الدراسة بالخارج في لوكسمبورغ الجامعات المجانية و الرخيصة في لوكسمبورغ

Advertisements

 

الدراسة بالخارج في لوكسمبورغ الجامعات المجانية و الرخيصة في لوكسمبورغ

 

إذا كان أحد أحلامك يدرس في أوروبا ، فهناك بلد صغير يجب أن تفكر فيه بالتأكيد: لكسمبورغ. هذه الدولة هي مجرد نقطة صغيرة في الخريطة

 

Advertisements

تقع بين فرنسا وألمانيا وبلجيكا ، ويبلغ عدد سكانها 602،005 شخص فقط. ومع ذلك ، فهي دولة متعددة الثقافات واللغات حيث يتكون نصف السكان من الأجانب! وإذا كان مجتمعها متنوعًا

 

فيمكننا أن نضمن أن الجامعات ترحب بحرارة بالطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم. سنناقش في هذا المقال جامعات رخيصة ومجانية في لوكسمبورغ للطلاب الدوليين.

 

على الرغم من أن لوكسمبورغ تتمتع بسحر المدينة القديمة الأوروبية وهندستها المعمارية ، إلا أنها في الواقع دولة حديثة للغاية مع واحدة من أفضل الاقتصاديات في العالم.

 

وفقًا للبنك الدولي (2018) ، فإن لوكسمبورغ هي ثاني دولة تمتلك أعلى نصيب من الناتج المحلي الإجمالي للفرد.

لديها وسائل نقل عام وأنظمة رعاية صحية حديثة. في الواقع ، المواصلات العامة مجانية لطلاب الجامعة ، ومن المتوقع أن تكون مجانية للجميع في مارس 2020.

 

نظرًا لأنها بلد صغير ، فليس لكسمبورغ العديد من الجامعات. قد يعتقد البعض أن هذا جانب سلبي ، لكنهم يستقبلون في الواقع الكثير من الطلاب الدوليين كل عام.

الجامعة الرئيسية هي جامعة لوكسمبورغ. إنها الجامعة الحكومية الوحيدة في البلاد ، ونصف طلابها من الطلاب الدوليين.

 

هنا بعض الجامعات الخاصة. ومع ذلك ، فإن معظمهم من الحرم الجامعي للأقمار الصناعية في الجامعات الأمريكية ، مثل جامعة القلب المقدس لوكسمبورغ.

 

لذلك ، فإن الرسوم الدراسية باهظة الثمن كما هي في الولايات المتحدة ، وعليك أن تضع ميزانية تبلغ حوالي 30،000 دولار إذا كنت ترغب في التسجيل هناك. ونحن نتحدث فقط عن الرسوم الدراسية.

هذا ليس رخيصًا تمامًا ، أليس كذلك؟

 

هناك معاهد خاصة أخرى متخصصة في مجال واحد ، مثل إدارة الأعمال أو الرعاية الصحية ، لكنها غير معتمدة لمنح شهادات البكالوريوس أو الدراسات العليا.

 

إنهم لا يقدمون سوى شهادات تقني ، والتي تهدف إلى تقديم التعليم المهني أو المهني لأولئك الذين يرغبون في دخول سوق العمل بشكل أسرع ، أو لاستكمال تعليم أولئك الذين هم بالفعل محترفين.

 

تكاليف المعيشة هنا أعلى إذا قارنتها بدول أوروبية أخرى   لكنها لا تزال أرخص من مدن مثل نيويورك أو لندن. إذا كنت ترغب في استئجار شقة خاصة بغرفة نوم واحدة في وسط المدينة

 

فإن الإيجار الشهري يبلغ حوالي 1500 دولار. ومع ذلك ، غالبًا ما تحتوي الجامعات على مهاجع ، ولديك دائمًا خيار تقسيم الإيجار مع صديق أو استئجار في الهواء الطلق ، حيث تنخفض الأسعار إلى حد كبير.

 

 

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في إكمال تعليمهم العالي في لوكسمبورغ ، قمنا بوضع قائمة بالجامعات الرخيصة في لوكسمبورغ التي تمنح شهادات البكالوريوس والدراسات العليا.

 

ولكن قبل أن نقفز إلى القائمة ، قمنا بتجميع بعض الجوانب المهمة التي تحتاج إلى معرفتها حول التعليم العالي في هذا البلد الصغير.

 

ما الذي أحتاجه للدراسة في جامعة في لوكسمبورغ كطالب دولي؟

 

بشكل عام ، عملية القبول في جامعات لوكسمبورغ بسيطة. يجب على الطلاب ملء طلب عبر الإنترنت ، وجمع الوثائق المطلوبة ، وإرسال كل شيء ، والانتظار لقرار الجامعة.

 

ومع ذلك ، فإن العملية لديها بضع خطوات إضافية للطلاب الدوليين.

قبل التقديم ، يجب أن تطلب من وزارة التعليم الحكومية الاعتراف بشهادتك الثانوية. تتكلف هذه العملية ما بين 75 يورو و 125 يورو (حوالي 85 دولارًا و 140 دولارًا) حسب بلدك ومدرستك الثانوية.

 

إذا لم تعترف الوزارة بشهادتك ، فسيتعين عليك اجتياز اختبار القبول واجتيازه للتسجيل.

أحد الأسباب وراء معرفة لوكسمبورغ كدولة متعددة اللغات هو أنه ليس لديهم لغة رسمية واحدة فقط بل ثلاث لغات هي الفرنسية والألمانية واللوكسمبرجية.

 

التعليم ثلاثي اللغات ، وعند الانتهاء من التعليم الثانوي ، يعرف المواطنون بالفعل هذه اللغات الثلاث بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية.

 

هذا يجعلها دولة مثالية لأولئك الذين يحبون اللغة أو الذين يريدون توسيع آفاقهم.

يتشابه الموقف في الجامعات ، لكن إذا كنت تعرف اللغة الإنجليزية ، فربما لن تواجهك أي مشكلة لأن هناك برامج يتم تدريسها باللغة الإنجليزية تمامًا.

 

ومع ذلك ، هناك آخرون يجمعون اللغة الإنجليزية مع الفرنسية أو الألمانية ، ولكي يأخذوها ، عليك إثبات إجادة لغتك.

لدى الجامعات أيضًا دورات في اللغة لأولئك الذين يرغبون في أخذ هذه البرامج ولكنهم لا يعرفون الفرنسية أو الألمانية

 

الجامعات الرخيصة في لوكسمبورغ

 

1. جامعة لوكسمبورغ

https://wwwen.uni.lu/flshase/studies

 

 

تأسست جامعة لوكسمبورغ في عام 2003. وهي جامعة عامة متعددة اللغات مجانية في لوكسمبورغ مع برامج ثنائية اللغة ومتعددة اللغات. حصلت على المركز السابع عشر في تصنيفات جامعة يونغ.

يتم تعليم 6،366 طالب من جميع أنحاء العالم هنا. في الواقع ، 54 ٪ من الطلاب الدوليين. لديها ثلاث كليات هي العلوم والتكنولوجيا والاتصالات (FSTC)

 

اللغة والأدب ، العلوم الإنسانية ، الفنون والتعليم (FLSHASE) ؛ والقانون والاقتصاد والمالية (FDEF).

كما أن لديها 3 مراكز متعددة التخصصات وتقدم 12 برنامجًا لدرجة البكالوريوس و 42 برنامجًا للدراسات العليا.

يتم تدريس هذه البرامج باللغتين الفرنسية والإنجليزية أو الفرنسية والألمانية ، ولكن هناك بعض البرامج التي يتم تدريسها بالكامل باللغة الإنجليزية.

 

لديهم أيضا برامج التدريب المهني.

جانب آخر يثبت الطبيعة متعددة الثقافات لهذه المؤسسة هو أن طلاب البكالوريوس ملزمون بقضاء فصل دراسي واحد على الأقل في الخارج للتخرج.

 

لهذا السبب ينتمون إلى أكثر من 350 جامعة في جميع أنحاء العالم.

تتم عملية التقديم عبر الإنترنت. يتعين على الطلاب الدوليين طلب الاعتراف بشهادات التعليم الثانوي الخاصة بهم. إذا لم يتم التعرف عليه ، يجب عليهم إجراء اختبار القبول.

 

تحقق من قسم القبول لمعرفة المزيد!

لا يتعين على الطلاب الدوليين دفع رسوم إضافية. يطلب منهم دفع نفس المبالغ التي يدفعها الطلاب المحليون. خلال الفصلين الأول والثاني

 

يتعين على الطلاب دفع رسوم الفصل الدراسي التي تبلغ 400 يورو (حوالي 450 دولارًا) لكل فصل دراسي. بالنسبة لبقية المهنة

يتعين عليهم دفع 200 يورو (حوالي 225 دولارًا) لكل فصل دراسي. لذلك ، فإن الرسوم الدراسية في جامعة لوكسمبورغ مجانية

والطلاب مطالبون فقط بدفع رسوم رمزية في كل فصل دراسي.

لديهم أيضا 35 قاعة سكن الطلاب المتاحة. يتراوح إيجار الغرف المفردة من 365 يورو إلى 455 يورو (بين 410 دولارات و 510 دولارات).

تتراوح إيجار شقق الاستوديو المفروشة من 695 يورو إلى 1050 يورو (بين 780 دولارًا و 1200 دولارًا أمريكيًا). زيارة قسم الإقامة لمزيد من المعلومات!

 

2. الجامعة الدولية للصحة والتمرين والرياضة ( جامعة لونكس )
The International University of Health, Exercise and Sports

 

LUNEX University

 

جامعة LUNEX هي جامعة خاصة تركز على رفاهية الناس من خلال العلاج والرياضة. تم تأسيسها في عام 2016 ، لذا فإن المرافق والمناهج حديثة ومحدثة.

هذه الجامعة هي واحدة من الجامعات الرخيصة في لوكسمبورغ.

 

أنها توفر برامج البكالوريوس والماجستير.

تستمر برامج درجة البكالوريوس لمدة ثلاث سنوات وهي متوفرة في العلاج الطبيعي والتمرين وعلوم الرياضة والإدارة الدولية للرياضة.

تستمر برامج درجة الماجستير لمدة عامين وتتوفر في العلاج الطبيعي وعلوم الرياضة والتمارين الرياضية.

يتم تدريس جميع البرامج باللغة الإنجليزية.

يجب على طلاب البكالوريوس إكمال الفصل الدراسي التأسيسي الذي سيحصلون فيه على الإعداد المناسب لبدء تعليمهم.

تتم الطلبات عبر الإنترنت. بعد الانتهاء من الفصل التمهيدي ، يجب على الطلاب أيضًا إجراء اختبار للقبول في البرنامج الذي اختاروه.

تُدفع الرسوم الدراسية شهريًا وتعتمد على الوظيفة. يجب على الطلاب أيضًا دفع رسوم التسجيل.

تتراوح الرسوم الدراسية لبرامج البكالوريوس من 600 يورو شهريًا إلى 750 يورو ورسوم التسجيل هي 550 يورو.

قد يتراوح هذا بين 3600 يورو و 4500 يورو (بين 4،050 دولارًا و 5050 دولارًا أمريكيًا) لكل فصل دراسي بالإضافة إلى رسوم التسجيل لمرة واحدة التي تبلغ 550 يورو (حوالي 620 دولارًا).

تحقق من موقع الويب الخاص بهم لمعرفة المزيد حول كل برنامج والتحقق من الرسوم الدقيقة لكل مهنة.

 

Luxembourg-للدراسة بالخارج في لوكسمبورغ الجامعات المجانية و الرخيصة في لوكسمبورغ
Luxembourg-للدراسة بالخارج في لوكسمبورغ الجامعات المجانية و الرخيصة في لوكسمبورغ

 

شاهد ايضا

صور جميلات العالم

الفيزا و الهجرة و السفر

الزواج و التعارف بالصور

موقع عالم الصور يقدم لكم احلى اجمل البوم صور حب و رومانسية جميلة جديدة

 

 

 

Advertisements

 

Tags: , , , , , , , , , , , , ,