ارخص جامعات في البرتغال للدراسة في الخارج الجامعات الرخيصة في البرتغال

Advertisements

 

ارخص جامعات في البرتغال للدراسة في الخارج الجامعات الرخيصة في البرتغال

 

تشتهر البرتغال في جميع أنحاء العالم بالعديد من جوانب تاريخها وثقافتها. ربما تعرف بالفعل كريستيانو رونالدو ومهاراته الكروية الرائعة

 

Advertisements

لكن البرتغال تمتلك أيضًا أكثر من 20 موقعًا للتراث العالمي ، ومأكولات بحرية ممتازة ونبيذ ، وشواطئ مذهلة.

جنبا إلى جنب مع هذا ، فقد تمكنوا من تطوير واحدة من أفضل أنظمة التعليم في العالم ، وهذا يشمل الجامعات.

في هذه المقالة ، سوف نبحث في الجامعات الرخيصة في البرتغال.

نظام التعليم العالي في البرتغال

تتمتع البرتغال بمئات السنين من التقاليد فيما يتعلق بالتعليم العالي ، مع واحدة من أقدم الجامعات في العالم والتي يعود تاريخها إلى عام 1290.

تنقسم مؤسسات التعليم العالي إلى مجموعتين: جامعات ، معاهد خاصة وعامة ، ومعاهد للفنون التطبيقية ، تضم مجتمعة 108 كيانات تعليمية.

 

يوجد في البرتغال 16 جامعة عامة ذات رسوم ميسورة للغاية تمنح درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه. درجات.

تمنح البوليتكنك أيضًا درجات البكالوريوس ولكنها أكثر توجهاً مهنيًا وتستمر الدراسات عمومًا لمدة ثلاث سنوات.

تدوم مناهج درجة البكالوريوس في الجامعات من ثلاث إلى أربع سنوات أو لديها ما بين 180 و 240 ساعة معتمدة.

هناك أيضًا خيار متكامل يستمر من خمس إلى ست سنوات يمكن للطلاب من خلالها الحصول على شهادات البكالوريوس والماجستير.

إذا كنت مهتمًا بالدراسة هنا ، فقد حصلت الجامعات البرتغالية على سمعة طيبة في جميع أنحاء العالم. لهذا السبب يستضيفون حاليًا أكثر من 30000 طالب دولي من حوالي 200 دولة

وهو رقم تضاعف في السنوات الأخيرة.

 

عملية القبول للطلاب الدوليين

إلى جانب عملية القبول المحددة لكل جامعة ، سيتعين على الطلاب الدوليين الذين ليسوا من مواطني الاتحاد الأوروبي التحقق من شهاداتهم في التعليم الثانوي من خلال وزير التعليم.

سيكون عليهم أيضًا الحصول على تأشيرة طالب ، وتغطية التأمين الصحي ، ودفع أي رسوم تأشيرة.

تقترح معظم الجامعات بدء عملية التأشيرة قبل ثلاثة أشهر على الأقل.

 

تنتمي بعض الجامعات إلى مسابقة قبول خاص للطلاب الدوليين والتي يمكن من خلالها للطلاب داخل نظام الطلاب الدوليين (ISS) التقدم.

 

في حالة الحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه ، يجب أن يحصل الطلاب الدوليون على دبلوم جامعي في نفس المنطقة وينصح أن يكون لديهم خبرة سابقة في العمل.

 

اللغة الإنجليزية مقابل البرتغالية: لغة التدريس في الجامعات البرتغالية
كما في كل عام عدد الطلاب الدوليين والجامعات

وشملت الدورات وبعض البرامج درجة في اللغة الإنجليزية. لذلك ، سوف تكون قادرًا على إكمال دراستك باللغة الإنجليزية.

 

ومع ذلك ، فإن عدد البرامج باللغة الإنجليزية محدود. إذا كنت ترغب في متابعة التخصص الرئيسي باللغة البرتغالية ، فالجامعات تتطلب مستوى B1 أو B2 في اللغة البرتغالية.

معظمهم يقدمون دورات في اللغة للطلاب الدوليين أو يطلبون منك تقديم شهادة لغة.

 

الرسوم الدراسية للجامعات البرتغالية

على الرغم من أن نظام التعليم العالي في البرتغال ليس مجانيًا ، إلا أنه ميسور التكلفة للغاية. يحدد وزير التعليم حداً أدنى للرسوم الدراسية كل عام ، وهو في الوقت الحالي 1.3 ضعف الحد الأدنى للأجور في البرتغال.

 

كما يمكنك أن تتخيل ، فإن الرسوم الدراسية في معظم الجامعات أعلى من هذا السعر الأدنى.

حسب الجامعة ، تتراوح الأسعار بين 700 يورو (حوالي 780 دولارًا أمريكيًا) إلى 5000 يورو (حوالي 5،600 دولار أمريكي) سنويًا.

نقترح عليك أيضًا التحقق من الجامعات الخاصة لأن بعضها يقدم خصومات للطلاب الذين حققوا التميز الأكاديمي.

 

كما أنها تقدم المنح الدراسية والمنح للطلاب الدوليين حتى لو لم يكونوا من مواطني الاتحاد الأوروبي ، لذا تأكد من التحقق منهم إذا كنت بحاجة إلى مساعدة مالية!

 

تكاليف المعيشة في البرتغال للطلاب الدوليين

البرتغال هي أيضا بأسعار معقولة جدا من حيث تكاليف المعيشة. إذا ذهبت إلى واحدة من أكبر المدن مثل لشبونة أو العاصمة أو أوبورتو

فإن استئجار شقة بغرفة نوم واحدة سيكلفك حوالي 600 يورو (حوالي 680 دولارًا أمريكيًا) ، لكنك ستدفع حوالي 400 يورو (حوالي 450 دولارًا أمريكيًا) في الضواحي. يوجد بالجامعات

أيضًا مساكن للطلاب حيث تتراوح الأسعار من 150 يورو (حوالي 170 دولارًا) إلى 300 يورو (حوالي 340 دولارًا أمريكيًا) شهريًا.

 

فيما يتعلق بالطعام ، فإن تكلفة البقالة الشهرية حوالي 200 يورو (225 دولار أمريكي). عند تناول الطعام بالخارج ، تتراوح الوجبات من 7 يورو (8 دولارات أمريكية) إلى 20 يورو (23 دولارًا أمريكيًا)

وتقدم الكافيتريات في الجامعات وجبات من 2 يورو (2،25 دولارًا أمريكيًا) إلى 4 يورو (4،50 دولار أمريكي) تقريبًا. في حالة النقل ، تبلغ تكلفة المرور الشهري 34 يورو (38 دولار أمريكي).

 

خلال وقت فراغك ، يمكنك زيارة أحد الأماكن السياحية العديدة في البرتغال. تشتهر منطقة Algarve بوجود شواطئ رائعة مثالية للمتصفحيين.

تضم Oporto ، المدينة الشهيرة بالنبيذ والهندسة المعمارية ، العديد من الأبراج والأديرة والكنائس والمطاعم التي يمكنك زيارتها.

Coimbra هي مدينة قديمة صغيرة تضم الكاتدرائيات والشوارع المرصوفة بالحصى حيث يمكنك المشي. وأخيراً ، لشبونة ، المكان المثالي لأولئك الذين يحبون أجواء المدينة والحياة الليلية.

 

الجامعات الرخيصة في البرتغال

 

1. جامعة لشبونة (ULisboa)
https://www.ulisboa.pt/v1/en/info/access-and-admission-ulisboa-1st-and-2nd-cycles-0

 

تعد جامعة لشبونة (ULisboa) أكبر جامعة في البرتغال وتحتل المرتبة الأولى كأفضل جامعة في البلاد.

تأسست هذه الجامعة الرخيصة في البرتغال عام 2013 بعد دمج جامعتين معًا:

الجامعة التقنية لشبونة (التي تأسست عام 1930) وجامعة لشبونة السابقة (التي تأسست عام 1911).

 

وفقًا لتصنيفات جامعة تايمز للتعليم العالي العالمية ، فقد كان ذلك بين 401 و 500 الأفضل في العالم (2017) ، ووفقًا لتصنيفات جامعة كيو إس العالمية ، فقد كان 305 على أفضل مستوى عالمي (2018).

 

تستقبل جامعة ULisboa أكثر من 50000 طالب سنويًا. حوالي 7000 منهم من الطلاب الدوليين الذين يأتون من أكثر من 100 دولة.

3600 من هؤلاء الطلاب الدوليين هم منتظم ، والباقي يشارك في برنامج التبادل.

 

تضم 18 مدرسة و 13 متحفًا و 82 مجموعة بحث وأكثر من 50 مكتبة وثلاثة حدائق نباتية. لديهم أيضًا 19 مسكنًا وهناك شواغر مخصصة للطلاب الدوليين ، لذا اسأل عنها بمجرد قبولك.

 

سيتعين على المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي اتباع عملية القبول المذكورة أعلاه. إذا كنت قادماً من بلد أبرمت معه البرتغال اتفاقية صحية

فستتمكن من الوصول إلى نظام الصحة العامة في البلد. الرسوم الدراسية تعتمد على التخصص. يذهبون من 3000 يورو (حوالي 3350 دولار أمريكي) إلى 7000 يورو (حوالي 7800 دولار أمريكي) في السنة.

هذه الرسوم الدراسية في جامعة لشبونة بأسعار معقولة مقارنة بالجامعات في الدول الغربية. زيارة صفحة القبول الخاصة بهم لمعرفة المزيد!

 

2. جامعة بورتو ***

https://sigarra.up.pt/up/en/web_base.gera_pagina?p_pagina=acesso-lmi
https://sigarra.up.pt/fadeup/en/cur_geral.cur_view?pv_origem=CAND&pv_curso_id=853

 

تأسست جامعة بورتو في عام 1911 وتشتهر بتميزها في المجالات العلمية والبحثية. هذا هو السبب في أنها من بين أفضل 200 جامعة أوروبية.

تضم الكلية 14 كلية وكلية إدارة أعمال تقدم 34 برنامجًا للحصول على درجة البكالوريوس ، و 18 برنامجًا لدرجة الماجستير ، وأكثر من 200 برنامج لدرجة الماجستير والدكتوراه.

 

تضم هذه الجامعة ذات الأسعار المعقولة في البرتغال أيضًا 49 مركزًا للبحوث و 16 مكتبة و 4 منشآت رياضية و 12 متحفًا.

يستقبلون حوالي 4500 طالب دولي كل عام ، وهناك 9 أماكن إقامة لـ 1200 طالب.

للتعرف على عملية القبول هنا ، تفضل بزيارة قسم القبول. يدفع مواطنو الاتحاد الأوروبي الرسوم الدراسية نفسها التي يدفعها الطلاب البرتغاليون ، والتي تبلغ 871 يورو (حوالي 980 دولارًا أمريكيًا) سنويًا.

يتعين على المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي (طلاب ISS) دفع 3000 يورو (حوالي 3350 دولارًا أمريكيًا) لبرامج درجة البكالوريوس.

قد يحصل الأشخاص الذين ينتمون إلى بلدان مجتمع اللغة البرتغالية (CPLP) على خصم يصل إلى 50٪.

 

3. جامعة مينهو (أومينو)

https://www.uminho.pt/EN/education/international-students/Pages/default.aspx

تأسست جامعة مينهو (UMinho) في عام 1973 وهي مؤسسة أخرى معروفة بتميزها في المجال العلمي.

UMinho لديها 12 مدرسة ومعهد تم تعليم 20000 طالب كل عام. حوالي 2500 منهم طلاب دوليون.

 

كما أنها تشتهر بأنشطتها اللامنهجية. تحتضن الجامعة 500 حدث ثقافي كل عام ، ولديها أوركسترا واحدة وحديقة تكنولوجية وعلمية ،

وتُعرف باسم الجامعة الأكثر نشاطًا في أوروبا في المجال الرياضي (2017).

 

إلى جانب برامج البكالوريوس والدراسات العليا ، تقدم الجامعة أيضًا مجموعة واسعة من الدورات تسمى “الدورات التدريبية المتخصصة” لأولئك الذين حصلوا بالفعل على درجة البكالوريوس.

 

يوجد في UMinho ثلاثة أحرم جامعية: واحدة في براغا وواحدة في كويروس وواحدة في غيماريش وهي مدن ميسورة التكلفة.

 

تعتمد الرسوم الدراسية السنوية على التخصص وتذهب من 4500 يورو (حوالي 5000 دولار أمريكي) إلى 6500 يورو (حوالي 7،250 دولار أمريكي). لمعرفة المزيد عن القبول ، انقر هنا وهنا.

 

4. معهد جامعة لشبونة (ISCTE-IUL)

 

https://www.iscte-iul.pt/conteudos/international/international-students/undergraduate/1045/international-student-statute-eei

 

تأسس معهد جامعة لشبونة (ISCTE IUL) في عام 1972 ، ويقدم 86 برنامجًا لدرجة 9000 طالب يدرسون في الجامعة كل عام. 22٪ منهم طلاب دوليون ينتمون إلى 86 دولة.

 

أنها تركز على خدمة المجتمع وأنشطة البحوث. في عام 2017 فقط ، أصدروا 1،536 منشورًا علميًا.

ISCTE-IUL لديها إقامة الطلاب المتاحة. يتراوح الإيجار الشهري من 175 يورو (حوالي 200 دولار أمريكي) إلى 250 يورو (حوالي 300 دولار أمريكي).

 

لمعرفة المزيد عن عملية القبول ، انقر هنا. تحدد هذه الجامعة الرخيصة في البرتغال جميع المتطلبات والمواعيد النهائية ، وتشرح الحالات التي قد تُعفي فيها من دفع الرسوم الدراسية الدولية.

فيما يتعلق برسوم التعليم ، تتراوح الرسوم من 5،500 يورو (حوالي 6200 دولار أمريكي) إلى 7000 يورو (حوالي 7،800 دولار أمريكي)

ويمكن دفعها عن طريق التحويل المصرفي أو PayPal. رسوم الطلب هي 65،00 يورو (75 دولار أمريكي) ورسوم التسجيل 30،00 يورو (34 دولار أمريكي).

 

 

5. جامعة الغارف ***

https://www.ualg.pt/en/content/tuition-fees
https://www.ualg.pt/en/curso/1827
https://www.ualg.pt/en/curso/1827

 

تأسست جامعة الغارف في عام 1979 بعد ظهور جامعتين والآن كليات ومدارس كلاهما يتعايشان في الحرم الجامعي. كانت هذه الجامعات معهد الفنون التطبيقية في فارو وجامعة الغارف السابقة.

تعتبر جامعة الغارف واحدة من أرخص الجامعات في البرتغال.

تضم الجامعة ثلاث كليات وأربع مدارس وقسم العلوم الطبية الحيوية والطب. لديها ما يقرب من 10000 طالب مسجلين في أحد برامج الشهادات البالغ عددها 143 درجة.

56 منهم برامج درجة البكالوريوس.

إذا كنت ترغب في التسجيل في برنامج درجة البكالوريوس ، فسيتعين عليك تعلم اللغة البرتغالية. في هذه الجامعة ، تتوفر برامج اللغة الإنجليزية فقط لمستوى الماجستير والدكتوراه.

 

أما بالنسبة للرسوم الدراسية ، فهي تتراوح من 3000 يورو (حوالي 3350 دولار أمريكي) إلى 4000 يورو (حوالي 4500 دولار أمريكي).

سيحصل الطلاب الذين حصلوا على أعلى الدرجات على خصم قدره 1100 يورو (حوالي 1،250 دولارًا أمريكيًا). تفضل بزيارة صفحة القبول الخاصة بهم لمعرفة المزيد.

 

 

6. جامعة جزر الأزور

https://international.uac.pt/

برامج ماجستير رخيصة

 

تأسست جامعة جزر الأزور في عام 1976 وتقع في أرخبيل في المحيط الأطلسي. لديها ثلاثة فروع في جميع أنحاء الجزر التي تنتمي إلى أرخبيل جزر الأزور. هذه هي حرم هورتا (الرئيسي)

في فيال ، وحرم بونتا ديلجادا في جزيرة سانت ميغيل ، وحرم أنجرا دو هويسمو في تيرسيرا.

تضم هذه الجامعة الرخيصة في البرتغال أربع كليات ومدرستين متميزتين تستقبلان حوالي 4200 طالب كل عام. كما أن لديها اثنين من المساكن. يتراوح الإيجار الشهري من 76،26 يورو (85 دولارًا) إلى 260،00 يورو (290 دولارًا أمريكيًا).

 

وهي تابعة لأكثر من 500 مركز بحث وجامعة في جميع أنحاء العالم.

من أجل التسجيل ، سيتعين على الطلاب الدوليين المشاركة في مسابقة القبول الخاص للطلاب الدوليين. قد تضطر إلى اجتياز امتحان القبول الوطني البرتغالي حسب موقفك.

 

تتراوح الرسوم الدراسية من 3000 يورو (حوالي 3350 دولار أمريكي) إلى 4000 يورو (حوالي 4500 دولار أمريكي). كما أنها توفر درجة الماجستير المتكاملة في العلوم الصيدلية التي تستمر لمدة 5 سنوات. معرفة المزيد من خلال زيارة موقعه على الانترنت.

 

7. جامعة ترياس أوس مونتيس ألتون (UTAD) *****

 

International Student

 

تخصص التربية الرياضية
https://www.utad.pt/estudar/en/cursos/teaching-of-physical-education-at-basic-and-secondary-education-levels/

VALORES DE PROPINAS PARA O ANO LETIVO DE 2019/2020

Sport Sciences

 

تأسست جامعة Trás-os-Montes e Alton (UTAD) في عام 1968 بعد تحول جامعة البوليتكنيك السابقة في فيلا ريال ، والتي أصبحت اليوم UTAD.

 

كان الهدف من إنشاء UTAD هو معالجة الوضع في الحقول التي لم يكن لديها عدد كاف من المهنيين في البرتغال.

لهذا السبب يقدمون 40 برنامجًا للحصول على درجة البكالوريوس في مجالات مثل الهندسة الزراعية والهندسة الطبية الحيوية والعلوم البيئية

وهندسة المناظر الطبيعية والسياحة وعلم الآثار وغيرها. كما أنها توفر درجة الماجستير المتكاملة في الطب البيطري الذي يستمر لمدة خمس سنوات.

لديها حرم جامعي يقع في فيلا ريال (الرئيسي) وتشافيس وميراندا دو دورو. كما أن لديها تسعة مراكز أبحاث ومتحف الجيولوجيا.

 

جميع البرامج التي يتم تدريسها هنا باللغة البرتغالية ، لذلك يجب أن يكون للطلاب الأجانب مستوى B1 في اللغة البرتغالية أو التسجيل في دورة اللغة البرتغالية الإعدادية.

 

من أجل القبول 

يجب على الطلاب اجتياز امتحان مطابقة وتقديم المستندات المطلوبة. الرسوم الدراسية للطلاب الدوليين هي 1500 يورو (حوالي 1700 دولار أمريكي) في السنة لجميع التخصصات.

لمعرفة المزيد ، تفضل بزيارة صفحتهم الدولية.

 

8. كلية الفنون التطبيقية ليريا

https://www.ipleiria.pt/cursos/course/type/degrees/
https://www.ipleiria.pt/cursos/course/undergraduate-in-computer-engineering/

 

تأسست كلية الفنون التطبيقية Leiria في عام 1980. وتضم أربعة أحرم جامعية في Leiria و Peniche و Caldas da Rainha و Marinha Grande.

كما أن لديها 15 مركز أبحاث وأربع مكتبات ومعهد أبحاث. تعد كلية الفنون التطبيقية Leiria واحدة من أرخص الجامعات في البرتغال حيث تبلغ الرسوم الدراسية أكثر من 1000 دولار سنويًا.

 

كما أن لديها 108 برامج درجة. 63 منهم برامج درجة البكالوريوس. 4 منهم برامج التعلم عن بعد.

يستقبلون أكثر من 1300 طالب دولي وينتمون إلى أكثر من 350 مؤسسة في جميع أنحاء العالم يبلغ متوسط الرسوم الدراسية 1150 يورو (حوالي 1،300 دولار أمريكي) سنويًا.

انقر هنا لمعرفة المزيد عن عملية القبول!

وزيارة صفحتهم الدولية للحصول على مزيد من المعلومات.

 

islands-in-portugal-ارخص جامعات في البرتغال للدراسة في الخارج الجامعات الرخيصة في البرتغال
islands-in-portugal-ارخص جامعات في البرتغال للدراسة في الخارج الجامعات الرخيصة في البرتغال

 

Advertisements

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,