طلبات اجراءات و طرق الحصول على الجنسية البريطانية الانتقال إلى المملكة المتحدة

Advertisements

 

طلبات اجراءات و طريقة الحصول على الجنسية البريطانية

 

الانتقال إلى المملكة المتحدة يأتي بالكثير من الجاذبية. من استكشاف تاريخ البلاد الغني إلى التمتع بثقافة الحانة أو استكشاف أوروبا في عطلتك المدفوعة لمدة 28 يومًا

 

Advertisements

فلا عجب في أن العديد من المقيمين الدائمين يأملون في جعل علاقاتهم مع الدولة أكثر رسمية

 

بغض النظر عما إذا كنت تنتقل إلى المملكة المتحدة للحصول على وظيفة ، أو إذا كنت ترغب في بدء عمل تجاري في المملكة المتحدة ، أو النظر في المستقبل مع مواطن بريطاني

 

أو إذا كنت ترغب فقط في تغيير وتيرة التغيير ، فمن المهم أن تفهم الفروق في أن تصبح مواطنا بريطانيا

 

يوضح هذا الدليل جميع النقاط والخطوات الأكثر أهمية التي يجب مراعاتها أثناء قيامك بعملية الحصول على الجنسية البريطانية.

 

لماذا تصبح مواطنا بريطانيا ؟

كونك مواطناً بريطانياً يأتي مع الكثير من المزايا الممتازة. لأحد ، يعني الوصول المجاني إلى الخدمة الصحية الوطنية (NHS). نظام الرعاية الصحية المجاني هذا يعني أنك تتمتع أنت وعائلتك بحماية جيدة في حالة المرض أو الإصابة.

 

يتمتع مواطنو المملكة المتحدة أيضًا بالحقوق الكاملة في التصويت في الانتخابات البرلمانية والمحلية ، مما يعني أن لديهم بعض التأثير في الاتجاه العام للبلاد.

 

الأهم من ذلك ، وعلى عكس المقيمين في المملكة المتحدة ، يُسمح لمواطني المملكة المتحدة بحيازة جوازات سفر المملكة المتحدة ، مما يعني السفر غير المقيد بين إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية.

 

تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

مع وجود ما يزيد قليلاً عن 4.5 مليون بريطاني يعيشون في الخارج ، وأفاد 1.3 مليون منهم يقيمون في أوروبا ، فإن العديد من مواطني المملكة المتحدة سوف يتأثرون بالتغييرات القادمة في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

نظرًا لأن الفصل أصبح رسميًا ، فلن يتمتع هؤلاء المواطنون بعد الآن بالحق المطلق في العيش في دول الاتحاد الأوروبي. بنفس القدر من الأهمية

فهذا يعني أنه عندما تصبح مواطنًا بريطانيًا ، فلن يكون جواز السفر الخاص بك بمثابة وصول تلقائي إلى أوروبا – ستضطر إلى الخضوع لنفس الإجراءات السياحية التي يتبعها حاملو جوازات السفر من غير المملكة المتحدة.

 

طرق الحصول على الجنسية البريطانية

هناك طرق عديدة لتصبح مواطناً بريطانياً إذا لم تكن مولودًا. الطريقة الأكثر شيوعا تسمى التجنس.

أنت مؤهل للتقدم بطلب التجنس إذا كان عمرك 18 عامًا أو أكبر ، ولديك شخصية جيدة ، وليس لديك سجل إجرامي خطير وستظل تعيش في المملكة المتحدة لفترة زمنية محددة.

 

يجب أن تكون قد استوفيت أيضًا متطلبات المعرفة للغة الإنجليزية أثناء عملية التقديم ، بما في ذلك متطلبات اختبار “الحياة في المملكة المتحدة”. يمكن أن تساعدك تطبيقات تعلم اللغة مثل busuu على تحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية.

 

في معظم الحالات ، يجب أن تكون قد عاشت أيضًا في المملكة المتحدة لمدة خمس سنوات على الأقل قبل تاريخ تقديم الطلب

ولم تقض أكثر من 450 يومًا خارج المملكة المتحدة خلال هذه السنوات الخمس. يُطلب منك أيضًا ألا تقضي أكثر من 90 يومًا خارج المملكة المتحدة خلال الـ 12 شهرًا السابقة لتطبيقك.

 

إذا كنت مواطناً في بلد من المنطقة الاقتصادية الأوروبية ، فيجب أن تحتفظ بوضع الإقامة الدائمة لمدة 12 شهرًا الأخيرة وأن تكون قادرًا على تقديم وثيقة إقامة دائمة إلى جانب طلب الجنسية الخاص بك.

 

إذا كنت من خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA) ، فيجب أن يكون لديك تسوية (“الإجازة لأجل غير مسمى”) في المملكة المتحدة لمدة 12 شهرًا على الأقل.

 

أخيرًا ، يجب ألا تنتهك أي قوانين للهجرة داخل المملكة المتحدة.

 

الأطفال دون سن 18

إذا كنت تخطط لنقل أسرتك إلى المملكة المتحدة معك ، فيمكنك تقديم طلب نيابة عن طفل دون سن 18 عامًا ، على افتراض أنها تفي بمعايير الأهلية الأخرى.

لا يُطلب من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا اجتياز اختبار الحياة في المملكة المتحدة.

 

Advertisements

 

Tags: , , , , , ,