كيفية الهجرة و السفر إلى فرنسا الهجرة الفرنسية

Advertisements

 

كيفية الهجرة و السفر و الانتقال إلى فرنسا الهجرة الفرنسية

 

السفر إلى فرنسا كثير من الناس يحلمون بالانتقال إلى فرنسا إذا كنت تدرك هذا الحلم  فيمكنك الانتقال إلى وظيفة أو برنامج تعليمي أو مجرد متابعة لتغيير حياة المغامرة

 

Advertisements

سيساعدك دليل النقل خطوة بخطوة هذا في البدء في الجوانب العملية لـ la vie en France.

ستجد معلومات عن التأشيرات ، وتكاليف المعيشة ، والحسابات المصرفية ، والتأمين الصحي ، وإيجاد وظيفة

والتواصل مع المغتربين الآخرين.

 

العيش في فرنسا – احصائيات سريعة :

فيما يلي بعض الإحصاءات الأساسية حول فرنسا:

 

مجموع السكان: 66.9 مليون
العاصمة: باريس
العملة: اليورو (€)
إجمالي عدد الوافدين: 5.3 مليون
العمالة الوافدة من الولايات المتحدة: 100،000
العمالة الوافدة من أستراليا: 5،500
العمالة الوافدة من المملكة المتحدة: 300000
اللغة الرسمية: الفرنسية

الطقس: فرنسا لديها مناخ معتدل. متوسط ​​درجة الحرارة في يوليو هو 20 درجة مئوية (68 درجة فهرنهايت) ، وفي يناير 5 درجة مئوية (41 درجة فهرنهايت).

أكبر المدن: باريس ، مرسيليا ، ليون ، تولوز ، نيس

متوسط ​​الراتب: 2،770 يورو شهريًا للطبيب ، و 1900 يورو للمعلم ، و 2133 يورو للممول ، و 1،210 يورو للطباخ ، و 1789 يورو لمهني العقارات

 

 

الخطوة 1: حدد المتطلبات القانونية للانتقال إلى فرنسا

 

 

لإقامة قصيرة في فرنسا ، لن تواجه أي مشاكل. يمكنك الحصول على تأشيرة سياحية لمدة ثلاثة أشهر مع القليل من الجهد. للبقاء في البلاد لفترة أطول

 

ستحتاج إلى تأشيرة مدتها سنة واحدة ، والتي يتعين عليك تجديدها كل عام. قد يستغرق الأمر من ثلاث إلى عشر سنوات حتى تحصل على إجازة غير محددة للبقاء. بعد مرور عام على إقامتك

 

يتعين عليك البدء في دفع الضرائب على أي دخل. يجب عليك أيضًا الالتزام بالمتطلبات الفرنسية الأخرى ، مثل الحصول على رخصة قيادة.

 

يمكنك البدء في عملية طلب التأشيرة الطويلة الأجل قبل وصولك إلى فرنسا. يجب عليك الاتصال بالسفارة أو القنصلية الفرنسية في بلدك ، وطلب استمارة الطلب.

سيكون النموذج باللغة الفرنسية. من المتوقع أن تشرح كيف ستدعم نفسك مالياً خلال فترة إقامتك في فرنسا. بعد تقديم طلبك إلى القنصلية ، ستنتظر الموافقة عليه.

هذا الإجراء يمكن أن يستغرق ما يصل إلى ستة أشهر. بمجرد حصولك على الموافقة ، سيكون لديك نافذة لمدة ثلاثة أشهر للسفر إلى فرنسا.

 

 

متطلبات للمواطنين الأستراليين

 

سيحتاج المواطنون الأستراليون إلى تأشيرة للإقامة الطويلة في فرنسا. أفضل طريقة للانتقال هي من خلال صاحب العمل أو من خلال الكفالة من أحد أفراد الأسرة الذي يقيم بالفعل في فرنسا. باستثناء هذه الخيارات ، اتصل بسفارتك في فرنسا لمناقشة الخيارات المتاحة أمامك. من المحتمل أن تطلب تأشيرة سياحية لبدء ، ثم الانتقال إلى تصريح لمدة عام.

 

متطلبات مواطني الاتحاد الأوروبي

 

لا يحتاج مواطنو الاتحاد الأوروبي إلى تأشيرة لدخول فرنسا ، وهي دولة زميلة في الاتحاد الأوروبي. إنهم أحرار في متابعة فرص العمل والسكن دون قيود.

 

متطلبات للمواطنين الأمريكيين

 

من المرجح أن يمر المواطنون الأمريكيون بعملية تأشيرة مماثلة كمواطن أسترالي ، كما ذكر أعلاه. لا يمكنهم البقاء في فرنسا بدون تأشيرة بمجرد انتهاء صلاحية التأشيرة السياحية التي تبلغ مدتها ثلاثة أشهر. في ذلك الوقت ، يجب أن يجدوا خيار رعاية دائم أكثر.

 

متطلبات لمواطني المملكة المتحدة

 

يعتبر مواطنو المملكة المتحدة من مواطني الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بقوانين العمل والمعيشة في فرنسا. لا يحتاجون إلى أي تأشيرة للدخول والإقامة في فرنسا.

 

متطلبات للطلاب

 

يجب على الطلاب في فرنسا من منطقة الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا ببساطة الحصول على مكان في دورة في إحدى الجامعات الفرنسية.

بعد ذلك ، يجب أن يكون لديهم جواز سفر ساري المفعول يبقى ساري المفعول طوال مدة دراستهم.

 

يجب على الطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية تقديم طلب للحصول على تأشيرة طالب طويلة الأجل في فرنسا. يمكن أن تستمر هذه التأشيرة لمدة تصل إلى ثلاث سنوات للحصول على درجة البكالوريوس

وسنتين للحصول على درجة الماجستير ، وأربع سنوات للحصول على درجة الدكتوراه. من المتوقع أن توضح خلفيتك الأكاديمية ، وإجادتك للغة الفرنسية ، ووضعك المالي. سيُطلب من بعض الطلاب إثبات أن دخلهم يبلغ حوالي 700 يورو شهريًا.

 

الخطوة 2: تأكد من أنك تستطيع تحمل تكلفة المعيشة في فرنسا

 

فيما يلي بعض التكاليف المقدرة التي يمكنك استخدامها لتخطيط ميزانيتك في فرنسا بمجرد وصولك:

 

سلعة أو خدمة في فرنسا التكلفة التقريبية
الإيجار ، شهريا ، خارج وسط المدينة 530 €
الإيجار ، شهريا ، وسط المدينة 650 €
غداء غير رسمي لشخصين ، بما في ذلك النبيذ 35 يورو
1 لتر من البيرة 5 يورو
المرافق ، شهريا 95 €
عضوية نادي اللياقة البدنية ، شهريا 40 يورو
1 بنطلون جينز 75 يورو
تذكرة ذهاب فقط على وسائل النقل المحلية 1.60 يورو
النقل الشهري يمر 56 يورو
غالون واحد من الحليب € 3.50
رغيف واحد من الخبز أو الرغيف الفرنسي 1.19 يورو

 

الخطوة 3: قم بإعداد أموالك في فرنسا

ليس من الصعب فتح حساب مصرفي في فرنسا ، لكن الأمر سيستغرق بعض الوقت. تميل البنوك الفرنسية إلى الإغلاق في منتصف اليوم ، وهي ليست مفتوحة في عطلة نهاية الأسبوع. هذا يعني أنه من المحتمل أن تضطر إلى الانتظار بعض الوقت لتنشيط حسابك وتشغيله.

 

بناءً على حالتك ، يمكنك فتح حساب مصرفي في فرنسا كطالب أو غير مقيم أو كمقيم دائم. سيكون لغير المقيمين خيارات أكثر محدودية. أحد الأشياء الصعبة في فرنسا هو أنك تحتاج غالبًا إلى حساب مصرفي للحصول على عنوان دائم ، لكنك تحتاج إلى عنوان دائم لفتح حساب مصرفي. قد تتغلب على هذه القاعدة الصعبة من خلال التحدث مع البنك الذي تتعامل معه أو العثور على مالك متساهل بشكل خاص.

 

الخطوة 4: العثور على وظيفة والحصول على عمل في فرنسا

إتقان اللغة الفرنسية أمر مهم إذا كنت ترغب في العثور على عمل في فرنسا. يمكن أن تكون عملية طلب التأشيرة طويلة ، وبالتالي فإن العثور على وظيفة في فرنسا ليس بالأمر الذي يمكنك القيام به لمجرد النزوة. خاصة بالنسبة لمن تقل أعمارهم عن 25 عامًا ، قد يكون سوق العمل خادعًا. أفضل طريقة للحصول على وظيفة في فرنسا هي من خلال النقل الداخلي لشركة تعمل بها بالفعل. باستثناء ذلك ، يجب أن تحاول العثور على وظيفة في شركة كبيرة متعددة الجنسيات.

 

للبدء في بحثك ، إليك بعض الموارد التي يمكنك استخدامها للعثور على وظائف في فرنسا:

 

قائمة كريج
في الواقع
L’Etudiant
إمبلونيس أنونيسس
الرابطة الدولية للزوج

الخطوة 5: الحصول على مكان للعيش في فرنسا

نظرًا لوجود عدد كبير من المغتربين الذين ينتقلون إلى فرنسا كل عام ، فلن تواجه مشكلة في العثور على سكن بمجرد وصولك.

سوق الإيجار في المدن الكبيرة مزدهر. أماكن الإقامة الأكثر شيوعًا هي الشقق التي يتم تأجيرها شهريًا أو سنويًا. ستتمكن من العثور على كل من الشقق المفروشة وغير المفروشة ، والانضمام إلى مجموعة من زملائك في الغرفة أو العيش بمفردك.

 

يبدأ معظم الأشخاص بالبحث عبر الإنترنت في Fusac أو le bon coin. تعد باريس ومارسيليا وليون وستراسبورغ أكثر المدن شعبية بين المغتربين. الأسعار معقولة ، وستراسبورغ وليون معقولة ، في حين أن باريس تميل إلى أن تكون أكثر تكلفة. المدن الصغرى مثل غرونوبل وإيكس أون بروفانس صديقة للميزانية.

 

الخطوة السادسة: تأكد من تغطية الرعاية الصحية في فرنسا

يوجد في فرنسا رعاية صحية شاملة تمنح حق الرعاية لأي شخص يقيم بشكل قانوني في فرنسا. بعد ثلاثة أشهر متتالية كمقيم دائم ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على التغطية.

أنت مؤهل تلقائيًا إذا كنت موظفًا في فرنسا أو إذا كنت تدفع في الضمان الاجتماعي الفرنسي. حتى لو لم تكن مشمولاً بالخطة ، يمكن لأي شخص في فرنسا الوصول إلى خدمات الطوارئ في أي وقت ، في حالة حدوث أزمة طبية.

 

للعثور على طبيب ، يمكنك البحث في موقع التأمين الصحي الفرنسي. إنه باللغة الفرنسية ، لكن من السهل العثور على طبيب حسب المنطقة والتخصص. يمكنك أيضًا الرجوع إلى دليل الصفحات الصفراء.

 

إذا لم تكن مؤهلاً للحصول على رعاية صحية شاملة ، فيجب عليك شراء تأمين خاص. من غير القانوني الإقامة في فرنسا دون رعاية صحية. هناك العديد من الخطط ذات الأسعار المعقولة للمغتربين التي تغطي الرعاية الصحية للأجانب.

 

الخطوة 7: إذا لم تكن قد تعلمت بالفعل ، فتعلم اللغة

لا تتوقع أن يتحدث المواطنون الفرنسيون اللغة الإنجليزية. على عكس العديد من الدول الأوروبية الأخرى ، لا يتقن الفرنسيون بالضرورة اللغة الإنجليزية في سن مبكرة ، لا سيما خارج المدن الكبرى.

 

يمكنك دائمًا استخدام مورد عبر الإنترنت لتحسين لغتك الفرنسية. كثير من الناس يستخدمون Duolingo أو Babbel أو يستخدمون BBC

 

إذا كنت تفضل درسًا فرنسيًا شخصيًا ، فيمكنك التسجيل في جميع أنحاء البلاد عبر Centre d’International d’Antibes أو مؤسسة أخرى معتمدة بالقرب منك. معظم الجامعات تقدم دورات تمهيدية

 

 

 

شاهد ايضا

 

صور جميلات العالم

الفيزا و الهجرة و السفر

الزواج و التعارف بالصور

عالم الصور صور حب و رومانسية جميلة جديدة

اقسام الموقع

اعلانات بيع و شراء سيارات

وظائف السوق

اذا كنت تبحث عن تعارف صداقة زواج ابدأ من هنا

التسجيل المجاني بالموقع من هنا

طلبات و عروض التعارف و الصداقة من هنا

 

 

Advertisements

 

Tags: , , , , , ,