لماذا السيارات الكهربائية لا تحظى بشعبية كبيرة ؟

Advertisements

 

لماذا السيارات الكهربائية لا تحظى بشعبية كبيرة ؟ تشمل الأسباب الأكثر شيوعًا لتجنُّب السائقين السيارات  الكهربائية هو الخوف من نفاد شحن البطارية قبل الوصول إلى وجهتهم ، والمعروف أيضًا باسم  قلق المدى والخوف ايضا من العدد القليل جدًا من محطات الشحن ، وأوقات الشحن الطويلة ، و الاسعار المرتفعة للسيارات الكهربائية

 

لقد عانى مالكو السيارات الكهربائية من مشاكل مزمنة مع تعطل أجهزة استشعار درجة الحرارة ، وشاشات العرض الخاطئة ، وتعطل أضواء الأبواب الخارجية ، والطلاء غير المتطابق ، والأختام المكسورة والطقس.

Advertisements

 

لا يقتصر الأمر على حدوث هذه المشكلات فحسب ، بل إنها تحدث بمعدل أعلى في المركبات الكهربائية مقارنة بالمركبات التقليدية

 

حقيقة من الخيال:

لماذا لا يشتري المستهلكون السيارات الكهربائية ؟

 

ترتفع مبيعات السيارات الكهربائية كل عام. في الواقع ، وفقًا لـ Green Tech Media ، ارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة بنسبة 81٪ في عام 2018

 

ومن المتوقع أن تكون غالبية المركبات على الطريق بحلول عام 2029.

 

والسبب الرئيسي الذي يدفع السائقين لشراء المركبات الكهربائية يرجع إلى العوامل البيئية والاقتصادية. الفوائد ، بما في ذلك توفير مبلغ كبير من المال على الوقود والصيانة.

 

على الرغم من الزيادة في الإنتاج وحقيقة أن ¾ من الأمريكيين يعتقدون أنها سيارة المستقبل ، لا يزال السائقون يشعرون بعدم الارتياح عند شراء سيارات كهربائية

 

دعونا نتعمق قليلا ونلقي نظرة على السبب.

 

الأسباب الشائعة التى قد تجعل السائقون يتجنبون امتلاك المركبات الكهربائية

 

تشمل الأسباب الأكثر شيوعًا لتجنُّب السائقين المركبات الكهربائية الخوف من نفاد شحن البطارية قبل الوصول إلى وجهتهم ، والمعروف أيضًا باسم “قلق المدى” ، والخوف من عدد قليل جدًا من محطات الشحن ، وأوقات الشحن الطويلة ، والتكاليف الأولية المرتفعة للمركبة.

 

في حين أن 58٪ من الأمريكيين لا يزالون يخشون القلق من النطاق و 49٪ يخشون عدم القدرة على العثور على محطة شحن ، هناك موارد متاحة تزود السائقين برؤى تعالج مثل هذه المخاوف والتي تغير فيها وجهات نظر بعض السائقين

 

وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز  القلق بشأن المدى او المسافة لمالكي السيارات الكهربائية يعطي الطريق إلى  شحن وقت الصدمة او تأخر الشحن

 

و  أصبح الأمريكيون أكثر اهتمامًا بفترات الشحن الطويلة أكثر من عدم القدرة على العثور على شاحن. يحاول المدافعون عن السيارات الكهربائية تثقيف السائقين والقضاء على القلق من خلال توضيح أن تزويد المركبات الكهربائية بالوقود يتم بشكل عام أثناء قيام السائق بشيء آخر  سواء أكانوا يقومون بتوصيل الكهرباء طوال الليل أو يتوقفون عن التسوق أو تناول الطعام.

 

 

لماذا السيارات الكهربائية لا تحظى بشعبية كبيرة
لماذا السيارات الكهربائية لا تحظى بشعبية كبيرة

 

 

يلعب السعر أيضًا عاملًا مهمًا. وفقًا لـ Inside EVs ، أبلغ أكثر من 40٪ من المستهلكين عن  التكلفة  كسبب لعدم شراء EV.

 

ومع ذلك ، يساعد المدافعون عن السيارات الكهربائية المستهلكين المحتملين على فهم المدخرات طويلة الأجل كبيرة مع السيارات الكهربائية .

 

فقط عندما تختفي الأسباب التقليدية التي قدمها العملاء المحتملون لعدم شراء سيارة كهربائية ، تظهر أسباب جديدة.

 

في حين أن هناك الكثير من سوء الفهم والشائعات الكاذبة حول المركبات الكهربائية ، فإن تأثيرها على مبيعات السيارات حقيقي للغاية.

 

على سبيل المثال ، في حين أن الغالبية تعرف أن المركبات الكهربائية تعمل بالكهرباء كوقود ، إلا أن البعض غير متأكد.

أجرت شركة فورد مؤخرًا دراسة معمقة حول الرأي العام للمركبات الكهربائية ووجدت أن نقص المعرفة يشكل رادعًا رئيسيًا لشرائها.

 

وفقًا لـ The Drive ، وجدت دراسة فورد أن 42٪ من الأمريكيين يعتقدون أن المركبات الكهربائية لا تزال تتطلب على الأقل بعض كمية البنزين كوقود.

 

ووجدوا أيضًا أن 90٪ من الأمريكيين والأوروبيين يعتقدون أن السيارات الكهربائية لديها تسارع ضعيف. ومع ذلك ، فإن الحقيقة هي أن Tesla Model S هي أسرع سيارة سيدان متسارعة على هذا الكوكب

 

حيث تنتقل من صفر إلى 60 في 2.4 ثانية. بالإضافة إلى ذلك ، ذكر 85٪ من الأمريكيين أيضًا أنهم لن يشتروا سيارة كهربائية أثناء إقامتهم في مناخ شمالي بسبب شائعات عن فقدان النطاق في الطقس البارد

 

 

وفقًا لـ CNBC ، “لا يزال هناك الكثير من الالتباس حول ما يمكن للسيارات الكهربائية فعله وما لا يمكنها فعله ، وليس فقط في الولايات المتحدة”.

 

أيضًا ، يعتقد 42٪ من سائقي السيارات البريطانيين أنه لا يمكن قيادة السيارة الكهربائية من خلال غسيل السيارة في حين أنه في الواقع يمكن أن يكون كذلك.

 

كان الهدف من دراسة فورد هو جمع المعلومات قبل إطلاق النسخة الكهربائية من شاحنتهم F-150 ذات الشعبية الكبيرة ، وهي سيارة كهربائية ذات قدرة سحب أقوى.

 

ومع ذلك ، كشفت الدراسة عن الحاجة إلى مزيد من التعليم من جانب مصنعي المركبات الكهربائية لمساعدة الجمهور على فهم ما يمكن للمركبات الكهربائية فعلاً وما لا تستطيع فعله.

 

 

اقسام موقع السوق للسيارات

 

 

 

Advertisements

 

Tags: , , , , , , , ,