تأشيرة فيزا العمل في كندا كيفية الحصول على تأشيرة عمل كندية

Advertisements

 

تأشيرة فيزا العمل في كندا كيفية الحصول على تأشيرة عمل كندية

 

تعد كندا ثاني أكبر دولة في العالم والأفضل تعليماً في العالم وفقًا لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بالإضافة إلى ذلك ، فإن عدد سكانها القليل نسبياً واقتصادها النامي يعني أنها أيضًا واحدة من أكثر الدول تقبلاً للهجرة حيث يصل حوالي 250000 شخص إلى كندا للعيش والعمل كل عام

 

Advertisements

تتمتع كندا بمدن مزدهرة وفرص لا مثيل لها للمقيمين للوصول إلى الطبيعة ، مما يجعلها مثالية للمغتربين الذين يرغبون في مزج العمل الجاد مع الأماكن الخارجية الرائعة

 

إذا كنت تفكر في الانتقال إلى كندا للحصول على وظيفة ، فقد تحتاج إلى الحصول على تأشيرة عمل أولاً. راجع هذا الدليل المباشر حول كيفية الحصول على تأشيرة عمل كندية ، حتى تتمكن من التخطيط لمغامرتك القادمة.

 

هل أحتاج إلى تأشيرة عمل كندية؟

يجب أن تكون أولويتك الأولى هي معرفة ما إذا كنت بحاجة إلى تصريح عمل على الإطلاق. في بعض الحالات ، حسب جنسيتك والدور الذي ستقوم به ، قد لا يكون الحصول على تصريح ضروريًا.

 

إذا كنت ذاهبًا إلى كندا كزائر أعمال لفترة قصيرة ، أو إذا كنت فنانًا أو عضوًا في رجال الدين أو القضاء ، على سبيل المثال ، فقد لا تحتاج إلى تأشيرة للعمل بشكل قانوني.

 

الأمر يستحق قراءة المطبوعات الدقيقة عندما يتعلق الأمر بخيارات التأشيرة. يحتوي موقع الحكومة الكندية على نموذج يمكنك من خلاله إدخال العمل الذي تنوي القيام به وبعض التفاصيل الشخصية ، وسيبلغك بسرعة إذا كانت تأشيرة العمل ضرورية.

 

ما هي العملية للحصول على تأشيرة عمل كندية؟

بموجب النظام الكندي ، ستحتاج أيضًا إلى تأشيرة منفصلة للدخول إلى كندا.

لدى بعض الدول اتفاقية بدون تأشيرة مع كندا ، لكن رغم ذلك ، قد يتعين عليك تقديم طلب للحصول على تصريح سفر إلكتروني (e-TA).

 

يمكنك معرفة ما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة دخول إلكترونية أو تأشيرة زائر على الموقع الإلكتروني لهيئة الحدود الكندية.

 

الاستثناء الرئيسي لهذه السياسة هو حاليًا للمواطنين الأمريكيين الذين يمكنهم الدخول بحرية ، في حين تتطلب معظم الجنسيات الأخرى بعض أشكال التصريح بدخول البلاد. من دون الأوراق الصحيحة

 

حتى لو كان لديك تأشيرة عملك مرتبة – فلن تكون قادرًا على ركوب رحلتك إلى كندا.

 

يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة العمل الخاصة بك على الإنترنت إذا كان لديك بطاقة ائتمان وكذلك ماسح ضوئي أو كاميرا لإرسال نسخ من المستندات.

إذا لم يكن كذلك ، فيمكنك التقديم عن طريق snailmail لمعظم أنواع التأشيرات بدلاً من ذلك. التفاصيل الكاملة عن كيفية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمل متاحة على موقع الحكومة الكندية.

تعتمد العملية التي تتبعها على نوع التأشيرة. تصريح العمل المفتوح هو نوع واحد يمكنك التقدم إليه إذا كنت تفي بمعايير الأهلية.

تتيح لك هذه التأشيرة المفتوحة التقديم بدون تأمين وظيفة مسبقًا. إذا كنت قد عرضت على وظيفة بالفعل ، فستحتاج إلى الحصول على وثائق من صاحب العمل المحتمل لدعم طلب التأشيرة.

 

تختلف أوقات المعالجة وتعتمد على نوع التأشيرة التي تريدها والبلد الذي تتقدم منه.

يوفر موقع الحكومة الكندية على الويب تقديراً لوقت المعالجة للمواقف المختلفة على موقعه على الويب ، ولكن في المتوسط ​​يمكنك توقع أن يستغرق الأمر عدة أسابيع لمعالجة طلبك.

 

سيتم فرض رسوم أيضًا أثناء عملية التقديم هذه والتكلفة تختلف بشكل كبير حسب ظروفك.

على سبيل المثال ، قد تتكلف تأشيرة عطلة العمل في حدود 200 دولار كندي ، في حين أن تأشيرة بدء التشغيل مع الإقامة يمكن أن تصل إلى 1500 دولار كندي.

وأفضل طريقة للتحقق هي استخدام حاسبة الرسوم على الإنترنت على موقع الحكومة الكندية.

 

هناك متطلبات أهلية عامة يتعين عليك الوفاء بها بغض النظر عن نوع التأشيرة التي تتقدم بها. يتضمن ذلك حقيقة أنه يمكنك تمويل إقامتك بما في ذلك دعم أي فرد من أفراد العائلة يرافقك وأنك ستدعم القانون الكندي.

إذا فشلت في أي من هذه المعايير ، فقد لا يتم منحك تأشيرة دخول أو قد يتم إلغاء عرض التأشيرة الخاص بك.

 

ما المستندات التي أحتاجها؟

تختلف المستندات التي تحتاجها اعتمادًا على التأشيرة التي تطلبها. إذا كنت قد عرضت على وظيفة بالفعل

فستحتاج إلى وثائق من صاحب العمل لإثبات وفائها بالتزاماتها. ينبغي أن توفر:

 

تقييم تأثير سوق العمل (LMIA) من التوظيف والتنمية الاجتماعية في كندا

أو

 

إثبات أنهم قدموا عرضًا للتوظيف من خلال بوابة صاحب العمل ودفعوا الرسوم ذات الصلة.
إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة مفتوحة ، فلن تحتاج إلى تقديم هذه المستندات.

 

أيًا كانت التأشيرة التي تتقدم بطلب للحصول عليها ، ستحتاج إلى إنشاء حساب على موقع سلطة الحدود. باستخدام هذا الحساب ، يمكنك متابعة التقدم المحرز في طلبك للحصول على تصريح عمل ، وإذا كنت بحاجة إلى ذلك ، فإن e-TA

 

تتوفر قوائم مراجعة المستندات للتأكد من تقديم المعلومات الصحيحة مع طلبك. على الرغم من وجود بعض الاختلافات في المستندات المطلوبة ، بناءً على الدور والمنطقة التي ستعمل بها ، نتوقع أن يُطلب منك:

 

نسخ من جواز سفر ساري المفعول ، بما في ذلك إثبات حالة الهجرة الحالية

الصور بحجم جواز السفر
دليل على تلبية متطلبات الوظيفة
قد تحتاج إلى إظهار شهادة زواج واستكمال نموذج معلومات الأسرة ، حسب ظروفك.
عند تقديم الطلب ، سيتعين عليك أيضًا دفع الرسوم ذات الصلة والاحتفاظ بسجل للدفع لدعم طلبك.

 

تأشيرات العمل الكندية لبعض الوقت ، والعاملين بعقود محددة المدة والموسمية

إذا كان لديك تأشيرة طالب ، فأنت مؤهل للعمل دون أي تصريح إضافي لمدة تصل إلى 20 ساعة في الأسبوع في وقت الفصل الدراسي وبدوام كامل في فترات الراحة المجدولة.

 

هناك بعض المعايير الإضافية ، مثل مدة الدورة ونوع المؤسسة التي تحضرها ، والتي يمكن العثور عليها جميعًا على موقع الحكومة الكندية على الويب.

 

يمكن للخريجين الجدد من المؤسسات التعليمية الكندية التقدم للحصول على تأشيرة مفتوحة تسمح لهم بالبقاء والعمل في كندا بعد انتهاء دراستهم.

يمكن إصدار هذه التأشيرات لمدة تصل إلى ثلاث سنوات حسب نوع المؤهلات التي حصلت عليها.

 

إذا كنت مسافراً إلى كندا للعمل كعامل زراعي موسمي ، فهناك تأشيرة محددة لتغطية احتياجاتك. طالما كان صاحب العمل مسجلاً بشكل صحيح ، فيمكنهم مساعدتك في التقديم بموجب برنامج العمال الزراعيين الموسميين (SAWP).

 

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن القيام ببعض الأعمال قصيرة الأجل في مجالات متخصصة دون تأشيرة عمل محددة. ويشمل ذلك الفنانين وفناني الأداء والرياضيين أو العاملين في الصحافة وبعض المناصب الإعلانية

 

على سبيل المثال. تحقق من موقع الحكومة الكندية للعثور على قائمة كاملة بالأدوار التي يمكن القيام بها بدون تأشيرة.

 

كيف أحصل على تأشيرة عمل كندية كرائد أعمال؟

يمكنك الحصول على تأشيرة للعمل في كندا كرائد أعمال إما باتباع برنامج تأشيرة بدء التشغيل ، أو عن طريق إثبات أنك ستقدم خدمة قيمة من خلال عملك عن طريق خلق فرص عمل وتحسين الاقتصاد المحلي.

 

يتم شرح تأشيرة بدء التشغيل بالتفصيل على موقع الحكومة الكندية. للحصول على هذا النوع من التأشيرة ، هناك شروط مطبقة ويجب أن يكون لديك دعوة من مؤسسة مسجلة.

 

بالنسبة لأي نوع من تأشيرات الدخول إلى المشاريع ، ستحتاج إلى تقديم “عرض عمل” لحسابك الخاص إلى نظام الهجرة لبدء طلبك. سيتعين عليك بعد ذلك دفع رسوم إدارة بقيمة 230 دولار كندي وتقديم المستندات ذات الصلة لدعم طلبك.

يمكن إكمال هذه العملية عبر الإنترنت في معظم الحالات.

 

بمجرد معالجة عرض عملك ، قد يتم فرض رسوم إضافية بتأشيرة بدء التشغيل لشخص يبحث عن إقامة دائمة تصل إلى حوالي 1500 دولار كندي.

تعتمد الرسوم الدقيقة التي ستدفعها على ظروفك ، ويمكن العثور على حاسبة رسوم تأشيرة سهلة الاستخدام عبر الإنترنت.

 

كيف يمكن أن تؤثر تأشيرة العمل الكندية على زوجي وأفراد أسرتي؟

إذا كانت لديك تأشيرة صالحة وتحتل دورًا مصنفًا في نظام التصنيف المهني الوطني كنوع 0 أو A أو B ، فقد تتمكن من انضمام زوجتك إليك بموجب تأشيرة مفتوحة ، مما سيسمح لها أيضًا بالعمل بحرية في كندا.

 

إذا كانت هذه هي الحالة ، فستحتاج زوجتك إلى تقديم خطاب من صاحب العمل الخاص بك يؤكد موقفك وإثبات وظيفتك في شكل قسائم / بذرة دفع كجزء من طلبهم.

 

لدي تأشيرة عمل كندية – ماذا بعد؟

يحتوي موقع الحكومة الكندية على الكثير من المعلومات لمساعدتك في الاستقرار بمجرد وصولك. يمكنك معرفة كيفية الوصول إلى دروس اللغة ومجالس العمل إذا كنت قادمًا بدون وظيفة مضمونة بالفعل.

هناك أيضًا مجموعة مفيدة من الأسئلة الشائعة التي تغطي جميع الأسئلة المعتادة التي قد يواجهها القادمون الجدد.

 

كيف يمكنني تحويل الأموال إلى كندا من حسابي المصرفي في الخارج؟

لتحقيق أقصى استفادة من أموالك في كندا ، ستحتاج إلى فتح حساب مصرفي في كندا ، وهو ما يمكنك فعله قبل وصولك.

 

بمجرد إرسال الأموال إما إلى أو من كندا ، فكر في استخدام خدمة تحويل الأموال مثل TransferWise لتجنب أسعار الصرف غير العادلة.

 

هناك رسوم شفافة صغيرة ، وعندما يتم تحويل أموالك من عملة إلى أخرى ، ستحصل على سعر الصرف الحقيقي – وهو نفس السعر الذي يمكنك العثور عليه على Google.

 

ليس ذلك فحسب ، بل إن TransferWise تتلقى وترسل الأموال عبر التحويلات البنكية المحلية بدلاً من الدولية ، مما يوفر لك المزيد من المال عن طريق تخفيض رسوم التحويل الدولية الضخمة.

 

إذا كانت رحلتك قصيرة أو لم يكن فتح حساب مصرفي في كندا خيارًا ، يمكنك دائمًا سحب الأموال من حسابك الأجنبي باستخدام ماكينة الصراف الآلي هناك.

فقط ضع في اعتبارك أنه سيكون من الأفضل الموافقة على تحميلك بالعملة المحلية ، وليس بالعملة المحلية.

 

بغض النظر عن متى تبدأ عملك الجديد في الخارج ، يجب أن يكون من السهل إلى حد ما الحصول على تأشيرة دخول إذا اتبعت الخطوات الصحيحة.

الجزء الأكثر أهمية هو فقط للتأكد من الاستمتاع بالمغامرة الجديدة

 

 

 

شاهد ايضا

 

صور جميلات العالم

الفيزا و الهجرة و السفر

الزواج و التعارف بالصور

عالم الصور صور حب و رومانسية جميلة جديدة

اقسام الموقع

اعلانات بيع و شراء سيارات

وظائف السوق

اذا كنت تبحث عن تعارف صداقة زواج ابدأ من هنا

التسجيل المجاني بالموقع من هنا

طلبات و عروض التعارف و الصداقة من هنا

 

 

 

Advertisements

 

Tags: , , , , , , , ,