زواج مسيار في السعودية

Advertisements

 

زواج مسيار في السعودية موقع زواج مسيار في السعودية مجاني بالصور و الهاتف من افضل مواقع زواج المسيار المجانية بالصور بالسعودية تواصل مباشر واتس اب تعارف قصد الزواج المسيار مع رقم الهاتف مباشر واتساب بالصور مجاني مضمون في الرياض جدة مكه المدينة القصيم بريدة حائل الطائف الدمام

 

ابحث عن زواح مسيار في السعودية

Advertisements

 

تُبرز الشهادات كيف يُنظر إلى الزواج المسيار في السعودية على أنه مزيج بين الزواج والعزوبية مما يفيد تعدد الزوجات دون ضغوط الحفاظ على منزل ثان.

 

الزواج المسيار المسلم غير المرتبط بأي قيود والذي يتم في الغالب سراً ينتشر بسرعة في المجتمع السعودي وهو نعمة للرجال الذين يعانون من ضائقة مالية غير قادرين على تحمل تكاليف حفلات الزفاف التقليدية باهظة الثمن ولكن يستنكره النقاد باعتباره إضفاء الشرعية على الاختلاط.

 

اذا كنت تبحث عن تعارف صداقة زواج مسيار ابدأ من هنا

التسجيل المجاني بالموقع من هنا

طلبات و عروض التعارف و الصداقة من هنا

 

 

هذه الممارسة التي عادة ما تكون تحالفًا مؤقتًا تتنازل فيه الزوجة عن بعض حقوق الزواج التقليدية مثل المعاشرة والدعم المالي مسموح بها قانونًا في المملكة الإسلامية المحافظة منذ عقود.

 

أكثر من اثنتي عشرة مقابلة مع صانعي الزواج زواج المسيار بما في ذلك العرسان الذين يتلاعبون بالزيجات التقليدية الأخرى توفر نافذة على ظاهرة لا تزال يكتنفها السرية على الرغم من انتشارها.

 

تُبرز الشهادات كيف يُنظر إلى المسيار على أنه مزيج بين الزواج والعزوبية مما يفيد تعدد الزوجات دون ضغوط الحفاظ على منزل ثان.

 

على الرغم من احتمال تعرضها لسوء المعاملة إلا أنها تناشد بعض النساء الحريصات على تجنب التوقعات الأبوية للزواج التقليدي وكذلك الأزواج غير المتزوجين الذين يسعون للحصول على غطاء ديني للعلاقات التي يحظرها الإسلام خارج إطار الزواج.

 

قال موظف حكومي سعودي في الأربعينيات من عمره كان على مثل هذه العلاقة مع أرملة سعودية في الثلاثينيات من عمرها لأكثر من عامين:  يقدم المسيار الراحة والحرية والرفقة الحلال ( مسموح به في الإسلام )

 

قال إن لديه ثلاثة أطفال من زواج تقليدي منفصل ويزور زوجته المسيار في منزلها بالرياض “متى شاء”. ولم يقل ما كسبته من التحالف السري.

 

يمكن رؤية السعوديين وكذلك العمالة الوافدة في المملكة وهم يبحثون عن زوجة للزواج المسيار على تطبيقات المواعدة ومواقع الزواج لمثل هؤلاء الشركاء.

 

زواج المسيار أرخص لا يوجد مهر ولا التزام

 

ذكرت صحيفة الوطن السعودية في عام 2018 نقلاً عن مصادر في وزارة العدل أن مثل هذه الزيجات غالبًا ما تكون قصيرة الأجل وينتهي معظمها بالطلاق من 14 إلى 60 يومًا.

 

وصفته بعض النساء بأنه هروب سريع من العنوسة أو فرصة لبداية جديدة للمطلقات والأرامل اللواتي يكافحن من أجل الزواج مرة أخرى.

 

قال أحد المقربين من امرأة سورية مطلقة في الرياض إنها كانت على علاقة مسيار سرية لأنها تخشى أن يطلب زوجها السابق السعودي حضانة طفليها إذا اكتشف أنها تزوجت مرة أخرى.

 

من المستحيل تقدير عدد مثل هذه الزيجات وكثير منها غير موثق.

ويقول رجال دين سعوديون إن هذه الممارسة انتشرت منذ عام 1996 عندما شرعها المفتي العام آنذاك أعلى سلطة دينية في المملكة بأمر إسلامي.

 

لكن كثيرين يشككون في صحة ممارسة خفية تتعارض مع المبادئ الأساسية للزواج الإسلامي والتي تتطلب إعلانًا عامًا.

 

 

التنصل من المسؤولية 

 

وعزا رجل دين بارز في الرياض انتشاره إلى الرجال غير المستعدين لتحمل المسؤوليات الكاملة لتعدد الزوجات وهو ما يسمح به الإسلام طالما يتم التعامل مع جميع الزوجات على قدم المساواة.

 

في عمود عام 2019 في صحيفة سعودي جازيت اليومية وصف الكاتب طارق المعينا المسيار بأنه ترخيص لشركاء متعددين دون تحمل الكثير من المسؤولية أو النفقات

 

وكتب تحدثت تقارير في الصحافة السعودية عن مخاوف متزايدة بشأن عدد الأطفال المولودين من ذكور سعوديين في رحلاتهم إلى الخارج وتركهم لجميع الأغراض العملية

 

تُجبر بعض النساء على متابعة دعاوى قضائية ضد الرجال السعوديين الذين يرفضون قبول الأطفال المولودين في علاقات المسيار

 

زواج مسيار في السعودية موقع زواج مسيار في السعودية مجاني بالصور و الهاتف
زواج مسيار في السعودية موقع زواج مسيار في السعودية مجاني بالصور و الهاتف

 

شاهد ايضا

 

صور جميلات العالم

الفيزا و الهجرة و السفر

الزواج و التعارف بالصور

عالم الصور صور حب و رومانسية جميلة جديدة

اقسام الموقع

اعلانات بيع و شراء سيارات

وظائف السوق

 

 

 

Advertisements

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,