الزواج من سعوديات

Advertisements

 

الزواج من سعوديات ثريات زواج رسمي شرعي اسلامي و مسيار تعارف للزواج من سعوديات اثرياء اغنياء سيدات اعمال بالطرق القانونية الشرعية معظم الشباب و الرجال منهم اطباء و مهندسين ومحاسبين ورجال اعمال يبحثون عن سيدات و انسات و مطلقات و ارامل و سيدات اعمال بالسعودية للزواج في الحلال. زواج شرعي رسمي. زواج من سيدات سعوديات لديها سكن

 

المرأة السعودية تتجه للأجانب من أجل الاستقرار والأمن في عالم الزوجية.
يقول الكثيرون إنهم يفضلون الزواج من أجانب للتأكد من أن الزواج لا ينتهي بالطلاق أو تعدد الزوجات ناهيك عن الحرية الاجتماعية والثقافية الأكبر التي يقولون إنهم سيستمتعون بها من خلال الارتباط “خارج الصندوق”.

Advertisements

 

اذا كنت تبحث عن تعارف صداقة زواج ابدأ من هنا

التسجيل المجاني بالموقع من هنا

طلبات و عروض التعارف و الصداقة من هنا

 

 

يرغب الكثيرون فقط في السفر واتباع أسلوب حياة أكثر انفتاحًا وهو ما يقولون إنهم لا يستطيعون القيام به داخل مجتمعهم

 

قالت سعاد علي وهي سعودية متزوجة من وافد عربي إن الزواج بين الثقافات أكثر شيوعًا في مدن مثل مكة وجدة والمدينة المنورة والطائف ويرجع ذلك أساسًا إلى التفاعل الثقافي مع الأجانب من الحج والعمرة.

 

على النقيض من ذلك فإن النساء في الرياض والمناطق الجنوبية الأخرى ذات المسارات القبلية العميقة أقل عرضة للزواج من خارج ثقافتهم.

 

قال المستشار القانوني عبد العزيز دشنان إن الرجال الكويتيين يتصدرون قائمة المواطنين الخليجيين المتزوجين من سعوديات بحسب دراسة إحصائية

 

ومع ذلك حصل اليمنيون على نصيب الأسد من المغتربين غير الخليجيين المتزوجين من نساء داخل البلاد.
كما بينت الدراسة أن 118 سعودية تزوجن باكستانيات رغم المحظورات الاجتماعية عن الزواج من غير العرب.

 

وقال: “في حين أن الزواج من رجل غير سعودي قد يكون بمثابة حلم يتحقق لبعض النساء السعوديات إلا أن هناك حالة من عدم اليقين الاقتصادي يجب أخذه في الاعتبار ناهيك عن العقبات التي سيواجهها أطفال هؤلاء النساء في نظام الضمان الاجتماعي”.

 

كما حذرت داشنان النساء من الوقوع فريسة للرجال الذين يسعون وراء أموالهم.
نورا سعودية متزوجة من عربية تأسف على زواجها من ثقافتها قائلة إنها تعرضت للخداع.
قالت: “أتمنى لو استمعت إلى نصيحة أقاربي”.

وقالت خيرية علي امرأة سعودية أخرى إنها وجدت نفسها وأطفالها في أزمة مالية بعد أن سُجن زوجها الوافد بعد خلاف مع كفيله.

 

شددت الكاتبة السعودية نورا السعد على ضرورة وجود قوانين عادلة تحمي حقوق الأطفال المولودين من سعوديات ورجال وافدين.

 

قالت: “أكبر مشكلة يواجهها أطفالهم هي الحصول على الجنسية السعودية”. “الأطفال المولودين لرجال سعوديين يحصلون على جواز السفر دون أي مشكلة وحتى زوجاتهم في النهاية تحصل عليه أيضًا”.

 

لا أحد يستطيع أن يشرع للوقوع في الحب – لكن جميع الدول ملزمة بحماية أمنها ومصالحها الأخرى وهذا هو السبب في أن المملكة لديها ضوابط صارمة تنظم الزواج بين المواطنين السعوديين والأجانب.

 

يجب أن يكون عمر الرجل السعودي الذي يرغب في الزواج من غير سعودية بين 40 و 65 عامًا والمرأة السعودية التي ترغب في الزواج من غير سعودي يجب ألا تقل عن 25 عامًا. وفي كلتا الحالتين يجوز فارق السن بين الطرفين. ألا يزيد عن 30 عامًا.

 

يحظر القانون على العديد من السعوديين الزواج من غير السعوديين. وهم يشملون وزراء الحكومة وكبار الموظفين في المرتبة 14 و 15  أعضاء السلطة القضائية أو ديوان المظالم وكتاب العدل.

 

موظفو الديوان الملكي ومجلس الوزراء وأعضاء مجلس الشورى. موظفو وزارة الخارجية سواء الدبلوماسيين أو الإداريين بمن فيهم العاملون خارج المملكة. والسعوديون الذين يدرسون في الخارج سواء بتمويل ذاتي أو مشمولين ببرامج المنح الحكومية.

 

كما ينطبق الحظر على السعوديين في القطاع العسكري مثل أفراد القوات المسلحة والحرس الوطني وقوى الأمن الداخلي بما في ذلك ضباط المخابرات العامة سواء كانوا عسكريين أو مدنيين. موظفي وزارة الدفاع والطيران والداخلية والحرس الوطني ؛ وأعضاء هيئة التحقيق والادعاء العام.

 

بالإضافة إلى ذلك يحظر على أعضاء مجلس الإدارة في الشركات المساهمة والموظفين في الوظائف التي تعتبرها السلطات ذات أهمية خاصة الزواج من غير السعودي.

 

يجب أن يكون أي طلب للزواج من غير السعودي مصحوبًا بالأوراق اللازمة بما في ذلك وثيقة هوية مصدق عليها من قبل عمدة الحي الذي يعيش فيه مقدم الطلب إلى جانب أوراق الهوية الرسمية لمقدم الطلب وبطاقة العائلة.

 

إذا كان رجل سعودي متزوج بالفعل ويرغب في الزواج من غير السعودي فعليه تقديم تقرير طبي صادر عن مستشفى حكومي يثبت أن زوجته الأولى تعاني من حالة طبية تمنعها من الإنجاب. يجب على المتقدمين المطلقين تقديم قرار طلاق صادر قبل ستة أشهر على الأقل.

 

 

وتتألف اللجنة التي تتعامل مع الطلبات من ممثلين عن أجهزة وزارة الداخلية للحقوق والشؤون الأمنية والأحوال المدنية. بالنسبة للجهة غير السعودية تتحقق سفارات المملكة في الخارج من عدم وجود أسباب للاعتراض على الزواج.

 

إذا ولدت امرأة في المملكة وأم سعودية وأب غير سعودي فإن إجراءات توثيق زواجها من سعودي تتم في المحاكم الشرعية في المملكة. إذا رغب رجل سعودي في الزواج من امرأة غير سعودية مولودة في المملكة ولكن لأبوين غير سعوديين فيجب أن تكون شهادة ميلادها صادرة من سجل المواليد وفقًا لقانون الأحوال المدنية ويجب أن تحمل تصريح إقامة ساري المفعول.

 

يجوز لديوان المظالم توقيع جزاءات على مخالفة أي من هذه اللوائح. لن يتم توثيق الزواج من قبل السلطات السعودية ولن يُسمح للزوج غير السعودي بدخول المملكة وإذا كانا بالفعل هنا فسيتم إلغاء إقامتهما.

 

الزواج من سعوديات ثريات زواج رسمي شرعي اسلامي و مسيار تعارف للزواج
الزواج من سعوديات ثريات زواج رسمي شرعي اسلامي و مسيار تعارف للزواج

 

 

شاهد ايضا

 

صور جميلات العالم

الفيزا و الهجرة و السفر

الزواج و التعارف بالصور

عالم الصور صور حب و رومانسية جميلة جديدة

اقسام الموقع

اعلانات بيع و شراء سيارات

وظائف السوق

 

 

 

Advertisements

 

Tags: , , , , , , , , , , , , ,