اسهل طريقة للعمل في النرويج الحصول على تأشيرة عمل نرويجية بسهولة

Advertisements

 

اسهل طريقة للعمل في النرويج الحصول على تأشيرة عمل نرويجية بسهولة

 

ما يقرب من 14 ٪ من مجموع سكان النرويج هم من المهاجرين ، مع ثلث السفر إلى النرويج على وجه التحديد للعثور على عمل. على الرغم من ارتفاع الضرائب والأسعار المشهورة

 

Advertisements

ما زال مستوى المعيشة المتاح في النرويج يجذب الناس من جميع أنحاء العالم. إضافة إلى المناطق الريفية المجيدة والمواقع الثقافية ذات الشهرة العالمية

 

فضلاً عن المناخ المعتدل في الصيف وضوء النهار على مدار 24 ساعة فقط تزيد من جاذبية

 

المدن الكبرى بها مجتمعات مغتربة مهمة. على وجه الخصوص تجتذب الشركات الدولية الكبيرة عبر القطاعين المالي وقطاع الطاقة المواهب الأجنبية بانتظام

 

إذا كنت ستذهب إلى النرويج للعمل إما لأن لديك وظيفة جديدة تصطف بالفعل أو لبدء عمل تجاري جديد لنفسك ، فقد تحتاج إلى تأشيرة للقيام بذلك.

لحسن الحظ ، لا داعي للقلق لأن السلطات النرويجية لديها عملية بسيطة وبديهية لتقديم طلبك. فيما يلي دليل سريع للحصول على تأشيرة عمل نرويجية.

 

هل أحتاج إلى تأشيرة عمل نرويجية ؟

يجب أن تكون أولويتك الأولى هي معرفة ما إذا كنت بحاجة إلى تصريح عمل على الإطلاق. في بعض الحالات ، حسب جنسيتك والدور الذي ستقوم به ، قد لا يكون الحصول على تصريح ضروريًا

 

إذا كنت من الاتحاد الأوروبي (EU) أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA) ، فأنت لست بحاجة إلى تصريح للعيش أو العمل أو الدراسة في النرويج.

ومع ذلك ، فأنت بحاجة إلى تسجيل إقامتك لدى الشرطة المحلية إذا كنت هناك لأكثر من 3 أشهر.

 

يحتاج مواطنو البلدان الثالثة عادةً إلى تصريح. يحتوي دليل هجرة عمل سلطات الهجرة النرويجية على نموذج مفيد حيث يمكنك ببساطة إدخال جنسيتك إلى جانب سبب زيارتك ، ويتم شرح خيارات التأشيرة.

 

ما هي العملية للحصول على تأشيرة عمل نرويجية ؟

يتم تنظيم الهجرة إلى النرويج بواسطة سلطات الهجرة النرويجية (UDI). هناك العديد من طرق التأشيرة المختلفة للعمال ، بناءً على موقفك.

إذا كنت قادمًا إلى النرويج للعمل بصفة مهنية أو لبدء مشروعك التجاري الخاص ، فسيتم استخدام طريق تأشيرة العمال المهرة بشكل شائع.

 

النرويج غير مشمول في نظام البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي الذي ينطبق في العديد من البلدان الأخرى في أوروبا.

 

للحصول على تأشيرة بموجب نظام العمال المهرة ، يجب أن تعمل في وظيفة على المستوى المهني ، وأن تكون لديك المؤهلات أو التراخيص ذات الصلة للقيام بهذا العمل.

 

عادة ما تحتاج إلى الحصول على عرض عمل قوي للعمل بدوام كامل ، ومعدل راتب لا يقل عن متوسط ​​الراتب النرويجي.

إذا كنت ترغب في القدوم إلى النرويج للعمل بدوام جزئي أو لأصحاب عمل متعددين ، فقد لا يزال بإمكانك الحصول على تأشيرة ، لكن يتعين عليك توضيح موقفك بالتفصيل كجزء من عملية التقديم.

 

هناك بعض الحالات الاستثنائية التي لا تحتاج فيها إلى عمل مُرتب مسبقًا قبل المجيء إلى النرويج. ينطبق هذا بشكل أساسي إذا كنت مواطناً في بلد لديه اتفاقات تأشيرة متبادلة خاصة مع النرويج

وكان لديك احتمال واقعي بتأمين عمل ماهر عند وصولك إلى هناك. في هذه الحالة ، قد يتم منحك تصريحًا قصير الأجل لمدة تصل إلى ستة أشهر

مما يتيح لك الوقت للاستقرار في النرويج والبحث عن دور. بمجرد أن يكون لديك عرض عمل ، وقبل أن تبدأ العمل ، يمكنك بعد ذلك تغيير تصريحك إلى تصريح يتيح لك العمل بشكل قانوني. معرفة ما إذا كان هذا ينطبق عليك من خلال ملء نموذج التقييم الذاتي UDI على الانترنت.

 

بغض النظر عن نوع التأشيرة ، يمكن تقديم طلبك شخصيًا في السفارة النرويجية المحلية ، أو يمكنك منح توكيل كتابي لصاحب العمل لتقديم الطلب نيابة عنك. يجد نموذج UDI من أعلى أيضًا طرق التطبيق مفتوحة لك.

 

تختلف رسوم طلب تأشيرة العمل النرويجية وفقًا لنوع التأشيرة المطلوبة ، ولكنها عادة ما تكون في حدود 3200 إلى 3700 كرونة نرويجية. في بعض الحالات

هناك رسوم إضافية بناءً على مكان وكيفية تقديم طلبك. يحتوي موقع UDI على آلة حاسبة لتجهيز الوقت لطلب التأشيرة بناءً على المكان الذي قدمته وكيف قدمته. في المتوسط ​​، تستغرق تأشيرة العامل الماهر المقدمة في سفارة محلية ما بين أربعة أو خمسة أسابيع.

 

يمكنك أيضًا تتبع طلبك على نفس الموقع عن طريق إدخال بياناتك الشخصية.

 

ما المستندات التي أحتاجها ؟

هناك قائمة مراجعة مريحة للوثائق عند تسليم طلب التأشيرة الخاص بك بناءً على الجنسية ونوع التأشيرة.

يمكنك توقع الحاجة إلى توفير ما يلي:

 

جواز سفر ساري المفعول

ملء استمارة الطلب وقائمة مراجعة بالوثائق المقدمة

صورتان حديثتان لجواز السفر

تفاصيل سيرتك الذاتية ومؤهلاتك

دليل على عرض عملك ، والراتب المتفق عليه

دليل على المكان الذي ستعيش فيه في النرويج

 

اعتمادًا على ظروفك ، قد يتعين عليك أيضًا توضيح موقفك الحالي وظروف العمل المقترحة. على سبيل المثال ، إذا كنت ستعمل أقل من دوام كامل أو لأصحاب عمل متعددين.

 

يجب تقديم جميع الوثائق إما باللغة الإنجليزية أو النرويجية. إذا كانت النسخ الأصلية بلغة أخرى ، فستحتاج إلى ترجمتها واعتمادها

 

تأشيرات العمل النرويجية لجزء من الوقت العمال لفترات محددة والموسمية

في بعض الحالات إذا كنت تنوي البقاء في النرويج لمدة تقل عن ثلاثة أشهر فيمكنك الذهاب بدون تصريح عمل محدد. يرتبط هذا الإعفاء بكل من جنسيتك والدور الذي تنوي القيام به.

تفاصيل موقع مصلحة الهجرة الذي يمكنه العمل في النرويج لمدة تقل عن ثلاثة أشهر دون تصريح إقامة.

 

يمكنك الحصول على تأشيرة محددة للمجيء إلى النرويج كزوج من الاتحاد الأفريقي. يأتي برنامج التأشيرة هذا مع معايير صارمة لكل من زوج الاتحاد الافريقي والعائلة المضيفة

هناك أيضًا تأشيرة عامل موسمية يمكن إصدارها لمدة تصل إلى ستة أشهر ، وتتطلب منك الحصول على عرض عمل ثابت قبل التقديم.

سيتم إصدار هذا فقط للعاملين في بعض الصناعات مثل الزراعة وصيد الأسماك.

 

كيف أحصل على تأشيرة عمل نرويجية كرجل أعمال ؟

إذا كنت ترغب في بدء عمل تجاري في النرويج ، فستضطر عادةً إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عامل ماهر وفتح شركة محلية لملكية فردية للحصول على التصريح الذي تحتاجه

 

يجب أن تُظهر أن لديك الخبرة المناسبة أو التدريب أو المؤهلات اللازمة لإنجاح أعمالك ، ويجب أن تتوقع تحقيق ربح إجمالي سنوي قدره 236،406 كرونة نرويجية أو أكثر.

في هذه الحالة ، يمكنك أيضًا تقديم طلب لعائلتك للحضور إلى النرويج معك.

 

إذا كنت لا تريد إنشاء مشروع تجاري خاص بك في النرويج ، فلا يزال بإمكانك الحصول على تأشيرة عامل ماهر إذا كنت متعاقدًا للعمل مع شركة نرويجية. هناك بعض القيود الأخرى على نوع التأشيرة

بما في ذلك أنه يمكنك الحصول على تصريح لمدة عامين فقط ، ومن ثم يُطلب منك العيش خارج النرويج لمدة عامين آخرين على الأقل قبل أن تتمكن من التقدم مرة أخرى.

لن تكون قادرًا على التقدم بطلب انضمام عائلتك إليك إذا كان لديك عقد للعمل مع شركة محلية لأكثر من ستة أشهر متفق عليها مسبقًا.

 

كيف يمكن أن تؤثر تأشيرة العمل النرويجية على زوجتي وأفراد أسرتي ؟

إذا كان لديك تصريح إقامة كعامل ماهر ، فيمكنك عادة إحضار أفراد عائلتك إلى النرويج معك. لتكون مؤهلاً لهذا المخطط ، يجب أن تثبت قدرتك على إعالة أسرتك.

 

على سبيل المثال ، لإحضار زوجتك إلى النرويج معك ، عليك أن تكسب ما لا يقل عن 306،700 كرونة نرويجية كل عام. تختلف المبالغ المطلوبة وفقًا للشخص الذي تحضره معك.

 

يمتد المخطط إلى الشركاء والأطفال وفي بعض الحالات الآباء المعالين. سيُطلب منك إثبات العلاقات الأسرية ، ولكي تكون مؤهلاً ، لا يمكنك أيضًا الحصول على مزايا الضمان الاجتماعي خلال الأشهر الـ 12 الماضية.

 

لدي تأشيرة عمل نرويجية – ماذا بعد؟

للحصول على تصريح الإقامة الخاص بك ، يجب عليك زيارة الشرطة النرويجية المحلية في غضون الأسبوع الأول من الوصول ، أو في أقرب وقت ممكن إذا لم تكن هناك مواعيد متوفرة خلال ذلك الوقت.

 

سيتم التقاط صورك وبصمات أصابعك للحصول على بطاقة تصريح الإقامة. يمكنك ترتيب موعد عبر بوابة طلب الهجرة أو شخصيا.

 

أنت ملزم أيضًا بالتسجيل لدى سلطات الضرائب للتأكد من أنك تدفع الضرائب الصحيحة. يكشف استبيان السلطات الضريبية القصير عن المعلومات ذات الصلة بك. يختلف قليلا حسب نوع التأشيرة

 

 

 

شاهد ايضا

 

صور جميلات العالم

الفيزا و الهجرة و السفر

الزواج و التعارف بالصور

عالم الصور صور حب و رومانسية جميلة جديدة

اقسام الموقع

اعلانات بيع و شراء سيارات

وظائف السوق

اذا كنت تبحث عن تعارف صداقة زواج ابدأ من هنا

التسجيل المجاني بالموقع من هنا

طلبات و عروض التعارف و الصداقة من هنا

 

 

Advertisements

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , , ,