كيفية الحصول على الجنسية الأسترالية ما تحتاج إلى معرفته

Advertisements

 

كيفية الحصول على الجنسية الأسترالية ما تحتاج إلى معرفته

 

مع جودة حياة مشهورة عالية واقتصاد قوي وبعض من أفضل الشواطئ في العالم فلا عجب في أن العديد من الناس يفكرون في الهجرة إلى أستراليا لحسن الحظ ترحب أستراليا بالمهاجرين المؤهلين تأهيلا جيدا

 

Advertisements

الذين يأتون للعيش والعمل والمساهمة في المجتمع. بالطبع ، يمكنك العيش والعمل في أستراليا من خلال العمل الورقي المناسب

لكن هناك مزايا لكونك مواطناً أسترالياً مثل الحق في التصويت والسفر السهل بدون تأشيرة

 

سواء أكنت بدأت للتو عملية تقديم طلب للحصول على تأشيرة عمل في أستراليا أو كنت مقيمًا في الخارج بالفعل ، فمن الجيد أن تعرف خياراتك عندما يتعلق الأمر بتبديل التأشيرة أو التصريح للحصول على الجنسية الأسترالية الدائمة

 

فيما يلي دليل سريع لمعرفة سبب رغبتك في الحصول على الجنسية الأسترالية – وكيف يمكنك الحصول عليها.

 

ما الفرق بين الجنسية الدائمة والإقامة الدائمة ؟

 

يتمتع مواطنو أستراليا بحقوق ومسؤوليات مختلفة تجاه المهاجرين الذين يحملون إقامة دائمة على سبيل المثال تتمثل إحدى مزايا كونك مواطناً أسترالياً في أنه يمكنك العمل في الخدمة العامة الأسترالية

 

يمكنك أيضًا انتخابك للبرلمان والحصول على جواز سفر أسترالي للدخول بدون تأشيرة إلى البلاد. خلافًا للعديد من البلدان ، يعد التصويت في أستراليا إلزاميًا

وبصفتك مواطنًا ، يقع عليك واجب قانوني للتصويت في الانتخابات الفيدرالية وانتخابات الولايات أو الاستفتاء. سوف تتعهد أيضًا بدعم قيم المساواة والإنصاف الأسترالية.

 

تقوم سلطات الحدود الأسترالية بمشاركة قصص الأشخاص الذين أصبحوا مواطنين أستراليين وتجربتهم في هذه العملية إذا كنت تفكر في تحقيق قفزة نفسك ، فيمكنك معرفة كيف ولماذا قرروا الحصول على الجنسية الأسترالية بأنفسهم.

 

ما هي المتطلبات لتصبح مواطن استرالي ؟

يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية الأسترالية إذا كان لديك بالفعل إقامة دائمة في أستراليا ، أو قد تكون مؤهلاً للحصول على الجنسية عن طريق النسب إذا كان أحد والديك على الأقل مواطناً أسترالياً عندما ولدت.

 

بغض النظر عن المسار الذي تتقدم به ، يتعين عليك الوفاء ببعض المتطلبات الأساسية لتكون مؤهلاً. يوجد اختبار عبر الإنترنت متاح عبر الإنترنت للتحقق من أهليتك للحصول على الجنسية الأسترالية ، وهو مكان رائع للبدء.

 

يجب على معظم المتقدمين إجراء اختبار إقامة ، وذلك بإظهار أنك كنت في أستراليا على مدار السنوات الأربع الماضية

بما في ذلك الـ 12 شهرًا الأخيرة كمقيم دائم. الحساب الدقيق هنا أكثر تعقيدًا ، لذا تقدم سلطات الحدود آلة حاسبة مفيدة للإقامة عبر الإنترنت لمعرفة ما إذا كان وضعك يناسب الفاتورة

 

كقاعدة عامة ، سيُطلب منك أيضًا إثبات أنك صاحب شخصية جيدة ، وأنك تتحدث الإنجليزية بمستوى مقبول ، وتفهم مبادئ المواطنة الأسترالية

وأن لديك روابط مستمرة مع البلد. بالنسبة لأولئك الذين تقل أعمارهم عن 17 عامًا أو أكثر من 60 عامًا ، يتم التنازل عن بعض المتطلبات.

 

تتم إدارة طلبات الحصول على الجنسية الأسترالية من قبل إدارة الحدود والهجرة ، وموقعهم على الإنترنت مكان رائع للبحث عن تفاصيل العملية ونماذج الطلبات.

 

هل يمكنني الحصول على جنسية مزدوجة؟

من الممكن أن تكون مواطناً أسترالياً وأيضًا بلدًا آخر يُعرف بالجنسية المزدوجة.

قبل عام 2002 ، لم يكن هذا خيارًا. ومع ذلك ، تسمح لك القواعد الآن بالحصول على جنسية أسترالية إلى جانب جنسية بلد آخر

أو حتى بلدان متعددة ، طالما أنك تفي بمتطلبات أهليتها ، ولم تمنع الدول الأخرى الجنسية المزدوجة نفسها.

 

طرق الحصول على الجنسية الأسترالية

بناءً على ظروفك الشخصية ، هناك عدة طرق مختلفة يمكنك من خلالها المطالبة بالجنسية الأسترالية. بصرف النظر عن تلك الموضحة أدناه ، هناك أيضًا طريق المواطنة للاجئين ، أو المؤهلين لأسباب إنسانية.

 

تختلف قواعد الجنسية قليلاً بالنسبة للأطفال وأكثر من 60 عامًا. إذا كان لديك أي شك في أن هذا هو الطريق الصحيح بالنسبة لك ، فإن الأمر يستحق التحدث مع محامي الهجرة الذي يمكنه إرشادك خلال هذه العملية

 

هل يمكنني الحصول على الجنسية من خلال الاستثمار؟

لا يوجد طريق محدد لتصبح مواطناً أسترالياً من خلال الاستثمار. يجب عليك اتباع مسار آخر ، حتى لو كنت في أستراليا كمستثمر أو منظم ، مثل طريق الإقامة الدائمة.

 

هل يمكنني الحصول على الجنسية عن طريق النسب أو النسب؟

يمكنك أن تصبح مواطناً أسترالياً من خلال النسب إذا كان أحد والديك على الأقل مواطناً أسترالياً عندما وُلدت.

ينطبق هذا حتى إذا كان والدك قد غير جنسيته فيما بعد ، طالما كنت مولودًا خارج أستراليا.

لا يزال يتعين عليك الوفاء بشرط أن تكون ذا طابع جيد ، وستحتاج إلى إثبات هويتك وجنسية والديك الأسترالي.

 

إذا اتبعت هذا الطريق ، وقدمت جميع المستندات ذات الصلة ، يمكنك توقع أن يتم التعامل مع طلبك في غضون 2 إلى 4 أشهر.

 

هل يمكنني الحصول على الجنسية عن طريق الزواج؟

لا يوجد طريق خاص لتصبح مواطناً أسترالياً بالزواج. حتى إذا كان شريكك أستراليًا ، فسوف يتعين عليك الوفاء بجميع المتطلبات العادية لتكون مؤهلاً للتقدم

بما في ذلك قواعد الإقامة وحسن الخلق. ومع ذلك ، فإن وجود زوج أو شريك أسترالي ، يجب أن يكون في صالحك عندما تحتاج إلى إظهار أن لديك روابط مستمرة مع البلد ، كجزء من حزمة طلبك.

 

كيفية التقدم بطلب للحصول على الجنسية الأسترالية

المسار الأساسي للتقدم بطلب للحصول على الجنسية هو نفسه ، مهما كانت الأسباب وراء طلبك. يجب عليك التحقق من أنك مؤهل باستخدام الأدوات المتاحة على موقع سلطات الحدود

ثم جمع الوثائق اللازمة لتطبيقك. من الممكن التقديم عبر الإنترنت ، أو باستخدام نموذج ورقي ، ويمكن تقديم الطلب من داخل أستراليا أو خارجها.

 

رسوم التطبيق والتكلفة

ستحتاج إلى تقديم طلبك ودفع الرسوم. بمجرد الحصول على موافقة ، يمكنك تحديد موعد لاختبار المواطنة أو المقابلة إذا لزم الأمر.

 

يتم دفع الرسوم لجميع طرق الحصول على الجنسية ، على الرغم من وجود تنازلات متوفرة في بعض الظروف. تتراوح المبالغ بالضبط بين 40 و 285 دولار أسترالي.

إذا كنت تتقدم بطلب من الخارج وتحتاج إلى إجراء تحويل دولي للأموال ، فقد يفرض المصرف الذي تتعامل معه رسومًا أكثر مما تدرك ، باستخدام سعر صرف رديء وإضافة رسوم إدارية.

 

الخيار الأفضل ، إذا كان لديك حساب بنكي أسترالي ، أو تعرف شخصًا يفعل ذلك ، هو استخدام TransferWise ومعالجتك باستخدام سعر الصرف الحقيقي برسوم شفافة صغيرة فقط.

 

اختبار المواطنة

بمجرد دفع مستحقاتك ، يمكنك ترتيب اختبار الجنسية الخاص بك ، والذي سيتحقق من فهمك للحقوق والمسؤوليات التي ستتحملها كأسترالي ، ويقيم أيضًا مستواك في اللغة الإنجليزية.

هناك اختبارات الممارسة والموارد عبر الإنترنت.

 

على افتراض أن كل شيء يذهب للتخطيط ، فإن المرحلة الأخيرة هي تقديم تعهد المواطنة الأسترالية في حفل المواطنة. ستتم دعوتك لحضور هذا بعد وقت قصير من معالجة طلبك.

 

كم من الوقت تستغرق؟

يعتمد وقت معالجة طلب الجنسية الخاص بك على ظروفك الشخصية. بشكل عام ، الحصول على الجنسية من خلال النسب هو أسرع طريق.

تنشر سلطات الحدود الأسترالية معايير الخدمة ، والتي تساعدك على توقع المدة التي ستستغرقها للحصول على الجنسية الأسترالية. قد تستغرق العملية ما يصل إلى 12 شهرًا في ظروف معينة

 

كيف يمكنني التقدم بطلب للحصول على جواز سفر؟

بمجرد ترتيب جنسيتك ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على جواز سفر أسترالي. يتم تشغيل مكتب الجوازات الأسترالي من قبل وزارة الشؤون الخارجية والتجارة ، التي لديها دليل مفيد على موقعه على الانترنت ، لإرشادك خلال عملية تقديم الطلب.

نظرًا لأن الحصول على جواز سفر هو عملية منفصلة عن الحصول على الجنسية ، فهناك رسوم إضافية يتعين دفعها.

 

إذا كنت بدأت للتو في رحلة لتصبح مواطناً أسترالياً ، فسيكون من دواعي سرورنا أن نسمع أن العملية موثقة جيدًا وموضحة على الإنترنت.

 

قد يكون التعامل مع البيروقراطية مخيفًا ، لكنك ستحصل على المساعدة التي تحتاجها في كل مرحلة ، لجعل العملية بسيطة قدر الإمكان.

 

 

 

شاهد ايضا

 

صور جميلات العالم

الفيزا و الهجرة و السفر

الزواج و التعارف بالصور

عالم الصور صور حب و رومانسية جميلة جديدة

اقسام الموقع

اعلانات بيع و شراء سيارات

وظائف السوق

اذا كنت تبحث عن تعارف صداقة زواج ابدأ من هنا

التسجيل المجاني بالموقع من هنا

طلبات و عروض التعارف و الصداقة من هنا

 

 

Advertisements

 

Tags: , , , , , , , , ,