبحث عن اصدقاء رجال و شباب و بنات ابدأ من هنا

التسجيل المجاني بالموقع من هنا

طلبات و عروض التعارف و الصداقة من هنا

 

 

Advertisements

 

Tags: , , , , , , , , , , , , ,