للدراسة بالخارج جامعات رخيصة في اسبانيا

Advertisements

 

للدراسة بالخارج جامعات رخيصة في اسبانيا

 

للحصول على أسعار معقولة أكثر في الرسوم المدرسية  من المرجح أن تنظر إلى الجامعات الممولة من القطاع العام  هنا   الحكومات أو المؤسسات المحلية والجهات الراعية تغطي معظم النفقات

إذا كنت ترغب في شيء بأسعار معقولة   فهذا مكان رائع للبدء  الجامعات الخاصة ، من ناحية أخرى ، أغلى من الجامعات العامة بشكل عام. هذا ليس فقط في إسبانيا ولكن في كل مكان في العالم بشكل عام.

Advertisements

 

جامعة مدريد المستقلة

 

نبدأ قائمتنا من الجامعات الرخيصة في إسبانيا في عاصمتها  لا تقدم جامعة مدريد المستقلة أسعارًا رائعة مقابل رسومها فحسب

بل إنها أيضًا واحدة من أفضل الجامعات في البلاد (إن لم تكن). إنها جامعة كبيرة تضم أكثر من 36000 طالب يدرسون سنويًا. يشمل الكثير منهم الطلاب الدوليين

لذلك ستناسبهم. نظرًا لعدد الطلاب الحاضرين في كل فصل دراسي ، لن يكون التنوع مشكلة للطلاب الأجانب. إنهم يغطون الكثير من الدروس في الدورات التي تشارك في العلوم الطبيعية

لذلك لا يهتم أولئك المهتمون بهذه الفئة. تبدأ الرسوم الدراسية من 2،200 يورو (2،550 دولارًا أمريكيًا) ، وهو مبلغ بسيط مقارنة بجودة التعليم الذي يمكنك الحصول عليه.

عند مقارنتك بالجامعات ذات أوراق الاعتماد المكافئة ، فأنت تبحث عن سعر مساومة برسومها الميسورة.

 

شيء واحد يجب مراعاته إذا كنت تتطلع إلى هذه الجامعة بالذات هو موقعها. على الرغم من أن الرسوم المدرسية قد تبدو معقولة ، إلا أن نفقات الإيجار والمعيشة في عاصمة إسبانيا قد تزيد سعر ميزانيتك بشكل كبير.

 

 

جامعة فالنسيا

https://www.uv.es/es

التاريخ والهيبة يتردد صداها حول قاعات جامعة فالنسيا. واحدة من أقدم المدارس في البلاد ، كما تقدم فالنسيا التعليم العالي الجودة لطلابها أكثر من 40،000.

 

دوراتهم متوازنة إلى حد ما في التركيز ، بحيث يمكنك بسهولة دراسة دورة وتوقع جودة كبيرة في كل من المرافق والدروس. تقدم جامعة فالنسيا توازنًا جيدًا بين جودة التعليم والسعر

 

حيث تقدم للطلاب الجدد 3،060 يورو (3،650 دولارًا أمريكيًا) للرسوم والمتطلبات المتعلقة بالمدرسة.

تعتبر مدينة فالنسيا ، التي تقع مقابل مدريد ، واحدة من أكثر المدن بأسعار معقولة للعيش في جميع أنحاء إسبانيا. لذلك ، بالنسبة لأولئك الذين لديهم ميزانيات ضيقة

 

فإن العيش في هذه المدينة يمكن أن يساعد كثيرًا عندما يحين الوقت لتحقيق التوازن بين الموارد المالية. بالتأكيد ضع في اعتبارك جامعة فالنسيا إذا كنت تبحث عن جامعات رخيصة في إسبانيا.

 

جامعة برشلونة

http://www.ub.edu/sites/ar/facultats.html

https://www.ub.edu/web/ub/en/estudis/oferta_formativa/master_universitari/matricula/matricula.html

تعد جامعة برشلونة أغلى مدرسة في قائمة جامعاتنا “الرخيصة” في إسبانيا للطلاب الدوليين. تكلف رسومهم حوالي 3100 يورو في السنة (3600 دولار أمريكي)

وهو ما يزيد بضع مئات من الدولارات عن باقي المدارس المذكورة هنا. للمقارنة ، تطلب المدارس الإسبانية الأخرى ذات التصنيف الأعلى حوالي 4300 يورو من الرسوم السنوية

أو حوالي 5000 دولار أمريكي. تقدم جامعة برشلونة التعليم الجيد والتسهيلات المذهلة للعلوم الطبيعية والطب ، بينما لا تزال تحوم حول نطاقات الأسعار المعقولة. برشلونة هي أيضا مؤسسة كبيرة جدا ، تضم أكثر من 60،000 طالب سنويا.

 

جامعة خاين

https://www.juntadeandalucia.es/

 

الجامعة التي لديها أقل تكلفة في إسبانيا للطلاب الدوليين هي جامعة خاين. لا يتقاضون سوى 1200 يورو (1600 دولار أمريكي) نظير الرسوم السنوية ، وهو أقل أربع مرات من السعر الذي تطلبه المدارس الأكبر في إسبانيا.

إنها مؤسسة عامة تضم حوالي 16000 طالب من خلال قاعاتها سنويًا. على الرغم من أن الرسوم المدرسية صغيرة ، إلا أن مجموعة الدورات المتاحة لديهم ستعجبك.

أنها توفر أكثر من 40 دورات مختلفة للطلاب ، وهو ما يكفي لأي طالب جامعي الطموح للدخول إلى أبوابهم.

تقع جامعة خاين في خاين ، الأندلس – وهي منطقة بأسعار معقولة للغاية في الجزء الجنوبي من إسبانيا. الأندلس هي أكثر من الريف بدلاً من “المدينة الكبيرة”.

إذا كنت تريد أن تشعر بشعور عائلي ومكان أقل صاخبة للعيش فيه أثناء الدراسة ، فربما هذا هو المكان المناسب لك.

 

 

للدراسة بالخارج جامعات رخيصة في اسبانيا
للدراسة بالخارج جامعات رخيصة في اسبانيا

 

Advertisements

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , , , ,