اليابان كيفية الهجرة و السفر و الانتقال إلى اليابان

Advertisements

 

اليابان كيفية الهجرة و السفر و الانتقال إلى اليابان الانتقال إلى اليابان هو احتمال مدهش للغاية بين المطبخ اللذيذ ، والوجهات الجميلة في الطبيعة ، وبعض من أكثر مدن العالم إثارة للاهتمام والحديثة ، وثقافة قديمة آسرة

 

فلا عجب في أن الكثير من الناس من جميع أنحاء العالم يختارون اليابان لتقاعدهم ، أو وظائفهم ، أو مجرد مغامرتهم التالية

 

Advertisements

بغض النظر عن الأسباب يمكن أن تشعر بالانتقال إلى اليابان كأنك تتحمل مهمة. مسلحين بالمعلومات الصحيحة ، ستستمتع بالحياة في الجزيرة الآسيوية في أي وقت من الأوقات.

 

سيرشدك هذا الدليل إلى كل ما تحتاج إلى معرفته حول عملية الانتقال إلى اليابان.

احصائيات المعيشة في اليابان:

الأموال في اليابان: الين الياباني (مكتوب أيضًا باسم الين أو الين)
عدد السكان: 127 مليون
العاصمة: طوكيو
العمالة الوافدة: 2.23 مليون
اللغة الرسمية: اليابانية
الطقس: درجة الحرارة ، مئوية
أكبر المدن: طوكيو ، أوساكا ، كيوتو
متوسط ​​الراتب: 70 9،670،615

 

الخطوة 1: حدد المتطلبات القانونية للانتقال إلى اليابان

معرفة المتطلبات القانونية

 

اليابان هي واحدة من عدد قليل من البلدان التي تكون فيها عملية التأشيرة متطابقة إلى حد كبير بغض النظر عما إذا كنت بريطانيا أو أستراليا أو أمريكا أو من الاتحاد الأوروبي. إنها أيضًا واحدة من أكثرها وضوحًا.

 

كل ما عليك القيام به هو التقدم بطلب للحصول على التأشيرة ذات الصلة ، بناءً على سبب إقامتك في اليابان ، في أقرب سفارة أو قنصلية يابانية في بلدك.

 

المستندات التي يجب عليك إحضارها معك هي:

 

جواز سفرك
نموذج طلب التأشيرة
صورة
شهادة الأهلية ، نسخة أصلية واحدة.
قد تبدو هذه العملية جيدة جدًا تقريبًا ، لكنها العنصر الرابع الذي يصعب الحصول عليه. تصف القنصلية اليابانية شهادة الأهلية بأنها:

 

يتم إصدار شهادة الأهلية قبل طلب التأشيرة من قبل هيئة الهجرة الإقليمية الخاضعة لوزارة العدل كدليل على أن المواطن الأجنبي يستوفي شروط الهبوط في اليابان

بما في ذلك متطلبات النشاط الذي يرغب فيه المواطن الأجنبي في الاشتراك في اليابان وقت فحص الهبوط ليس مزيفًا ، وهو نشاط يخضع لوضع الإقامة (باستثناء حالة الزائر المؤقت) المنصوص عليه في قانون مراقبة الهجرة. (يسمح التطبيق بواسطة وكيل في اليابان).

 

إذا فقدت قليلاً ، فلا تقلق. كل هذا يتلخص في أنك ستحتاج إلى خطاب معتمد من شخص ياباني – عادةً صاحب عمل – يضمن لك الدعم المالي أثناء تواجدك في اليابان

. على هذا النحو ، فإن متطلبات البقاء في اليابان قابلة للمقارنة إلى حد كبير بتأشيرة العمل في البلدان الأخرى.

 

عندما ترغب في الدراسة في اليابان ، فإن إجراء طلب التأشيرة هو نفسه ، حيث يجب تقديم شهادة الأهلية فقط من قبل شخص ما في المؤسسة التعليمية أو الجامعة التي ستحضرها.

 

بالنسبة لبعض الدول ، هناك بعض المتطلبات الإضافية ، لذلك تأكد من التحقق من ذلك مع السفارة أو على موقع الويب الخاص بوزارة الخارجية اليابانية ، قبل بدء العملية.

 

الخطوة 2: تأكد من أنك تستطيع تحمل تكاليف المعيشة في اليابان

معرفة تكلفة المعيشة

 

تختلف الموارد المالية في اليابان قليلاً ، اعتمادًا على ما إذا كنت مرتاحًا للانغماس في الحياة اليابانية أو إذا كنت ستقضي وقتًا أطول في محاولة الحصول على يديك على البضائع المستوردة.

كدولة جزرية ، فإن أي شيء يجب أن يتم شحنه إلى البلاد يميل إلى أن يكون باهظ الثمن. يقدم لك الجدول التالي فكرة عن بعض الأسعار الأساسية في اليابان.

 

أمثلة تكلفة المعيشة

وجبة من 3 أطباق لشخصين ، مطعم متوسط ​​المدى ¥ 4000
بطاقة المواصلات العامة الشهرية ¥ 10،000
تويوتا كورولا الجديدة ¥ 2050.101
شقة بغرفة نوم واحدة في وسط المدينة (شهريًا)، 81،609
زوج من الاحذية نايك ¥ 8051

 

الخطوة 3: قم بإعداد أموالك في اليابان

انشاء اموالك

 

إن إنشاء أموالك في اليابان سيشعر بالأسرة ، في واحدة من أفضل النظم المصرفية في العالم. الجزء الوحيد الذي قد يبدو قليلاً من الأجانب هو عملية فتح حساب مصرفي على كوب من الشاي ومحادثة مهذبة.

 

إذا كنت تخطط لنقل الأموال الحالية إلى اليابان من حسابك المصرفي في الوطن ، فإن أحد أهم الأشياء التي يجب متابعتها هو سعر الصرف الذي يقدمه البنك.

في حين أن العديد من البنوك قد خفضت بشكل كبير “رسومها” على هذه الأنواع من المعاملات ، فمن الشائع رفع سعر الصرف من أجل رؤية المزيد من الأرباح.

قبل أن تنقل أموالك ، تأكد من التحقق من سعر الصرف الحقيقي باستخدام محول العملات عبر الإنترنت

 

الخطوة 4: العثور على وظيفة والحصول على العمل في اليابان

الحصول على عمل

قد يكون العثور على وظيفة في اليابان أمرًا صعبًا ، حيث تختار العديد من الشركات توظيف مواطنين يابانيين.

من الضروري أيضًا دائمًا أن تتحدث اليابانية – وظائف التحدث باللغة الإنجليزية نادرة جدًا. ومع ذلك ، إذا كنت قادرًا على تأمين وظيفة ، فهذه هي أفضل طريقة للحصول على شهادة الأهلية المطلوبة للحصول على التأشيرة.

 

إذا كنت تبحث عن عمل في اليابان

فإن المواقع التالية هي مكان جيد للبدء:

 

داي ايوب
GaijinPot
وظائف في اليابان
في الواقع

الخطوة 5: الحصول على مكان للعيش في اليابان

الحصول على مكان للعيش فيه

 

إذا كنت آمنًا ماليًا ولديك بعض مهارات التحدث باللغة اليابانية (أو مترجم) ، فلن يكون العثور على شقة يابانية أمرًا صعبًا للغاية.

 

في حين أنه من الممكن – والشائع – العمل مباشرة مع المالك ، فقد يرغب الباحثون عن شقة لأول مرة في الذهاب إلى وكيل عقاري لأنهم يشعرون بالأحياء السكنية وأسعار الإيجارات وما يمكن توقعه من الشقة نفسها.

 

إذا لم تكن متأكدًا من المكان الذي ترغب في الاستقرار فيه في اليابان ، فيما يلي المدن الخمس الأولى التي تعيش فيها ، وفقًا لنوعية الحياة والقدرة على تحمل التكاليف:

 

فوجيساوا
مدينة إيناجي (طوكيو)
نيشينوميا
مدينة ميتاكا (طوكيو)
ماتسوياما
الخطوة 6: تأكد من تغطية الرعاية الصحية في اليابان

الحصول على تغطية الرعاية الصحية

 

الرعاية الصحية في اليابان موجهة نحو الناس. على الرغم من أن الأفراد مطالبون بحمل التأمين الصحي الخاص بهم ، إلا أنه يتم توفيره من خلال نظام تأمين صحي عالمي يضمن الوصول المتساوي في الغالب إلى التأمين والخدمات ، بسعر تحدده الحكومة اليابانية.

 

بالنسبة لبعض الحالات الخاصة ، مثل الرعاية السابقة للولادة ومراقبة الأمراض وفحوصات الفحص ، تغطي الحكومة 70٪ من تكلفة العلاج

ويكون الفرد مسؤولاً عن 30٪ أخرى. إذا كنت تبحث عن طبيب في اليابان ، فابدأ بموقع الحكومة المحلية لمدينتك الجديدة. كل مدينة لديها قاعدة بيانات خاصة بها على الإنترنت من الأطباء والعيادات المحلية.

 

الخطوة 7: إذا لم تكن قد تعلمت بالفعل ، فتعلم اللغة

تعلم اللغة

 

على الرغم من حقيقة أن العديد من اليابانيين قد يعرفون بعض الإنجليزية ، إلا أن الثقافة اليابانية هي الثقافة التي تعد فيها معرفة اللغة أساسية لتتحول إلى الحياة في البلاد وتصبح جزءًا منها.

من السهل بدء استخدام اللغة اليابانية من خلال مواقع وتطبيقات مثل duolingo و tofugu وحتى freejapaneselessons.com.

 

الخطوة 8: لا تكن وحيدًا – كوّن صداقات وتواصل مع مغتربين آخرين في اليابان

عمل صداقات

 

إن مجتمع الجايجين في اليابان ، أو مجتمع المغتربين ، قوي إلى حد ما ، لأن الشمولية في اليابان تقتصر إلى حد ما على اليابانيين الآخرين أو أولئك الذين يتحدثون اليابانية الممتازة.

إذا كنت تتطلع إلى مقابلة أشخاص مغتربين آخرين من بلدك ، فستؤدي عملية البحث السريع في facebook أو meetup إلى إنتاج الكثير من النتائج

 

 

شاهد ايضا

 

صور جميلات العالم

الفيزا و الهجرة و السفر

الزواج و التعارف بالصور

عالم الصور صور حب و رومانسية جميلة جديدة

اقسام الموقع

اعلانات بيع و شراء سيارات

وظائف السوق

اذا كنت تبحث عن تعارف صداقة زواج ابدأ من هنا

التسجيل المجاني بالموقع من هنا

طلبات و عروض التعارف و الصداقة من هنا

 

 

 

Advertisements

 

Tags: , , , , , , ,